حضرموت(عدن الغد)خاص:

دشن مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية ساه صباح اليوم تسليم الصفوف الدراسية البديلة بمدرسة الخامرة للبنات ضمن مشروع استلحاق الفتيات المتسربات من التعليم الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الأنسانية.

ويشمل المشروع الذي تنفذه مؤسسة إئتلاف الخير بالشراكة مع منظمة العالم الإسلامي للعلوم والثقافة ( الإيسسكو ) توفير خمسة صفوف دراسية مجهزة بالأثاث وتوزيع الحقيبة المدرسية لطالبات المدرسة.

 

وأوضحت منسقة المشروع بوادي حضرموت فاطمة الزيلعي أن المشروع إضافة إلى تقديم الصفوف البديلة والحقيبة المدرسية يتضمن أنشطة مصاحبة في حملات توعية ودورات تمكينية لأسر الطالبات المتسربات .

وأضافت الزيلعي أن المشروع يهدف إلى الحد من تسرب الطالبات من مقاعد الدراسة وتوفير الأجواء الملائمة ورفع الوعي المجتمعي بأهمية تعليم الفتيات .

وأشاد مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية ساه الأستاذ صالح سعيد بن عبودان الجابري بتدخلات مركز الملك سلمان ومؤسسة ائتلاف الخير وشريكهم المنفذ منظمة ( الإيسسكو) في تبني هذه المشاريع النوعية .

وعبر مدير إدارة التربية عن أمله في توسيع رقعة تدخلات مؤسسة إئتلاف الخير في مشاريع تربوية أخرى لافتاً إلى عدد من الاحتياجات المهمة التي تتطلب تدخلات عاجلة لا سيما في المدارس الخاصة بالفتيات .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تدشين عيادات جديدة لعلاج مرضى قصور القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية

دشنت مدينة الملك عبدالله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي اليوم, مشروع عيادات التمريض الممارس المتقدم لمتابعة وعلاج مرضى قصور القلب، في خطوة مميزة والأولى من نوعها على مستوى مستشفيات وزارة الصحة بالمنطقة الغربية.
وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي أن ممارس التمريض المتقدم هو ممرض مسجل حاصل على درجة الماجستير في التخصص الفريد من نوعه في الممارسة التمريضية المتقدمة، ما يمكنه من اتخاذ قرارات عالية المستوى في التقييم السريري، تشخيص الأمراض، وعلاج الحالات البسيطة والمعقدة.
أخبار متعلقة جامعة الملك خالد تستحدث برامج ماجستير جديدةورش وجلسات علمية.. تنظيم "مؤتمر القلب العالمي 2024" سبتمبر المقبلمنح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ200 متبرع بالأعضاء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مدينة الملك عبد الله الطبية - إكس تجمع مكة المكرمة الصحي
كما يتمتع بصلاحيات التنويم والخروج وإحالة المرضى وفقًا لتنظيمات المنشأة الصحية.مركز القلبوأبان أن إدارة التمريض تبنت المشروع تحديدًا في مركز القلب لأهمية الأمراض القلبية كونها السبب الأول للوفيات، وكون مدينة الملك عبدالله الطبية إحدى أكبر مراكز القلب في المنطقة الغربية.
ومع تزايد النمو السكاني وزيادة الضغط على العيادات الخارجية وأقسام التنويم، أصبح من الضروري تفعيل دور الممرض الممارس في عيادات القلب لتوفير متابعة مستمرة للمرضى، ومنع مضاعفات الأمراض التي تؤثر على جودة الحياة، وتقليل عدد مرات التنويم ما يحسن عملية إدارة الحالات والاستفادة المثلى من الموارد المتاحة لتنويم المرضى وتقليل زيارات الطوارئ، ما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية، وكذلك تحسين الوصول إلى الخدمة، ودعم الكادر التمريضي من خلال تفعيل جميع أدواره بصفته ذراعَ تمكين جديد للتخصص وجعل بيئته جاذبة.
وأفادت إدارة التمريض بأن المبادرة تعد بداية الانطلاق لمستقبل التمريض الممارس المتقدم، معربةً عن طموحها في توسيع نطاق هذا الدور ليشمل جميع مناطق المملكة، وفي تخصصات تتعدى حالات القلب إلى ما يتواكب مع تخصصات متعددة حسب توجهات المرحلة.

مقالات مشابهة

  • تدشين عيادات جديدة لعلاج مرضى قصور القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية
  • بدائل الثانوية العامة.. شروط الالتحاق بمدرسة فولكس فاجن الثانوية للتكنولوجيا
  • توعية الطالبات بالطرق الصحيحة للتخلص من النفايات في إبراء
  • إدارة بايدن توافق على تسليم قنابل فائقة التدمير لدولة الاحتلال
  • فساد ملف التغذية المدرسية.. تواقيع نيابية لاستضافة وزير التربية
  • محافظ المنوفية يُناقش موقف تسليم مشروعات « حياة كريمة» في القطاعات الحيوية
  • محافظ المنوفية يناقش موقف تسليم مشروعات "حياة كريمة" في قرى أشمون والشهداء
  • اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة التربية بحثت في الأقساط المدرسية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ القاهرة يتفقدان لجان امتحانات الثانويه العامه بمدرسة يوسف السباعي بالنزهة
  • بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة وتنفيذ ائتلاف الخير: بدء البرنامج التدريبي لرفع مهارات مشرفي الأيتام بمحافظة حضرموت