موقع 24:
2024-07-06@00:23:12 GMT

أعضاء من متوفين دماغياً تنقذ حياة 12 سعودياً

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

أعضاء من متوفين دماغياً تنقذ حياة 12 سعودياً

تمكّن فريق المركز السعودي لزراعة الأعضاء، من الحصول على موافقات للتبرع بأعضاء خمسة متوفين دماغياً، لصالح مرضى القصور العضوي النهائي، وذلك في كلٍ من مستشفى الأمير مشاري بن عبدالعزيز في بلجرشي، ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، ومدينة الملك سعود الطبية، إضافة إلى مستشفى كليفلاند في أبو ظبي.

 وقال المركز ، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية ( واس) اليوم الخميس، إنه تم إنقاذ حياة طفلين 5 و 8 أعوام، عانا من مرض القصور القلبي النهائي بإجراء عمليتي زراعة قلب لهما، وتم إنقاذ حياة مواطن 44 عاماً، عانى من القصور القلبي النهائي بإجراء عملية زراعة قلب له.


 وأضاف أنه تم إنقاذ حياة طفل عامان، من مرض القصور الكبدي النهائي بزراعة كبد له أعادت البهجة والابتسامة على محياه، وتم إنهاء معاناة ثلاثة مواطنين من مرض القصور الكبدي النهائي.

زراعة الكلى 

ولفت إلى أنه تم إجراء ست زراعات كلى لثلاثة مواطنين، وإجراء عمليتي زراعة كلى لمواطنتين، أعادت لهم الأمل وأنهت معاناتهم  مع مرض القصور الكلوي النهائي وجلسات الغسيل الدموي، بالإضافة إلى إجراء عملية زراعة بنكرياس لمواطن (40 عاماً).
 وأوضح المدير العام للمركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور طلال القوفي، أن عملية توزيع الأعضاء تمت وفق الأخلاقيات الطبية وبما يضمن عدالة التوزيع وفق الأولويات الطبية للمرضى، مبيناً أن النجاح المحقق جاء نتيجة التعاون المشترك بين كافة الجهات المعنية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني السعودية مرض القصور

إقرأ أيضاً:

عاجل.. كولر يتلقى عرضا سعوديا براتب خيالي.. والمدرب يبلغ إدارة الأهلي بقراره

تلقى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عرضًا تدريبيًا خارجيًا من أجل الرحيل عن الأهلي بنهاية الموسم الكروي الجاري.

وعلم «الوطن سبورت» من مصادر داخل القلعة الحمراء أن كولر أبلغ مسؤولي الأهلي بتلقيه عرضًا من الدوري السعودي براتب مادي ضخم.

وشدد المصدر على أن أحد أندية السعودية عرض على كولر الحصول على راتب سنوي يصل إلى 10 ملايين دولار إلى جانب دفع الشرط الجزائي للأهلي حال موافقته على العرض المقدم.

كولر يبلغ الأهلي بالعرض السعودي

وأوضح أن كولر أبلغ مسؤولي الأهلي بتفاصيل العرض السعودي، إلا أنه قرر الاستمرار داخل القلعة الحمراء من أجل مواصلة الحصول على البطولات مع الفريق.

وأتم المصدر أن الإدارة بدأت التنسيق مع المدير الفني السويسري بشأن ملف الصفقات الجديدة والراحلين، وذلك بعد الاستقرار على الاستمرار في منصبه، ورفض العرض السعودي بشكل نهائي وغلق الملف للتركيز في المنافسة الصعبة على لقب مسابقة دوري NILE.

وفي سياق متصل، كان خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي، أكد في تصريحات تلفزيونية في وقت سابق بتلقي كولر عرضًا سعوديًا قبل بداية الموسم الجاري بمقابل مادي وصل إلى 8 مليون دولار في الموسم الواحد.

تفاصيل راتب كولر في الأهليوشهد عقد كولر الجديد في الأهلي زيادة كبيرة في راتبه وصلت إلى 30 ألف دولار، إذ كان يتقاضى 150 ألف دولار في الشهر ليصبح 180 ألف دولار، كما جرت زيادة رواتب باقي الجهاز المعاون له حسبما أكد مصدر داخل شركة الكرة بالنادي.

ينص عقد كولر الجديد على زيادة قيمة مكافآت التتويج بالبطولات مع النادي الأهلي خلال مدة عقده.

مقالات مشابهة

  • عملية شفط دهون تُنهي حياة مواطنة سعودية بمصر
  • أماكن قوافل «حياة كريمة» بالمحافظات.. جميع التخصصات الطبية
  • عملية زراعة كلية في الإمارات تنقذ حياة طفل فلسطيني من غزة
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • «حياة كريمة» تنقذ عائلة «يسرية» بعد وفاة زوجها وابنها: «بقى ليا معاش»
  • إنقاذ رضيع مغربي من موت محقق خلال رحلة جوية
  • صرف معاشات شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة لهؤلاء.. اعرف هتقبض كام
  • مستشفى عبود بعدن يستعد لبدء مشروع زراعة الكلى والكبد
  • عاجل.. كولر يتلقى عرضا سعوديا براتب خيالي.. والمدرب يبلغ إدارة الأهلي بقراره
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا