أكدت  الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، أهمية لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفداً موسعاً رفيع المستوى من الحزبين الديمقراطي والجمهوري بالكونجرس الأمريكي، لافتة أن اللقاء عكس الدور الرائد للدولة المصرية إقليميًا ودوليًا باعبتارها ركيزة الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وأشارت "مديح" فى بيان لها اليوم، إلى أن اللقاء شهد التأكيد على الأهمية التي توليها الدولة المصرية والولايات المتحدة الأمريكية لتعزيز علاقاتهما على جميع المستويات، الرسمية والبرلمانية والشعبية، خاصة في ظل الواقع الإقليمي والدولي المضطرب وما يفرزه من تحديات جمة، وأزمات عالمية في الغذاء والطاقة والتمويل، طال تأثيرها العديد من دول العالم.

 

وتابعت: كما بحث المستجدات على الساحة الإقليمية وما تمر به المنطقة من أزمات، خاصة في السودان وليبيا وسوريا، موضحة أنه تم التوافق خلال اللقاء على أهمية الإسراع في التوصل إلى حلول سياسية لتلك الأزمات، بما يحافظ على وحدة الدول ومقدرات شعوبها، مؤكدة أن ذلك يعكس دور الدولة المصرية الفاعل بالمنطقة تحت قيادة الرئيس السيسي في القضاء على الإرهاب والفكر المتطرف والحفاظ على الأمن والاستقرار.

 

وأوضحت أن اللقاء يسهم في فتح المزيد من آفاق التعاون وجذب العديد من الاستثمارات، لافتة إلى أن الوفد أشاد بجهود التنمية الشاملة الجارية في مصر، خاصة على صعيد تحديث البنية التحتية وإنشاء المدن الجديدة، وكذلك في قطاعات البترول والغاز والطاقة المتجددة والخضراء، واستصلاح الأراضي الزراعية، وهو ما يعكس أهمية الجهود العظيمة التي اتخذتها الدولة المصرية في المضي قدما نحو التنمية والتعمير.

 

وثمنت رئيس حزب مصر أكتوبر، تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه بالوفد، بأن موقف مصر ثابت في القضية الفلسطينية، بأهمية دفع الجهود الدولية للتوصل إلى حل عادل وشامل، يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق مرجعيات وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيهان مديح عبد الفتاح السيسي الكونجرس الأمريكي حزب مصر أكتوبر

إقرأ أيضاً:

السيسي بحذر من انزلاق المنطقة لدائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة لدائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع. وأكد خلال استقباله رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في العاصمة القاهرة، "تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع والتي تتزايد حاليا على نحو يتسم بالخطورة البالغة".

وشدد السيسي على "ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإغاثية إلى القطاع بصورة عاجلة ومكثفة تفاديا للكارثة الإنسانية ".

واتفق السيسي وفون دير لاين على أن "التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقا لقرارات الشرعية الدولية "سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام بالمنطقة".

‏‎بدوره، أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية أن "اللقاء شهد تأكيد عمق وقوة العلاقات المصرية الأوروبية، التي توجت مؤخرا بترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة".

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: توقيع اتفاقيات بقيمة 50 مليار يورو
  • يستغل الانتخابات الأمريكية ويحاول تجميل صورته.. نتنياهو يبحث عن «الجائزة الكبرى» وجملة مزايا في واشنطن!
  • "مصر أكتوبر": 30 يونيو أعادت لمصر ريادتها ومكانتها عربيا ودوليا (فيديو)
  • مبعوث أمريكا يصل مسقط حاملاً عرضاً جديداً للحوثيين يتضمن إعادة مؤسسات الدولة إلى صنعاء
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين
  • السيسي بحذر من انزلاق المنطقة لدائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون
  • البابا تواضروس في ذكرى ثورة 30 يونيو: نقدّر ما أنجزته الدولة على مختلف الأصعدة
  • اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون