استقبلت جامعة بني سويف، اليوم الخميس، وفد رفيع المستوى من المركز القومي الفرنسي لدراسات علوم الفضاء، وذلك تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، بحضور الدكتور طارق على نائب رئيس الجامعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أسامة شلبية عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، والدكتورة هبة عبد الحليم وكيل الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وخلال اللقاء، نقل الدكتور طارق على تحيات الدكتور منصور حسن للوفد وتمنياته بتعزيز سبل التعاون العلمي والبحثي بين الجامعة والمركز في مجال علوم الفضاء، لاسيما وأن الجامعة تنفرد بوجود كلية متخصصة في هذا المجال ولديها الإمكانيات سواء على مستوى الكوادر البشرية أو المعامل والأجهزة العلمية التي تؤهلها في المساهمة في تطوير مجالات علوم الفضاء والتعاون مع الهيئات والمراكز البحثية العالمية. 

واستعرض الدكتور أسامة شلبية، الأقسام العلمية بالكلية وطرق الدراسة ومعامل الكلية والتي تضم  معمل تصميم هياكل ومواد مركبات الفضاء، معمل تصوير وتتبع مواقع الأقمار الصناعية، ومعمل تحليل صور الأقمار الصناعية ، ومعمل تحليل وتصميم وبرمجة المهمات الفضائية.

من جانبه، أشاد الوفد بالمستوى المتقدم لمشروعات التخرج لطلاب كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، معربًا عن سعادته بوجود كيان علمي أكاديمي متخصص لمجالات علوم الفضاء داخل الجامعات المصرية، ومرحبًا بالتعاون المشترك مع الجامعة في المجال الأكاديمي والبحثي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعضاء هيئة التدريس الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف علوم الفضاء

إقرأ أيضاً:

لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية

نظمت جامعة الدلتا التكنولوجية حوارًا مفتوحًا بين الدكتور عربى السيد كشك رئيس الجامعة وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، بحضور الدكتور أشرف السيسى نائب رئيس الجامعة والمشرف على كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة،الدكتور إيهاب صقر رئيس برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، وأساتذة القسم.

وزير التعليم العالي يكرم رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والفائزين في "أسبوع شباب الجامعات " جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد مراكز متقدمة في أسبوع شباب الجامعات بالإسكندرية

وخلال فعاليات اللقاء، أكد الدكتور عربى كشك، أن برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية من البرنامج الرائدة في مصر وعلى مستوى العالم، حيث يقدم البرنامج خدمات تعليمية وتكنولوجية متقدمة بمستوى جودة عالمى يلبى ويواكب احتياجات سوق العمل والمجتمع فى مجال الاجهزة التقويمية والأطراف الصناعية.

وأضاف "كشك"، أن البرنامج يلبي احتياجات سوق العمل من التكنولوجيين الاكفاء في مجال تكنولوجيا الأجهزة التقويمية والأطراف الصناعية لتحقيق الميزة التنافسية للتكنولوجيين خريجي البرنامج في إطار أخلاقيات مهنية رفيعة.

وأضاف رئيس الجامعة، أهمية توطين صناعة الأطراف الصناعية فى مصر وتوفير منتج عالى الجودة بخبرة عالمية وأياد مصرية وفق القياسات المعتمدة عالميًا، مشيرًا إلى اهتمام الجامعة بتقديم تعليم تكنولوجي متميز يجمع بين التأهيل النظرى والتطبيقى والتدريب الميدانى، مما يساعد على استثمار العقول الشبابية، وتوظيفها الإيجابي الصحيح نحو مستقبل أفضل وتعزيز أوجه الابتكار والإبداع، بالإضافة إلى إكسابهم المزيد من المهارات والخبرات لمواكبة التطور التقني وربطهم بسوق العمل، وذلك فى ظل توجهات الدولة المصرية نحو تحقيق ريادة علمية ترتقي بالمستوى التعليمي وتُحقق التنمية المستدامة وطموحات الجمهورية الجديدة.

واختتم اللقاء بحوار مفتوح مع الطلاب حول احتياجاتهم وتطلعاتهم لتطوير العملية التعليمية،بما يسهم فى تأهيلهم لإحتياجات ومتطلبات سوق العمل.

 

مقالات مشابهة

  • لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • نصائح رئيس جامعة القاهرة لخريجي كلية الإعلام
  • رئيس «حقوق إنسان النواب»: رسائل الرئيس في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يشيد بكلمة السيسي خلال حفل تخرج طلاب الشرطة
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفداً من الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة لبحث سبل التعاون بينهما
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة
  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخرج الدفعة 78 من طلاب كلية الهندسة
  • "وزير التعليم العالي يُشيد بمشروعات طلاب جامعة حلوان ويفتتح العام الدراسي بجولة تفقدية"