العُمانية - "وكالات": بلغ سعر نفط عُمان الرسمي تسليم شهر أكتوبر القادم 87 دولارًا أمريكيًّا و49 سنتًا. وشهد سعر نفط عُمان اليوم ارتفاعًا بلغ 36 سنتًا مقارنة بسعر يوم الأربعاء البالغ 87 دولارًا أمريكيًّا و13 سنتًا. تجدر الإشارة إلى أن المعدل الشهري لسعر النفط الخام العُماني تسليم شهر أغسطس الجاري بلغ 74 دولارًا أمريكيًّا و78 سنتًا للبرميل، منخفضًا 16 سنتًا مقارنةً بسعر تسليم شهر يوليو الماضي.

على الصعيد العالمي احتفظت أسعار العقود الآجلة للنفط في التعاملات الآسيوية اليوم بمكاسبها بعد 5 أيام من الارتفاع مدعومة بإعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء تراجع المخزون الأمريكي خلال الأسبوع الماضي والتكهنات بشأن قيام تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط بخفض إنتاجه مجددا. وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي ظل فوق مستوى 81 دولارا للبرميل، بعد ارتفاعه بنحو 5ر3% خلال الأيام الخمس الماضية وهي أطول فترة ارتفاع متصلة منذ أواخر مارس الماضي. ودفع الارتفاع الأخير سعر الخام القياسي الأمريكي ليقترب من مستواه في أوائل العام الحالي. جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء تراجع مخزون النفط الخام الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بمقدار 6ر10 مليون برميل ليصل إلى أقل مستوياته منذ ديسمبر الماضي. وفي تعاملات اليوم استقر سعر خام غرب تكساس الوسيط عند مستوى 65ر81 دولار للبرميل تسليم أكتوبر المقبل. في الوقت نفسه استقر سعر خام برنت القياسي لعقود تسليم أكتوبر المقبل والتي ينتهي أجلها اليوم عند مستوى 90ر85 دولار للبرميل في حين ارتفع السعر لعقود تسليم نوفمبر المقبل بمقدار 3 سنتات إلى 27ر85 دولار للبرميل.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تستقر رغم تراجع مخزونات الخام الأميركية

الاقتصاد نيوز - متابعة

استقرت أسعار النفط، الأربعاء، بعد ارتفاعها إثر بيانات أظهرت انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية، إلا أن تأثيرات اقتصادية معاكسة من الصين ومنطقة اليورو حدت من المكاسب.

صعدت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات بما يعادل 0.08 بالمئة إلى 86.31 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:25 بتوقيت غرينتش.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي خمسة سنتات أو 0.06 بالمئة إلى 82.86 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان القياسيان أمس الثلاثاء إلى أعلى مستوى لهما منذ نهاية أبريل قبل أن يتراجعا وسط تلاشي المخاوف من أن يؤدي الإعصار بيريل إلى اضطراب الإنتاج في خليج المكسيك.

وقالت مصادر نقلا عن بيانات لمعهد البترول الأميركي أمس الثلاثاء إن مخزونات النفط الخام الأميركية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.

وارتفعت مخزونات البنزين 2.468 مليون برميل فيما تراجعت مخزونات نواتج التقطير 740 ألف برميل.

ومن المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة بياناتها الأسبوعية اليوم الأربعاء عند الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش.

وعلى صعيد متصل أظهرت مسوحات أن نشاط الخدمات في الصين نما بأبطأ وتيرة في ثمانية أشهر في يونيو كما بلغت الثقة أدنى مستوى لها في أربع سنوات بسبب تباطؤ النمو في الطلبيات الجديدة.

كما تباطأ نمو الأعمال في منطقة اليورو بحدة خلال الشهر الماضي.

وأظهر مسح نشرته رويترز أمس الثلاثاء أن إنتاج منظمة أوبك ارتفع أيضا في يونيو للشهر الثاني على التوالي، إذ عوضت زيادة الإمدادات من نيجيريا وإيران تأثير تخفيضات طوعية للإمدادات من أعضاء آخرين ودول ضمن تحالف أوبك+ الأوسع.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • أسعار النفط تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي
  • أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت يسجل 86.86 دولار للبرميل
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا
  • تراجع أسعار النفط
  • أسعار النفط تستقر رغم تراجع مخزونات الخام الأميركية
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل
  • أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.. وخام برنت يسجل 85.60 دولارًا للبرميل