موقع 24:
2024-07-04@01:28:07 GMT

أبوظبي العالمي يغرّم شركة تدقيق 30 ألف دولار

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

أبوظبي العالمي يغرّم شركة تدقيق 30 ألف دولار

أقرت سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي إجراءات تنفيذية ضد شركة تدقيق مسجلة في السوق، وفرضت عليها غرامة مالية بـ 30 ألف دولار بسبب قلة فعالية الأنظمة والضوابط المعتمدة من قبلها، ما أدى إلى إخلالها بمتطلبات التدقيق التي تنص عليها اللوائح التنظيمية التي تديرها وتنفذها السلطة.

ويتطلب الإطار التنظيمي لشركات التدقيق في سوق أبوظبي العالمي توقيع تقارير التدقيق الصادرة من قبل مديري التدقيق المسجلين في سوق أبوظبي العالمي، نيابة عن شركة التدقيق المسجلة فيه.

وتبين لسلطة التسجيل أن الشركة أخفقت في ضمان توفر الضوابط المطلوبة، التي تتطلب اقتصار حق توقيع تقارير التدقيق الصادرة من قبلها، والخاصة بالشركات المسجلة في سوق أبوظبي العالمي على مديري التدقيق المسجلين في سوق أبوظبي العالمي فقط ، بما يتوافق مع متطلبات سلطة التسجيل.
وقبل فرض الغرامة المالية، تواصلت سلطة التسجيل مع الشركة على مدار  أشهر  لتنبيهها للمخالفات التي تتمثل في توقيع مديري تدقيق من الشركة غير مسجلين في سوق أبوظبي العالمي تقارير تدقيق خاصة بشركات مسجلة في سوق أبوظبي العالمي، وأصدرت لها تعليمات لتحسين أنظمتها وضوابطها المعتمدة لمنع تكرار هذه المخالفات.
ورغم تأكيد الشركة لسلطة التسجيل أنها اتخذت الإجراءات اللازمة لتعزيز أنظمتها وضوابط المراقبة، تكررت المخالفات المذكورة. 

وقالت إدارة الرقابة و التنفيذ في سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي: "ستتخذ سلطة التسجيل الإجراءات الرادعة والمناسبة عند مخالفة شركات التدقيق المسجلة أو مديري التدقيق المسجلين في السوق لالتزاماتهم.وعلى شركات التدقيق المسجلة في سوق أبوظبي العالمي وضع أنظمة تدقيق فعالة، والالتزام بالقواعد والإجراءات الخاصة بعمل شركات التدقيق التي تتطابق مع متطلبات سوق أبوظبي العالمي، والتي تتماشى مع المعايير الدولية، وتسهم في تحسين جودة عمليات التدقيق، وتعزز الثقة في التقارير المالية للشركات. ولذلك على المدققين المسجلين أن يتخذوا الإجراءات المناسبة للاستجابة لتحذيرات سلطة التسجيل، والتأكد من حسن تطبيق هذه الإجراءات، ومتابعة تنفيذها، وضمان فعاليتها".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أبوظبي فی سوق أبوظبی العالمی

إقرأ أيضاً:

شركة فلبينية تتعاقد على صفقة طائرات إيرباص بـ24 مليار دولار

أعلنت شركة الطيران الفلبينية "سيبو باسيفيك"، الثلاثاء، رغبتها في شراء ما يصل إلى 152 طائرة إيرباص في صفقة بقيمة 24 مليار دولار توصف بأنها "أكبر طلبية طائرات" في تاريخ الطيران في البلاد.

وقال مايكل سزوكس، المدير العام لشركة "سيبو باسيفيك" في بيان "تهدف الطلبية إلى تأمين أقصى قدر من المرونة لـ"سيبو باسيفيك" بهدف تكييف نمو الأسطول مع ظروف السوق، مع إمكانية الانتقال من آي 321 نيو A321neo إلى آي 320نيو A320neo".

وقالت الشركة الفلبينية إنها وقعت مذكرة تفاهم ملزمة مع إيرباص تتضمن "طلبيات مؤكدة" لشراء ما يصل إلى 102 طائرة من طراز "آي321نيو" وخيارات لشراء 50 طائرة من طراز "آي320نيو".

وقالت الشركة إن قيمة الطلبية تبلغ 24 مليار دولار بناء على قائمة أسعار الطائرات.

وأشارت الشركة إلى أنها ستستخدم محركات برات آند ويتني لهذه الطائرات.

وقال سزوكس "بمجرد انهائها ستشكل هذه الطلبية مرحلة مهمة لقطاع الطيران المحلي".

ومن المتوقع أن تتم الصفقة خلال الربع الثالث من العام 2024، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • بلومبرغ نيوز: أرامكو وأدنوك تدرسان شراء سانتوس الأسترالية
  • عبد الله التقى الحوت مطلعا على اوضاع شركة طيران الشرق الأوسط
  • "سكاي أبوظبي" تدشن Bluetree بمنطقة الجولدن سكوير
  • كبرى شركات الشحن البحري الداعمة لكيان العدو تشكو عمليات القوات المسلحة اليمنية
  • «دبي للخدمات المالية» تصدر تقرير مراقبة التدقيق
  • “دبي للخدمات المالية” تصدر النسخة الـ8 من تقرير مراقبة التدقيق
  • شركة فلبينية تتعاقد على صفقة طائرات إيرباص بـ24 مليار دولار
  • تأجيل قضية ألاعيب شركات التأمين على الحياة لجلسة 9 يوليو
  • سلطة دبي للخدمات المالية تصدر تقريراً حول الرقابة على أعمال التدقيق لتعزيز عملية الإشراف في هذا المجال
  • بوينغ تعيد شراء الشركة المصنعة لأجسام الطائرات لضمان السلامة ومراقبة الجودة