قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر والخبير الاقتصادي، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوفد رفيع المستوى من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بالكونجرس الأمريكي، يشكل فرصة جديدة لفتح المزيد من آفاق التعاون وجذب الاستثمارات، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف غنيم، أنّ اللقاء يعزز فرص استثمارات الشركات الأمريكية في مصر، مؤكدًا أنّ الزيارة تعكس الدور الرائد والمتزن لمصر على المستوى الإقليمي والدولي.

لقاء الرئيس السيسى بوفد الكونجرس

وتابع الخبير الاقتصادى، بأنّ اللقاءات الدولية تعكس مكانة مصر كركيزة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم العربي والمنطقة الإقليمية بالكامل، فضلًا عن كونها شريكًا محوريًا للولايات المتحدة في المنطقة، مؤكدًا إلقاء يعكس الثقل السياسي للدولة المصرية، وأنّ القيادة السياسية حريصة طوال الوقت على إلقاء الضوء القضية الفلسطينية خاصة في المحافل الدولية، ما يؤكد موقف مصر الثابت من الفضية.

أبرز الحضور

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفدا موسعا رفيع المستوى من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بالكونجرس الأمريكي، يضم السيناتور ليندساي جراهام، عضو مجلس الشيوخ، والسيناتور روبرت مينينديز، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، إضافة إلى عدد من مسؤولي وأعضاء اللجان بمجلسي النواب والشيوخ، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكونجرس وفد الكونجرس السيسي حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد: سدد الله خطاكم على طريق الخير

بعث المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ برقيه تهنئة إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

وجاء في نص البرقية: «يسعدني وأعضاء مجلس الشيوخ أن نتقدم بأصدق التهاني بحلول العام الهجري الجديد، داعين المولى عز وجل أن يكون عام خير ونماء لمصر وشعبها، وأن يعيده بموفور الصحة والعطاء، ومع الاحتفال بهذه المناسبة المباركة التي تفيض بمظاهر الرحمة الإلهية وتأصيل سنن العمل والبناء وتحمل الصعاب في سبيل بناء الأوطان، لنؤكد استكمال بناء الجمهورية الجديدة التي تعد فخرًا لنا وللأجيال القادمة، حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم على طريق الخير والرخاء».

مقالات مشابهة

  • 5 زيارات خارجية و28 لقاء للعلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • مصطفى بكري: الحكومة الجديدة ستقدم استقالتها بعد انتخاب مجلس النواب آواخر 2025
  • منسق عملية السلام بالشرق الأوسط يثمن جهود مصر لدخول فرق الصحة العالمية لغزة
  • سفير قطر بالقاهرة: مؤتمر إحياء ذكرى الـ30 للسنة الدولية للأسرة يهدف إلى تعزيز المناصرة
  • رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد: سدد الله خطاكم على طريق الخير
  • روساتوم تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتستعرض خبراتها في إدارة المعرفة النووية
  • شي جين بينج: كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية
  • مؤتمر "ضباط الاتصال" يحظر شركات داعمة لإسرائيل ويحث الفيفا على منع فريق الاحتلال من الألعاب
  • رئيس الشيوخ يهنيء الحكومة الجديدة بأداء اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • بايدن يناقش مع قادة الكونجرس دعوات انسحابه من انتخابات الرئاسة