موقع 24:
2024-10-02@10:17:11 GMT

20 عرضاً فنياً بمهرجان بغداد للمسرح في أكتوبر

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

20 عرضاً فنياً بمهرجان بغداد للمسرح في أكتوبر

كشفت دائرة السينما والمسرح إحدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار في العراق، اليوم الخميس، عن ترشيح 20 عرضاً فنياً عراقياً وعربياً وأجنبياً للمشاركة في مهرجان بغداد الرابع للمسرح، الذي سيتم تنظيمه في 10 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل.

وذكر رئيس المهرجان أحمد حسن موسى إن "لجنة المشاهدة، اختارت 20 عرضاً للمشاركة في مسابقة مهرجان بغداد الرابع للمسرح ، من بين 150 عرضاً فنياً مشاركاً"، موضحاً أن من بين هذه العروض 3 محلية و 9 عربية، إضافة إلى 8 أجنبية.


وقال إن "فعاليات المهرجان تتضمن ورشاً فنية ومؤتمرات وندوات فكرية وتكريم فنانين عراقيين وعرب، إضافة إلى عقد مؤتمرات صحفية وتغطيات إعلامية"، مضيفاً أن المهرجان سيقام برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وإشراف وزير الثقافة أحمد فكاك البدراني.

وأوضح أن "المغرب وتونس والجزائر ومصر وسوريا ولبنان والأردن وسلطنة عمان والسعودية والكويت والبحرين والإمارات والسودان وإيطاليا وفرنسا وروسيا وبلجيكا وتركيا وألمانيا والبرازيل وأنغولا، ودول أخرى ستشارك في النسخة الرابعة من مهرجان بغداد للمسرح".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني العراق

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مدير مهرجان الإسماعيلية: حظينا بمشاركات عدد من الفرق من جميع ربوع مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ماهر كمال، مدير مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبي، إن مهرجان الإسماعيلية الدولي حظى بمشاركات من ربوع مصر بحضور المحافظ أكرم جلال الذي يعد الداعم الأكبر للمهرجان، فضلا عن حضور الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس هيئة قصور الثقافة.

وأضاف "كمال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أن مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24 حظى بمشاركة فرق أجنبية متعددة من الصين والهند والجزائر والأردن ورومانيا وأندونيسيا، إلى جانب 11 من الفرق المصرية، موضحا أن مهرجان العام الحالي شمل الكثير من المفاجآت مثل مشاركة فرقة حلايب فضلا عن مشاركات الصعيد والمنيا وأسيوط وإسكندرية وبورسعيد والعريش والوادي الجديد.

وتابع أن مهرجان الإسماعيلية الدولي يشهد عروض الفرق الشعبية التي تعبر عن ثقافات مختلفة في العالم، كما أن المهرجان سيشهد غدا حضورا قويا في مسرح حديقة الشيخ زايد، مؤكدًا: "الحضور يتجاوز 15 ألف شخص إذ إنه عبارة عن افتتاح مسرح جديد لأول مرة في حديقة الخالدين".

وأردف، مدير مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبي، أن المهرجان سيشهد اليوم افتتاح كبير على مسرح قصر الثقافة بالإسماعيلية بحضور الفنان أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة وعدد كبير من محافظين منطقة القناة والشرقية، مشيرًا إلى أنه سيكون احتفالا ضخما، كما أن المهرجان يشهد اليوم حضور الدكتور عبدالمنعم عمارة والفنانة فريدة فهمي مع تكريم الراحل محمد خليل مؤسس المهرجان.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مدير مهرجان الإسماعيلية: حظينا بمشاركات عدد من الفرق من جميع ربوع مصر
  • أوبريت «على أرض مصر» في افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • كلمة وزير الثقافة ومحافظ اسكندرية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40
  • 4 ورش في مجال الكتابة المسرحية بمهرجان آفاق
  • تعرف على شروط مسابقة التأليف بمهرجان الرواد المسرحي
  • مشاركة 50 دولة في "مهرجان ظفار الدولي للمسرح".. الأربعاء
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يبدأ الأربعاء القادم بمشاركة 50 دولة في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بـ مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024