أدّت أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين هذا العام إلى مقتل ما لا يقلّ عن 224 فلسطينيًا و32 إسرائيليًا وأوكرانية وإيطالي (أرشيف)

في واقعة وصفت بأنها "هجوم إرهابي"، قُتل جندي إسرائيلي في هجوم نفذه فلسطيني مستخدما شاحنة، هاجم فيها حاجزا عسكريا في الضفة الغربية المحتلة، قبل أن يُقتل بدوره، في استمرار للعنف والتوتر القائم منذ أشهر.

مختارات مقتل امرأة وإصابة رجل إسرائيليين قرب الخليل .. وبن غفير يدعو للانتقام مقتل مدنيين إسرائليين في هجوم مسلح في بلدة حوارة بالضفة الغربية

قُتل مدنيان إسرائيليان في هجوم مسلّح، ممن يشتبه بأنهم مسلحون فلسطينيون، في بلدة حوارة قرب نابلس في الضفة الغربية المحتلّة، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي.

الأمم المتحدة تحذر من تدهور الوضع في الضفة وخروجه "عن السيطرة" أربعة قتلى في هجوم استهدف إسرائيليين قرب مستوطنة بالضفة الغربية

 وجاء الهجوم غداة مقتل فتى فلسطيني جَرَح مدنيا بواسطة سكين في محطة للقطار في القدس.

وتحدثت الشرطة الإسرائيلية في بيان "عن حادث دهس قرب حاجز مكابيم"، مشيرة الى أن "سائق الشاحنة لاذ بالفرار قبل أن يتم تحييده بالقرب من حاجز حشمونائيم". 

وقال رئيس القيادة المركزية للشرطة آفي بيتون لصحافيين في موقع الهجوم إن السائق فلسطيني ويبلغ 41 عاما، وهو من الضفة الغربية ويحمل تصريح عمل داخل إسرائيل، وإن القوات التي لاحقته أصابته بعيار ناري خارج قرية نعلين الفلسطينية القريبة، قبل أن تعلن وفاته. وأشار بيتون الى أن "الأشخاص الذين صدمتهم الشاحنة هم من الجنود"، وقد قُتِل أحدهم.

وقال الجيش إن ثلاثة جنود أصيبوا في الهجوم الذي وقع على الجانب الإسرائيلي من حاجز مكابيم على طريق رئيسي. وذكر أنهم كانوا يتجهون لمنازلهم في عطلة لكن السائق غير اتجاهه عائدا لدهسهم وأن الواقعة أسفرت أيضا عن إصابة بائع كان على جانب الطريق بجروح طفيفة.

وبحسب وزارة الدفاع، كانت قوات الجيش المتواجدة عند حاجز حشمونائيم أنذرت حاجز مكابيم أن الشاحنة متوجهة نحوهم.

وأكد مصدر أمني فلسطيني أن المهاجم من مخيم دير عمار (شمال غرب رام الله) ويدعى داوود عبد الرازق فايز ولديه أسرة مكونة من ستة أفراد.

وقبل هذا الهجوم بساعات، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة أربعة من عناصره نتيجة انفجار عبوة ناسفة بالقرب منهم خلال تأمينهم طريق الحجاج اليهود إلى موقع مقدس في مدينة نابلس في الضفة الغربية. ووصف بيان الجيش إحدى الإصابات بالمتوسطة، فيما الجروح الأخرى طفيفة.

ومساء الأربعاء، قَتَل شرطي إسرائيلي مراهقا فلسطينيا (14 عاما) كان قد جَرَح بواسطة سكين مدنيا في القدس على تخوم شقي المدينة.

وأدّت أعمال العنف بين إسرائيل والفلسطينيين هذا العام إلى مقتل ما لا يقلّ عن 224 فلسطينيًا و32 إسرائيليًاوأوكرانية وإيطالي، وفقًا لإحصاء أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسمية من الجانبين. وبين القتلى الفلسطينيين مقاتلون ومدنيون وقصّر، وفي الجانب الإسرائيلي غالبية القتلى هم مدنيون بينهم قصّر وثلاثة أفراد من الأقلية العربية.

