يستأنف دوري كرة اليد للناشئين مبارياته بإقامة مباراتين غدا ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري، حيث يستهل نادي الاتحاد مشواره بالدوري بملاقاة صحم الجريح على الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في تمام الساعة الرابعة عصرا، وفي المباراة الثانية يسعى مسقط لمواصلة انتصاراته عندما يخوض مواجهة ثانية صعبة أمام السيب الذي يأمل بانطلاقة مثالية في مباراته الأولى بالدوري، وذلك في اللقاء الذي يجمعهما كذلك على الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في تمام الساعة السادسة مساء.

وتتواصل مباريات الدوري غدا السبت بلقاء يجمع صحم مع السيب على صالة مجمع صحار الرياضي في تمام الساعة الرابعة عصرا، وفي نفس التوقيت يخوض مسقط مباراته أمام الاتحاد على الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

تقديم مستوى جيد

وأشار عمار الشكيلي مدرب فريق كرة اليد للناشئين بنادي الاتحاد إلى أن فريقه استعد جيدا لانطلاقة الدوري، مؤكدا على أن إعداد فريقه بدأ منذ منتصف يونيو الماضي رغبة في الوصول إلى الجاهزية التامة قبل بدء مباريات الفريق في مشوار الدوري، مبينا أنه متفائل بأن يظهر الفريق بمستوى جيد ويحقق نتيجة إيجابية أمام منافسه صحم في المباراة الأولى له بالدوري هذا الموسم، وأوضح الشكيلي أن صحم خاض أولى مبارياته أمام مسقط وخسرها بنتيجة 15 /34 وبالتأكيد فإنه سيسعى جاهدا للتعويض أمامنا، وعلى ضوء ذلك فإن المباراة لن تكون سهلة على الجانبين. وأضاف: نسعى لأن تكون عودة الفريق موفقة من خلال تحقيق نتائج إيجابية بالدوري هذا الموسم عطفا على الإعداد الجيد الذي قام به الفريق في الفترة الأخيرة والجدية التي أظهرها اللاعبون في التدريبات المنتظمة، وتابع: عازمون على عودة الاتحاد لسابق عهده بطلا للمراحل السنية، وذلك بعد غياب طويل دام لأكثر من 12 سنة، حيث ابتعد الفريق عن المشاركة في دوري المراحل السنية، مؤكدا على أمله بأن يكون دوري ناشئي اليد هذا الموسم هو البداية الفعلية للفريق نحو تحقيق نجاحات مقبلة.

وأوضح الشكيلي أن فريقه أعد العدة اللازمة وفي جاهزية جيدة لبدء التحديات والمنافسة القوية التي تنتظره في الدوري، لكنه أكد في نفس الوقت على أنهم يتسمون بالواقعية ويعلمون تماما بأن مسقط والسيب هما الأكثر جاهزية والمرشحان لتحقيق لقب الدوري، وذلك بحكم تواجد أغلب اللاعبين الذين خاضوا منافسات دوري الموسم الماضي في صفوفهم واستمرارهم مع الفريق، مما يمنحهم بعدا آخر من الانسجام في خطط اللعب والتفاهم في الملعب، علاوة على استمرار لاعبيهم في التدريبات والتجمعات التحضيرية الجيدة.

أما فيما يخص قلة عدد الأندية المشاركة في منافسات دوري الناشئين لكرة اليد هذا الموسم فقال: إنه من المؤسف مشاركة 4 أندية فقط في دوري هذا الموسم، مبينا أن عزوف الأندية عن المشاركة يأتي لأسباب خاصة وتحديات تحيط بكل ناد، وهذا ما حتم عليهم عدم قدرتهم على المشاركة في دوري هذا الموسم، وكل الأمنيات بأن تعود هذه الأندية للمشاركة في دوري المراحل السنية للأندية الموسم المقبل، مشيرا إلى أن زيادة عدد الأندية من المؤكد أنه يعطي الإثارة وقوة التنافس بالدوري، كما أنه يعطي مدرب منتخبات المراحل السنية خيارات أكبر عند اختيار قائمة المنتخب للمشاركة في أي استحقاق قادم للمنتخب الوطني. وأضاف: إن فريقه لديه طموح متباين يتجلى بين سعيه في العودة للواجهة بتحقيق نتائج جيدة، وبين التنافس القوي الذي سيشهده الدوري بين الأندية الـ 4 على تحقيق اللقب، حيث يرى بأن حظوظ الفرق المشاركة متساوية ولكن واقعيا فإن الترشيحات تذهب إلى مسقط والسيب.

تصحيح الأخطاء الهجومية

من جانبه قال هلال الحسني مدير المراحل السنية لكرة اليد بنادي مسقط عن استعدادات فريقه لمواجهة السيب في ثاني مباريات الفريق بالدوري: الإعداد لمباراة السيب يسير بشكل طبيعي حاله كحال إعداد الفريق لمباريات الدوري، مبينا أن التدريبات تركزت على تحسين أداء الدفاع الفردي، والجماعي، والتحول إلى الفاست بريك، مشيرا إلى أن مدرب الفريق ماجد الحسني عمد إلى تصحيح الأخطاء الهجومية التي وقع فيها بعض لاعبي فريقه في المباراة الأولى أمام صحم، كما تم التركيز كذلك على رفع اللياقة البدنية لللاعبين، بالإضافة إلى رسم بعض الخطط التكتيكية في الشق الهجومي. وأكد الحسني على أن فريق ناشئي اليد بنادي السيب منافس على البطولات، وهو مرشح لأي بطولة يخوضها، معتبرا أن الفوز عليه سيشكل حافزا معنويا كبيرا للاعبي فريقه للاستمرارية والسير بخطى ثابته نحو تحقيق لقب الدوري، والمباريات الأولى للدوري دائما ما تكون مهمة والفوز فيها ضرورة حتمية في رحلة الظفر باللقب، مبينا أنهم يسعون لتحضير الفريق جيدا ليظهر بصورة أفضل عن المباراة الأولى، على الرغم من الخروج بنتيجة إيجابية والفوز بفارق أهداف كبير أمام صحم.

