RT Arabic:
2024-07-03@13:33:04 GMT

بيسكوف: مناقشات "صفقة الحبوب" لم تخرج بأي نتائج

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

بيسكوف: مناقشات 'صفقة الحبوب' لم تخرج بأي نتائج

أشار متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إلى أن المناقشات حول "صفقة الحبوب" لم تخرج بأي نتائج ملموسة، مؤكدا استمرارها على مستوى رفيع.

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الأربعاء: "لا توجد نتائج ملموسة لهذه المناقشات حتى الآن، لكنها مستمرة في موسكو اليوم (خلال زيارة وزير الخارجية التركي هاكان فيدان) كما سيتم في المستقبل القريب بحث هذه المسألة على أعلى مستوى (بين روسيا وتركيا).

من الصعب التنبؤ بنتائج المناقشات، لكنني أشدد على أن روسيا باعتبارها موردا مسؤولا للحبوب تشارك في هذه المناقشات".

وذكر المتحدث الرسمي باسم الكرملين إلى أن روسيا مستعدة لاستئناف الصفقة فور استيفاء الشروط المتعلقة بها.

إقرأ المزيد بيسكوف: لا توجد اتفاقيات بشأن استئناف صفقة الحبوب بمشاركة روسيا وتركيا وقطر

وتعمل تركيا على إقناع روسيا بالعودة إلى الصفقة التي تقتضي تصدير أوكرانيا حبوبها ومنتجاتها الزراعية عبر ثلاثة موانئ في البحر الأسود من خلال ممر فتحه الأسطول الروسي.

وقدمت روسيا اقتراحا لاستئناف الصفقة بعد أن أعلنت توقف تنفيذها بسبب عراقيل الغرب وعدم تنفيذه الجزء المتعلق بها من الصفقة، وهو رفع العراقيل أمام صادرات الحبوب والأسمدة الروسية.

وينص المقترح الروسي على إرسال مليون طن من الحبوب إلى تركيا بسعر مخفض لطحنها وتعبئتها في تركيا وإرسالها إلى الدول الأكثر احتياجا.

وكانت روسيا قد انسحبت من صفقة الحبوب بسبب استمرار العراقيل أمام تصدير الحبوب والأسمدة الروسية بفعل العقوبات الغربية التي تؤثر على المدفوعات والتأمين والشحن.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية حبوب قمح مؤشرات اقتصادية صفقة الحبوب

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا والمجر تبحثان مجموعة من القضايا الأمنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، مجموعة من القضايا الأمنية ومستقبل أوروبا والقانون الدولي وصيغة السلام.

وكتب مدير مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك، في منشور على تطبيق (تيليجرام)، اليوم الثلاثاء: "بُذلت الكثير من الجهود لأجل هذه الزيارة.. أٌجريت محادثة مهمة حول مستقبل أوروبا والأمن والقانون الدولي وصيغة السلام".

وكان "أوربان" قد وصل إلى العاصمة الأوكرانية (كييف) في وقت سابق اليوم، في زيارة رسمية لأول مرة منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، إن الكرملين ليس لديه توقعات من زيارة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى كييف.

وأضاف "بيسكوف" للصحفيين: "لا نتوقع أي شيء وربما ليس من اختصاصنا التعليق على هذه القضية".

وتابع "لقد تولت المجر رئاسة المجلس للاتحاد الأوروبي ومن الواضح أنه يتعين عليها أداء واجباتها، ولهذا السبب أعتقد أنه في هذه الحالة بالذات، سيكون التركيز على التزامات أوربان فيما يتعلق بمصالح بروكسل بدلًا عن المصالح الوطنية للمجر".

وأكد "بيسكوف" أن "أوربان" معروف كسياسي يعرف كيف يدافع عن مصالح بلاده بطريقة صعبة للغاية.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء المجري بيرتالان هافاسي، في وقت سابق، إن "أوربان" وصل إلى كييف، لإجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وهذه هي الزيارة الأولى لـ رئيس الوزراء المجري إلى (كييف) بعد بدء الأنشطة العسكرية في أوكرانيا، وعلى النقيض من زعماء دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، فإنه يعارض إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا ويدعو إلى حل الصراع سلميًا.

مقالات مشابهة

  • بيسكوف : بوتين سيناقش مع أردوغان في أستانا المشكلة السورية
  • صفقة مفاجئة وغير متوقعة بين تركيا والسعودية
  • ميلان يفقد صفقة ذهبية لصالح مانشستر يونايتد
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية
  • أوكرانيا والمجر تبحثان مجموعة من القضايا الأمنية
  • الكرملين: الاستعدادات لزيارة رئيس الوزراء الهندي إلى روسيا في مرحلتها النهائية
  • أكبر مصانع مصر تعود للعمل
  • حزب الوطن: تركيا تفكر بعقد مؤتمر سلام حول أوكرانيا
  • الكرملين يصف الأجواء في مجلس الأمن بأنها تصادمية تجاه روسيا
  • الناتو يستعد لحرب عالمية ثالثة … أوروبا تخزن الحبوب والسلاح