لبنان ٢٤:
2024-07-03@05:42:50 GMT

لبنان يهزم ساحل العاج في بطولة العالم لكرة السلة!

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

لبنان يهزم ساحل العاج في بطولة العالم لكرة السلة!

فاز لبنان على ساحل العاج 94 - 84 (الاشواط 32 - 20، 55 - 41، 73 - 66، 94 - 84)، في المباراة التي اجريت بينهما ظهر اليوم في العاصمة الاندونيسية جاكرتا، ضمن ترتيب المراكز لبطولة العالم الـ19 في كرة السلة التي تستضيفها اندونيسيا والفيليبين واليابان حتى العاشر من أيلول المقبل.

وبعد شوطين شهدا تقدما للاعبي المنتخب اللبناني، انقلبت الامور في الشوط الثالث مع تسجيل العاجيين 21 نقطة مقابل خمس للبنان قبل اربع دقائق على نهاية هذا الشوط.

الا ان منتخب لبنان استعاد المبادرة بلعب جماعي منظم في كل الخطوط.

وحفلت الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة بالاثارة مع تقليص العاجيين الفارق الى نقطتين 84 - 86، الا ان الاميركي المجنس اومري سبيلمان سجل ثلاثية اثر تمريرة حاسمة من الهداف امير سعود. كما سجل الكابتن علي حيدر رميتين حرتين، ومثله سيرجيو درويش.

وكان افضل مسجل لمنتخب الارز امير سعود 29 نقطة، وسبيلمان 25 الى ست متابعات دفاعية وخمس تمريرات حاسمة واربع "بلوك".

وهذا الفوز الاول للبنان بعد ثلاث خسارات في الدور الاول بالمجموعة الثامنة "الصعبة" امام لاتفيا وكندا وفرنسا على التوالي. والرابع في مشاركة لبنان في نهائيات كأس العالم (2002 و2006 و2010).

ويلعب لبنان مع ايران بعد غد السبت، وعينه على فوز ثان وترقب نتائج بقية مباريات المنتخبات الآسيوية، سعيا الى انتزاع بطاقة تأهل مباشر لمسابقة كرة السلة في دورة باريس الاولمبية السنة المقبلة.

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين

تصدر المنتخب الوطني للخماسي الحديث للناشئين جدول ترتيب بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث، التي أقيمت على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو.

واحتلت مصر المركز الأول برصيد 6 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضية وبرونزيتين، بينما جاء في المركز الثاني المنتخب الفرنسي برصيد 4 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضية، واحتل المنتخب الألماني المركز الثالث برصيد 3 ميداليات بواقع ذهبية وفضية وبرونزية.

وتوجت مصر بـ 6 ميداليات، بعد الحصول على ذهبية فردي الناشئين عن طريق معتز وائل برصيد 1544 نقطة ورقم عالمي جديد، وفضية مصطفى أبو عامر برصيد 1530 نقطة في منافسات الفردي، وذهبية فرق الرجال بمجموع نقاط بلغ 4572 للثلاثي معتز وائل ومصطفى أبو عامر ومازن شعبان، بالإضافة الى برونزية فردي الناشئات، التي أحرزتها فريدة خليل برصيد 1370 نقطة، وذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر بـ 1241 نقطة، وبرونزية التتابع المختلط بفريق مكون من مازن شعبان وفريدة خليل.

وشهدت منافسات الفردي تحطيم فريدة خليل للرقم العالمي في مسابقة الموانع بزمن 32.41 ثانية، كما حطم مواطنها مصطفى أبو عامر رقم الموانع العالمي مسجلا 22.51 ثانية.

مقالات مشابهة

  • محمدين : تعاون كبير بين قطاع الناشئين والفريق الاول ومصيلحى يوفر كل الدعم بالاتحاد السكندرى
  • معتز وائل: التتويج بذهبية بطولة العالم gلخماسي عوضني عن خسارة التأهل الأولمبي
  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • مزارعو الكاكاو في غانا يلجأون الى تهريب محاصيلهم وبيعها خارج البلاد نظرا لتراجع العملة
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • النجمة يكسب النزال الأخير ويتوّج بلقب بطولة لبنان لكرة القدم
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين قبل انطلاق سباق النمسا للفورميلا وان
  • ياسر حفني أفضل مدرب في بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين