يستهل جاليري مصر موسمه الفني الجديد بمعرض مهم يضم أعمال نخبة من التشكيليين من مختلف الأجيال، ويأتي المعرض تحت عنوان "كما أنا" ويفتتح يوم الأحد 3 سبتمبر في تمام السابعة مساء بحضور لفيف من الفنانين والجمهور.

ويضم المعرض المرتقب أعمال منتخبة للفنانين: من مصر عادل السيوى، علياء الجريدي، عصام معروف، هند عدنان، إبراهيم الدسوقي، إسلام عباده، إسلام زاهر، كمال الفقي، محمد عبلة، ريم أسامة، سعاد عبدالرسول، ومن خارج مصر كل من: بهرام حاجو (سوريا)، صلاح المر (السودان)، سيروان باران (العراق).

وقال الفنان محمد طلعت مدير الجاليري: "المعرض يضم أعمالاً مميزة لمجموعة من أهم الفنانين التشكيليين المميزين من جيل الكبار وجيل الوسط وجيل الشباب، كما أنها تجمع مدارس وتيارات فنية مختلفة وتتنوع بمضامينها وأسلوب صياغتها، وتتيح للزائر أن يلمس تنوعاً في التجارب الفنية، وثراء في الأعمال الإبداعية وكأنها بانوراما فنية تزخر بمختلف الأشكال والمضامين والرؤى، وتتفاعل مع كل جديد ومبتكر".

وأضاف محمد طلعت: "العرض فرصة للمهتمين بالفن والإبداع كونه يزخر بتجارب فنية واتجاهات إبداعية عامرة بالتجدد والتطور والثراء، وتتميز بمواضيع وأساليب إبداعية عميقة ومتدفقة بالصيغ التشكيلية والدلالات المحملة بقوة حسية وتمتلك جميعها قوة تعبيرية خاصة وجمالية تعبر عن أسلوب كل فنان وتجربته".

ويستمر العرض حتى ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٣ بجاليري مصر (٤ أ ابن زنكي متفرع من شارع حسن صبري الزمالك، القاهرة).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كما أنا

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: فتح الحرم الجديد لجامعة سنجور في برج العرب سبتمبر المقبل

أكّد الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنَّه سيتم فتح الحرم الجديد لجامعة سنجور في مدينة برج العرب بالإسكندرية سبتمبر المقبل، مضيفا ان الوزارة تستهدف رؤية جديدة لدعم استراتيجية الدولة لتحالف التنمية بين الجامعات المصرية.

العالم يتجه حاليا نحو البرامج الجديدة

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال إلقاء كلمته بمؤتمر توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعات المصرية و الفرنسية بحضور عدد من رؤساء الجامعات، ان التعاون يأتي في إطار تحقيق أهداف وتطلعات الجمهورية الجديدة مشيرا إلى أن العالم يتجه حاليا نحو البرامج الجديدة والرقمنة، مشيرًا إلى مصر حصلت على عدد كبير من المنح الدراسية من دولة مصر، مؤكدا ان التعاون اليوم يؤكد تحقيق المبادرة الرئيسية بشأن تحالف وتنمية.

تطوير التعاون العلمي والجامعي

ومن جهته، قال السفير الفرنسي في مصر، «سعداء بالتعاون والشراكة بين البلدين في المجال العلمي والبحثي وهي أولوية لقادة الدولتين»، مؤكّدًا أنه يجرى العمل على تطوير التعاون العلمي والجامعي بين الدولتين، موجها الشكر للجامعات المشتركة.

وأضاف السفير الفرنسي أنَّ شباب مصر يتمتع إمكانيات هائلة وكبير يتمتعون بها، لافتًا إلى أنَّ مصر تعلب دورا محوريا في المنطقة وكذلك أفريقيا و التعاون القائم بين البلدين يعزز أكثر قيم التعاون بينهم.

وأشار إلى أنَّ التعاون الجديد سيؤدي إلى إنشاء حرم جامعي في الجامعة الفرنسية و كذلك التخصصات والبرامج الفرنسية و غيرها من المجالات لافتا الي ان الشهادات الممنوحة للطلاب في الجامعات الفرنسية ستكون مزدوجة بين البلدين.

وتابع أن الفترة المقبلة ستشهد أيضًا إضافة عدد من البرامج الجديدة التي تتماشى مع متطلبات سوق العمل إقليميا ودوليا، لافتا إلى أن هناك عددًا من المنح الدراسية جرى تقديمها لمصر تتعلق بالحصول على درجات الدكتوراه في عدد من التخصصات العلمية و البحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • نخبة من الفنانين الأمازيغ يحتفون بموسيقى العالم في سهرات الدورة الـ19 لمهرجان تيميتار
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» لجلسة 4 سبتمبر المقبل
  • مران المنتخب الأوليمبي.. انتظام 20 لاعبا والنني وزيزو ينضمان الأحد
  • الفنان الشاب علي يونس أحمد..  تقنيات فنية تعبيرية ورمزية لتجسيد رؤاه الإنسانية والجمالية
  • تركيا: لا يوجد خطط لاجتماع بين أردوغان والأسد بروسيا سبتمبر المقبل
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • متحف اللوفر أبوظبي يكشف أسماء أعضاء لجنة التحكيم والفنانين المرشحين للمشاركة في معرض «فن الحين 2024» وجائزة «ريتشارد ميل للفنون»
  • تعليم عالي الدبيبة لـ فئة من الدارسين بالخارج: عودوا إلى ليبيا قبل سبتمبر المقبل
  • وزير التعليم العالي: فتح الحرم الجديد لجامعة سنجور في برج العرب سبتمبر المقبل
  • محمد الصبان المرشح لرئاسة نقابة الفنانين التشكيليين: تحسين الخدمات أولوية