ص.ش/ع.ج.م (أ ف ب، د ب أ)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: الضفة الغربية إسرائيل حاجز مكابيم مخيم دير عمار الشرطة الإسرائيلية مقتل جنود إسرائيليين حادث دهس الضفة الغربية إسرائيل حاجز مكابيم مخيم دير عمار الشرطة الإسرائيلية مقتل جنود إسرائيليين حادث دهس الضفة الغربیة فی الضفة فی هجوم

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفل فلسطيني برصاص العدو الصهيوني في الضفة الغربية

يمانيون../ استشهد طفل فلسطيني، اليوم الأربعاء، متأثرًا بإصابته الحرجة برصاص قوات العدو، في بلدة دير أبو مشعل، شمال غربي مدينة رام الله، فيما شنت قوات العدو حملة اعتقالات بمناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، إن الطفل غسان غريب زهران (13 عاماً) قد استشهد برصاص العدو في بلدة دير أبو مشعل قضاء رام الله.

وباستشهاد الطفل “زهران” يرتفع عدد شهداء الضفة الغربية، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، برصاص واعتداءات قوات العدو والمستوطنين إلى 572 شهيدًا؛ بينهم 139 طفلًا. بينما ارتفع عدد شهداء محافظة رام الله إلى 55.

وفي السياق اقتحمت قوات العدو فجر اليوم، عدة مناطق في مدن الضفة الغربية، واعتقلت 8 شبان بعد مداهمة وتفتيش منازلهم.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات العدو أربعة مواطنين من قرية حوسان غرب المدينة.

كما اقتحمت قوة كبيرة من جيش العدو مخيم الدهيشة وتمركزت على مدخله الرئيس على شارع القدس الخليل، وسط اطلاق الرصاص وقنابل الغاز والصوت بطريقة عشوائية، ونشرت القناصة على أسطح بعض المنازل، وفجرت أبواب إحدى المطابع، وألحقت أضراراً بعدد من المركبات المركونة على الشارع الرئيس بأطلاق النار عليها.

وتخلل اقتحام المخيم وقوع اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود العدو.

وفي نابلس، اقتحمت قوات العدو في ساعة مبكرة من فجر اليوم المدينة من عدة محاور، في حين أكد شهود عيان تعرض آليات العدو لإطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة محلية الصنع.

كما اقتحم العدو بلدة بيت فوريك جنوب نابلس، واندلعت مواجهات بين شبان البلدة وجنود العدو الذين ردوا بإطلاق النار، مما أدى لإصابة طفل بالرصاص الحي في قدمه.

وفي بلدة بدو شمال غرب القدس، اعتقلت قوات العدو ثلاثة مواطنين، بعد دهم وتتفيش منازلهم.

وفي الخليل جنوباً، اقتحمت قوات العدو بلدة بيت أمر بأعداد كبير من الآليات العسكرية وانتشرت في منطقة “صافا” شمال البلدة، وداهمت عدداً من منازل المواطنين قبل انسحابها مخلفة دماراً واسعاً، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

# استشهاد طفلً#العدو الصهيوني‎#فلسطين المحتلةالضفة الغربية

مقالات مشابهة

  • قوات العدو الصهيوني تعترف بمقتل جندي في هجوم لحزب الله بالمسيرات
  • مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة  
  • مقتل جندي إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان وقصف موقع في سوريا
  • مقتل جندي بجيش الاحتلال إثر هجوم بطائرة مسيرة لحزب الله على الجليل الغربي
  • مقتل جندي إسرائيلي بمعارك وسط قطاع غزة
  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص العدو الصهيوني في الضفة الغربية
  • مقتل جندي إسرائيلي في معارك وسط غزة (صورة)
  • مقتل جندي إسرائيلي بمعارك وسط غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في معارك وسط قطاع غزة
  • وزارة: مقتل فتى فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة