لحج (عدن الغد) خاص

تفقد صباح اليوم الخميس"الموافق 2023/8/31 رئيس مجلس الآباء بمنطقة هويرب مديرية المضاربة ورأس العاره بمحافظة لحج /الأستاذ مختار علي محمد القاري،مدرسة خالد بن الوليد للتعليم الأساسي.


وخلال الزيارة التقى الأستاذ مختار القاري،بمدير المدرسة الأستاذ واثق محي الدين جبلي،وناقش مع إدارة المدرسة أهم الصعوبات التي تواجه المدرسة والمرحلة التعليمية،بعد أن فتحت المدرسة ابوابها لاأستقبال طلاب العام الدراسي الجديد للعام 2023-2024م

وأستمع الأستاذ مختار القارئ،رئيس مجلس الآباء بهويرب من مدير المدرسة،مشكلات العملية التعليمية؛ وكذلك هموم ومعانات المعلمين، وأبرزها تأخر صرف مرتباتهم التي أصبحت لاتوفر جزء من معيشة أطفالهم.

وقال رئيس مجلس الآباء الأستاذ مختار القاري،في لقائة بمدير مدرسة خالد ابن الوليد،أن المعلم هو الركيزة الأساسية،للمجتمع ومن خلال رسالته العظيمة السامية يستطيع أن يكافح ويلات الجهل المدمرة للجيل القادم.

وأشاد رئيس مجلس الآباء الأستاذ مختار علي محمد القاري،بدور وجهود القائد العظيم والمناضل الجسور العميد الكعلولي قائد اللواء التاسع صاعقة،برفد وتطعيم المدرسة بعدد من المعلمين،حيث لاقت هذه الخطوة،والبادرة أستحسان ابنا المنطقة.

وناشد القاري،كل قيادات الصبيحة العسكرية كلاً باسمه وصفته،إلى دعم العملية التعليمية متعمشاً الخير في العميد محمود صائل قائد اللواء الثالث حزم، بدعم المعلمين الذين من خارج المنطقة،الذين يقدمون رسالتهم التعليمية،بالأحتياجات الخاصة مثل،الغذاء والفرشان والبطانيات،نظراً للمعاناة التي تواجه المعلمين


كما طالب الأستاذ مختار القاري في ختام اللقاء،الجهات المختصة والمسؤولة عن جمرك رأس العارة،وتقديم مبلغ مالي،كحافز شهري للحد من رقعة المعاناة التي تقف امامهم

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

استقالة معلمة من مدرسة أمريكية بسبب درس عن الحرب بغزة.. تعرضت لهجوم وتحريض

استقالت معلمة من منصبها بعدما ألقت درسا في أيار/ مايو الماضي حول الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وبعدما وصف حماس بأنها حزب سياسي فلسطيني، حدثت حالة من الجدل والهجوم عليها.

ووافق مجلس التعليم في فورت لي على استقالة المعلمة بأغلبية مجلس الإدارة في 3 حزيران/ يونيو الماضي من خلال قرار الحضور، ووفقا لتسجيل الاجتماع، صوت اثنان من أعضاء مجلس الإدارة، ضد القرار، بحسب ما ذكر موقع "إن جيه".

ودخلت استقالة المعلمة حيز التنفيذ في 30 حزيران/ يونيو وفقا لنسخة من خطاب الاستقالة، بعدما الملهمة قامت بتدريس التاريخ في مدرسة فورت لي الثانوية في مقاطعة بيرغن.

لم يحدد الموقع هوية المعلمة وسط تقارير من الطلاب وأفراد المجتمع بأنها تلقت تهديدات بالقتل، بينما لم ترد المعلمة نفسها على الفور على الرسائل التي تركت على رقم هاتف مدرج علنا.

وانتقد بعض أفراد المجتمع مجلس الإدارة خلال اجتماع مجلس الإدارة في 24 حزيران/ يونيو للسماح للمعلم بالاستقالة، بحجة أنه كان ينبغي طرد المعلم بدلا من ذلك.


ودعا متحدثون آخرون، من بينهم اثنان من الحاخامات المحليين في المعابد اليهودية بالمنطقة، مسؤولي المنطقة إلى إصدار بيان يدين رسميا الخطاب المستخدم في "الدرس المثير للجدل بين إسرائيل وحماس".

قال أحد المتحدثين أثناء التعليق العام: "لقد تعرضت للإهانة، يؤلمني أنه منذ أن تم تسليط الضوء على هذه الحادثة، لم تكن هناك إدانة على الإطلاق من مجلس التعليم أو من المدير، نائب المدير".

واحتوى درس الدراسات الاجتماعية بتاريخ 30 أيار/ مايو على لغة تصف حماس بأنها "حزب سياسي فلسطيني وحركة مقاومة مقرها قطاع غزة"، بحسب طلاب المدارس الثانوية الذين قالوا إنهم كانوا في الفصل الدراسي.


ويذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية حماس، أدرجت كـ "منظمة إرهابية" منذ عام 1997، وفقا لموقع الوكالة على الإنترنت، كما يصنف الاتحاد الأوروبي ودول غربية أخرى الحركة بذات التصنيف.

قال الطلاب إنه قيل لهم إنه إذا شعروا بعدم الارتياح في أي وقت خلال درس الدراسات الاجتماعية، فيمكنهم مغادرة الفصل الدراسي. على الرغم من أن استخدام الهواتف المحمولة غير مسموح به في الفصل، إلا أن بعض الطلاب قالوا إنه طلب منهم تسليم هواتفهم المحمولة قبل الدرس من قبل المعلمين.

وأدى الدرس المثير للجدل إلى اجتماع متوتر لمجلس إدارة المدرسة، حيث حمل الجمهور الأعلام الإسرائيلية أو الفلسطينية وارتدى العديد من الحاضرين الكوفية.

ودعا بعض المتحدثين إلى طرد المعلمين في مدرسة فورت لي الثانوية اللذين قاما بتدريس الدرس. وقال متحدثون آخرون إن الدرس قد تم إخراجه من سياقه وطلبوا التساهل قائلين إن المعلمين يتعرضون للتهديد.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يتفقد اللجان بمدرسة عمر الفاروق بالزقازيق
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة عمر الفاروق الرسمية للغات
  • محافظ الشرقية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة عمر الفاروق
  • فوز 5 معلمين في مسابقة المعلم المبدع المتميز بالإسماعيلية
  • وصول ورق أسئلة امتحانات الكيمياء والجغرافيا إلى لجان الثانوية العامة
  • استقالة معلمة من مدرسة أمريكية بسبب درس عن الحرب بغزة.. تعرضت لهجوم وتحريض
  • عقب أدائه صلاة الجمعة.. وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • المقريف: الوضع الأمني السائد في الدولة يؤثر وبشكل كبير على سير الامنتحانات
  • واقعة جديدة ضد المحجبات في المغرب تثير غضب رواد مواقع التواصل.. ممنوع توظيف هؤلاء السيدات
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا