اعتبر صلاح البكوش المستشار السابق لمجلس الدولة الاستشاري أن لقاء وزيرة الخارجية الموقوفة نجلاء المنقوش مع وزير خارجية إسرائيل هو إخفاق قانوني وسياسي وأخلاقي، بغض النظر عن أعذارها السخيفة، وفق قوله.

ورأى البكوش في تدوينة بفيسبوك أن احتجاج الناس على ذلك الفعل الشنيع كان في محله ومرغوب، فان مهاجمة مبنى وزارة الخارجية والممتلكات الخاصة أمر غير قانوني وغير حضاري، وانه من الخطورة بمكان أن يتحول استنكارنا لتصرفات المنقوش وافتقار رئيس الوزراء إلى الوضوح والحزم إلى منح المؤسسات الفاسدة الحالية وحفتر والطامعين في المناصب فرصة تقاسم الغنائم في حكومة جديدة والتهرب من الاستحقاق الانتخابي، على حد زعمه.

وتابع قائلًا “دعونا نوجه هذا السخط الشعبي إلى تفعيل خطة انتخابية ذات مصداقية للتخلص من المجالس والحكومات والسياسيين الفاسدين الجاثمين على صدورنا منذ سنوات. هذا اختبار حقيقي لأولئك الذين يتبنون ليبيا جديدة ومستقرة وديمقراطية” وفق تعبيره.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

جانتس يهدد نتنياهو بتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة

يهدد إصدار المحكمة العليا الإسرائيلية إقرار التجنيد الإجباري لليهود المتشددين «الحريديم»، بسقوط حكومة بنيامين نتنياهو التي تعتمد على الأحزاب الصهيونية التي ترفض هذا القرار، خاصة بعد عقد مؤتمر زعيم حزب الوحدة الوطنية بيني جانتس «المنافس الأول لنتيناهو» تحدث خلالها عن حكومته الجديدة، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن وسائل إعلام عبرية.

خطة بيني جانتس للحكومة الجديدة

وأكد زعيم حزب الوحدة الوطنية بيني جانتس، خلال مؤتمر صحفي منذ قليل، أنه عليهم أن يقوموا بتشكيل حكومة توافق وطني واسعة، موضحا أن الحكومة التي سيقوم بتشكيلها، سيعمل بها على تجنيد اليهود المتشددين «الحريديم» والعرب على حد السواء.

وأضاف أنهم لن ينسوا موقف الولايات المتحدة مع إسرائيل منذ الهجوم في السابع من أكتوبر الماضي، وهو الموقف المخالف لنتنياهو.

لا يمكن القضاء على حماس

وأقر جانتس خلال المؤتمر، أن جيش إسرائيل فشل في القضاء على حركة حماس، مضيفًا أنه لابد من إعادة المحتجزين في قطاع غزة مهما كان الثمن، حتى إن كان خلال وقف إطلاق النار.

شدد على أنه حتى في حالة وقف إطلاق النار، فهذا لا يعني أنها ستسمح لقادة الحركة بالعيش دون قتال.

الحرب في لبنان

وأضاف جانتس أن قوات إسرائيل قادرة على تدمير القدرات العسكرية لحزب الله خلال أيام، مؤكدًا أن التحدي الذي يواجههم هو إعادة سكان الجنوب والشمال إلى منازلهم، حتى إذا كان الثمن التصعيد.

وأكد خلال المؤتمر أن الحرب مع حزب الله ستؤدي إلى تدمير جزء كبير من البنية التحتية لإسرائيل، وزيادة أعداد المصابين من الجنود.

مقالات مشابهة

  • «عام جديد.. فرصة جديدة».. معلومات الوزراء يناقش في ورشة عمل مستقبل قطاعي الطاقة والتعدين
  • وزارة العمل: 3162 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة
  • «رويترز»: توقعات بتشكيل حكومة جديدة في بوليفيا
  • رئيس حكومة لبنان: ينبغي عدم ربط استقرار لبنان ومصالحه بصراعات بالغة التعقيد وحروب لا تنتهي
  • "الشؤون الإسلامية" تنفذ 102 فرصة تطوعية عبر منفذ جديدة عرعر
  • الشؤون الإسلامية تنفذ 102 فرصة تطوعية عبر منفذ جديدة عرعر بالحدود الشمالية
  • جانتس يهدد نتنياهو بتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة
  • السودان يدين الهجوم الإرهابي على الأراضي الروسية
  • كنعاني: المشاركة الشعبية الكبيرة في الانتخابات الرئاسية تعزز مكانة إيران في العالم
  • 700 فرصة عمل جديدة من مشروع «شبابنا».. التفاصيل وخطوات التقديم