موقع 24:
2024-09-19@03:46:15 GMT

وفد فلسطيني يزور السعودية

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

وفد فلسطيني يزور السعودية

أعلن مسؤول فلسطيني، اليوم الخميس، أن وفداً فلسطينياً "رفيع المستوى" سيزور المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل للقاء مسؤولين فيها.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن ما يثار في وسائل إعلام أمريكية وإسرائيلية بشأن تقديم مطالب فلسطينية للسعودية في إطار صفقة التطبيع "تكهنات سياسية قبل زيارة الوفد الفلسطيني إلى المملكة".

وأوضح مجدلاني أن زيارة الوفد الفلسطيني إلى المملكة "ستتم الأسبوع المقبل وتنطلق مباحثاته من الرؤية السياسية للقيادة الفلسطينية والثقة بالموقف السعودي المتمسك بالحقوق الوطنية الفلسطينية".

وشدد على أن "الأساس في التحرك الفلسطيني هو مبادرة السلام العربية التي هي بالأصل أطلقتها السعودية" وتبنتها جامعة الدول العربية في عام 2002 وتنص على التطبيع العربي مع إسرائيل مقابل إقامة دولة فلسطينية على الحدود المحتلة "عام 1967.

وكان وفد فلسطيني برئاسة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ اجتمع الأحد الماضي مع السفير السعودي غير المقيم لدى السلطة الفلسطينية نايف بن بندر السديري في عمان.

وعينت السعودية في النصف الأول من الشهر الجاري سفيرها في الأردن نايف السديري، سفيراً مفوضاً وفوق العادة للمملكة غير مقيم لدى فلسطين، وقنصلاً عاماً لها في القدس. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فلسطين السلطة الفلسطينية السعودية

إقرأ أيضاً:

المملكة ترحب بقرار بشأن إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة

الرياض

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن “إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة”، الذي تم التصويت عليه خلال الدورة الاستثنائية الطارئة.

وأكدت المملكة على ضرورة القيام بخطوات عملية وذات مصداقية للوصول إلى حلٍّ عادلٍ وشامل للقضية الفلسطينية وفقاً لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، بما يكفل للشعب الفلسطيني الشقيق حقه الأصيل في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • المملكة ترحب بقرار بشأن إنهاء الوجود غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”
  • الرئيس الفلسطيني يوجه بفتح المستشفيات الفلسطينية في لبنان لاستقبال جرحى التفجيرات
  • مجلس ”المقاومة” بقيادة ”حمود المخلافي” يزور السعودية
  • إن تي تي داتا تعلن تعيين رامي بيدس مديراً عاماً لأعمالها في المملكة العربية السعودية
  • وزير السياحة والآثار: أزور المملكة العربية السعودية قريبا.. وما بيننا ليس فقط رحلات للحج والعمرة
  • المبعوث الأمريكي لليبيا يزور الجامعة العربية
  • المبعوث الامريكي لليبيا يزور الجامعة العربية
  • عمار عوض: نعتقد أن المملكة العربية السعودية هي الأجدر بالوساطة في الملف السوداني