ارتدى باحث ياباني، يدرس لغات الطيور، قناعاً ضخماً على هيئة رأس طائر مدة عام كامل لكي يخدع طائر «القَرْقَف الكبير» ويسمح له بالاقتراب من عشه.

ونشر الأستاذ المساعد في جامعة طوكيو توشيتاكا سوزوكي صورة غريبة لرجل يرتدي رأس طائر ضخم، التقطت في مكان ما في غابات محافظة ناغانو، تظهر عالماً قرر ارتداء الزي التنكري مدة عام كامل، ليقترب من عش طائر «القَرْقَف الكبير» دون أن يثيرها فتطلق نداءات التحذير.

قطعة جبن بـ 30 ألف يورو منذ ساعة تشيلي يلتقي بوالدته للمرة الأولى... بعد 42 عاماً منذ 18 ساعة

وقد لاحظ علماء دراسة سلوك الطيور أن طائر القرقف لديه القدرة على تذكر الوجوه البشرية، وبمجرد الاقتراب منه يوقف تغريده المعتاد ويطلق نداء تحذير ما يعيق العلماء من دراسة صوت التغريد.

ولجأ الفريق إلى التنكر في زي طائر أملا في الاقتراب من القرقف دون أن يوقف تغريده ويطلق نداء التحذير لكن المحاولة باءت بالفشل لأن الطائر تعرف على البشر وأوقف تغريده وأطلق نداء التحذير في كل مرة اقترب منه الباحث الياباني.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية لبنان يدعو للاستعاضة عن بيانات التحذير من السفر إلى بلاده بمواقف متضامنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عبد الله بو حبيب، إلى أن يستعاض عن بيانات التحذير من السفر إلى لبنان الصادرة عن بعض الدول الشقيقة والصديقة، نتيجة ما يتعرض له لبنان من تهديدات إسرائيلية متواصلة، والتي تزرع القلق بين المواطنين والزائرين، بمواقف تضامن مع لبنان تعبر عن الوقوف إلى جانبه في وجه تلك الحملة الممنهجة من الضغط النفسي، والسعي الدؤوب من خلال تكثيف الجهود والضغوط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها العسكرية والحرص على أمن لبنان واستقراره وسلامة أراضيه.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، اليوم الجمعة، أن "بو حبيب" تلقى اتصالًا من نظيره البحريني الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزيان، لا سيما أن "مملكة البحرين الشقيقة ترأس القمة العربية"، معربا عن "تأييد ملك البحرين لسيادة لبنان واستقراره وتضامنه معه".

كما تلقى "بو حبيب" اتصالا هاتفيا من نائب رئيس الحكومة وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، استعرضا فيه التطورات الأخيرة، لا سيما التهديدات الإسرائيلية المتلاحقة بشن حرب على لبنان.

وجرى التداول في "مضمون البيان الصادر عن وزارة الخارجية الأردنية الخاص بدعوة الرعايا الأردنيين إلى تجنب السفر إلى لبنان. وعبر بو حبيب لنظيره الأردني عن "تعويل لبنان على ما عهده من الأردن الشقيق من مواقف داعمة تعزز الموقف اللبناني وترفع من معنويات مواطنيه في هذا الظرف الدقيق".

مقالات مشابهة

  • استجابةٌ أولى تستبطِنُ نداءَ الكتابة، فلِلبَيَانِ صهيلُه ونجواه
  • هل يقع الطلاق باللفظ دون النية؟.. فيديو يوضح الحكم كاملا
  • لمن يريد سلوك طريق المطار.. إليكم هذا الخبر
  • أحمد سالم: تم اعلان جدول الدوري كاملا بعد موقف الزمالك
  • الصين تفتح أبوابها لدراسة عينات القمر..
  • من هو الرئيس الحقيقي؟ تفاصيل غريبة في سلوك بايدن خلال تجمع حاشد بعد المناظرة (فيديو)
  • وزير خارجية لبنان يدعو للاستعاضة عن بيانات التحذير من السفر إلى بلاده بمواقف متضامنة
  • زلزال بقوة 7.2 ريختر يضرب البيرو وتحذير من موجات تسونامي
  • 3 زلازل تضرب بيرو وتحذيرات من موجات تسونامي
  • «التنمية المحلية»: اللجنة العليا انعقدت لدراسة قرار غلق المحلات في الصيف