جاهزية السيب

في المقابل قال علي البلوشي مدرب فريق كرة اليد للناشئين بنادي السيب عن المواجهة التي تنتظر فريقه أمام مسقط: الفريق قام بإعداد جيد واتسمت تدريبات اللاعبين بالجدية التامة لخوض منافسات دوري هذا الموسم والظهور بمستويات جيدة، مبينا أن اللاعبين أظهروا رغبتهم في تقديم المستوى الذي ينتظره منهم عشاق النادي، حيث بدت الجاهزية الفنية والبدنية عنوان الفريق مع الرغبة المنشودة في بدء مباريات الدوري بالفوز على المنافس المباشر مسقط، وأضاف: الفريق لم يتوقف عن التدريبات منذ نهاية الموسم الماضي، حيث كانت هنالك تدريبات متواصلة على فترات زمنية متفاوتة خطط لها مسبقا.

أما عن التغييرات التي طرأت على الفريق مقارنة بالموسم الماضي، فأشار البلوشي إلى أنه تم العمل على تطوير وصقل مهارة كل لاعب بالفريق سواء من الناحية الفردية أو الهجومية، حيث أوضح أنه كان هناك عمل مكثف للاستفادة القصوى من الإمكانيات الفنية والمهارية التي يمتلكها اللاعبون وتطبيقها في تدريبات الفريق، ويرى البلوشي أن المنافسة ستكون متساوية بين الفرق الـ 4 لكن الدوري سيشهد تنافسا قويا خاصة بين مسقط والسيب للظفر بلقب الدوري. كما أكد على أن الهدف من إقامة الدوري هو ضم اللاعبين المتألقين والمميزين في فرقهم إلى المنتخبات الوطنية، حيث إن الدوري يعد هو الرافد الرئيسي للمنتخب، وقوة التنافس بين اللاعبين في الدوري سيعود بالإيجاب على المنتخبات الوطنية، كون المدرب ينتقي المواهب المجيدة.

يذكر أن انطلاقة دوري كرة اليد للناشئين شهدت مواجهة مثيرة جمعت بين مسقط وصحم وانتهت بفوز مسقط بنتيجة 34 / 15، لينجح مسقط في قص شريط مباراته الأولى بالدوري بأبهى حلة ليضيف نقطتين إلى رصيده، بينما في المقابل قدم صحم أداءا هزيلا قاده للخسارة في مباراته الافتتاحية بالدوري على أمل التعويض في مباراة الفريق أمام الاتحاد.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دوری هذا الموسم المراحل السنیة فی دوری إلى أن على أن

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. الأهلي يدرس فسخ عقد نجم الفريق

 


أكد الإعلامي محمد فاروق، أن النادي الأهلي يجهز عرضين لفسخ عقد التونسي الدولي علي معلول الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الفترة المقبلة.

وتعرض علي معلول للإصابة في الأشهر الماضية، مما جعلته يغيب عن صفوف القلعة الحمراء في نهاية الموسم الماضي وبداية الموسم الجديد.

تصريحات الإعلامي محمد فاروق

وقال الإعلامي محمد فاروق عبر تصريحات تلفزيونية: الأهلي ينتظر عودة معلول من تونس للاتفاق على ملامح الفترة المقبلة وفك الارتباط بشكل ودي بين الطرفين.

إصابة محمد هاني تؤجل رحيل لاعب الأهلي هذا الصيف عصام الحضري: لو كنت مدرب في المنتخب لن أضم هذا الحارس

وأضاف: الأهلي سوف يتحدث مع علي معلول في فكرة  رحيله سواء من خلال بيع عقده أو فسخ التعاقد بالتراضي في الفترة المقبلة خاصة أن السويسري مارسيل كولر لا يرغب في استمراره بعد ضم المغربي يحيى عطية الله فضلًا عن رغبة كولر في  التعاقد مع لاعب أجنبي هجومي قوي في يناير.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يستهدف نقاط فياريال بالدوري الإسباني
  • موعد مباراة فالنسيا أمام ليجانيس اليوم في الدوري الاسباني والقناة الناقلة
  • تشيلسي يستهل مشواره في دوري المؤتمر الأوروبي بالفوز علي جينت برباعية
  • بقيادة بنزيما.. تشكيل اتحاد جدة الرسمي أمام الأخدود في دوري روشن السعودي
  • تشكيل الاتحاد أمام الأخدود في دوري روشن السعودي
  • ريال مدريد الخاسر الأكبر في دوري الأبطال بـ 6 أرقام سلبية
  • موعد مباراة الاتحاد والأخدود في دوري روشن السعودي والقناة الناقلة
  • تشكيل الاتحاد المتوقع لمباراة الأخدود في دوري روشن السعودي
  • نابولي يستضيف كومو لمواصلة الانتصارات.. .وقمة بين إنتر وتورينو بالدوري الإيطالي
  • مفاجأة.. الأهلي يدرس فسخ عقد نجم الفريق