الوطن:
2024-09-28@05:34:33 GMT

وفد فرنسي يشيد بمشروعات تخرج طلاب كلية علوم الملاحة

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

وفد فرنسي يشيد بمشروعات تخرج طلاب كلية علوم الملاحة

استقبلت جامعة بني سويف، اليوم الخميس، وفد رفيع المستوى من المركز القومي الفرنسي لدراسات علوم الفضاء، بحضور الدكتور طارق على نائب رئيس الجامعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أسامة شلبية عميد كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، والدكتورة هبة عبد الحليم وكيل الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

تفرد جامعة بني سويف بتخصصات علمية

وخلال اللقاء، نقل الدكتور طارق على تحيات الدكتور منصور حسن للوفد وتمنياته بتعزيز سبل التعاون العلمي والبحثي بين الجامعة والمركز في مجال علوم الفضاء، لاسيما وأن الجامعة تنفرد بوجود كلية متخصصة في هذا المجال ولديها الإمكانيات سواء على مستوى الكوادر البشرية أو المعامل والأجهزة العلمية التي تؤهلها في المساهمة في تطوير مجالات علوم الفضاء والتعاون مع الهيئات والمراكز البحثية العالمية.

نظام الدراسة في كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء

واستعرض الدكتور أسامة شلبية، الأقسام العلمية بالكلية وطرق الدراسة ومعامل الكلية والتي تضم معمل تصميم هياكل ومواد مركبات الفضاء، معمل تصوير وتتبع مواقع الأقمار الصناعية، ومعمل تحليل صور الأقمار الصناعية، ومعمل تحليل وتصميم وبرمجة المهمات الفضائية.

من جانبه، أشاد الوفد بالمستوى المتقدم لمشروعات التخرج لطلاب كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، معربا عن سعادته بوجود كيان علمي أكاديمي متخصص لمجالات علوم الفضاء داخل الجامعات المصرية، ومرحبا بالتعاون المشترك مع الجامعة في المجال الأكاديمي والبحثي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية علوم الملاحة وفد فرنسي مشروعات تخرج طلاب جامعة بني سويف المركز القومي الفرنسي أعضاء هيئة التدريس صور الأقمار الصناعية کلیة علوم الملاحة علوم الفضاء

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد حفل تخرج طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

شهدا الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور  محمد جبران وزير العمل؛ حفل تخرج طلاب كليات  الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالقرية الذكية ومصر الجديدة، بحضور فضيلة الشيخ الدكتور علي جمعه رئيس مجلس إمناء مصر الخير، الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الأكاديمية، ولفيف من الشخصيات العامة والأكاديمية.


أعرب الدكتور أشرف صبحي عن سعادته واعتزازه بمشاركة الخريجين فرحتهم بهذا اليوم المميز، مؤكدًا أن هؤلاء الشباب هم عماد المستقبل وركيزة النهضة والتقدم في مصر.


وهنأ وزير الشباب والرياضة الخريجين وأسرهم، مشيدًا بالجهود المبذولة خلال سنوات الدراسة للوصول إلى هذه اللحظة الهامة. ودعا الخريجين إلى الاستعداد للانخراط في سوق العمل والمساهمة في بناء الوطن.


كما أكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية مواصلة التعلم واكتساب المهارات الجديدة التي يتطلبها سوق العمل الحديث، مؤكدًا أن وزارة الشباب والرياضة تدعم الشباب في مسيرتهم نحو تحقيق طموحاتهم والمشاركة الفاعلة في بناء مصر المستقبل.

 

مقالات مشابهة

  • المصروفات والأوراق المطلوبة للتقديم في كلية علوم جامعة المنصورة
  • مصروفات كلية علوم جامعة المنوفية والأوراق المطلوبة للتقديم
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من كلية العلوم
  • وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • مستشارة شيخ الأزهر تشهد حفل تخرج سفراء الأزهر من طلاب سلطنة بروناي ومعهد شبرا للقراءات
  • وزير الرياضة يشهد حفل تخرج طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة 166 من كلية الضباط الاحتياط
  • وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد حفل تخرج الدفعة 166 من كلية الضباط الاحتياط (فيديو)
  • وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة 166 من كلية الضباط الاحتياط (صور)