الرياض – مباشر: أطلقت شركة صندوق الصناديق "جدا"، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، استثمارا جديدا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية.

وأعلنت شركة صندوق الصناديق "جدا"، في بيان لها اليوم الخميس، عن استثمارها في صندوق "Aliph Fund I " المملوك لشركة "Aliph Capital" والذي يهتم بالاستثمار في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت "جدا"، أن هذ الخطوة تأتي التزاما من "جدا" بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية، وتأكيدا لأهمية الاستثمارات المستدامة الاستراتيجية التي تتم من خلال الأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري.

وبينت "جدا"، أن صندوق "Aliph Capital"، وهو كيان استثماري بديل أسسته سيدة الأعمال في مجال الملكية الخاصة هدى اللواتي، يقوم بدعم صندوق الملكية الخاصة الذي يستهدف الوصول إلى قيمة 250 مليون دولار أمريكي ومقره في سوق أبو ظبي العالمي.

ويستهدف الصندوق، الذي أسسته شركة أبوظبي القابضة "ADQ"، الشركات متوسطة الحجم عالية الجودة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ويركز على خلق القيمة والتحول الرقمي، مع تحقيق التوافق الوثيق بين استراتيجيته وبين أهداف شركة "جدا".

وأُطلقت "جدا"؛ إثر قرار التأسيس الصادر عن مجلس الوزراء، وقد أسس صندوق الاستثمارات العامة "جدا" برأسمال استثماري بلغ 4 مليارات ريال سعودي، أي نحو مليار دولار أمريكي.

ويعد إنشاء "جدا" جزءاً مهما من رؤية المملكة 2030؛ وهي رؤية تمثل خطة حكومية شاملة لتحفيز النمو الاقتصادي، ولتوفير التمويل للشركات السعودية الصغيرة والمتوسطة من خلال استثمارات مستدامة تجارياً في صناديق رأس المال الجريء والملكية الخاصة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مؤشر: استمرار تحسن أعمال القطاع الخاص السعودي بدعم زيادة الاستثمارات

"البترولية" تنخفض بصادرات السعودية السلعية إلى 291.6 مليار ريال بالربع الثاني

المرور السعودي: رصد مخالفة عدم وجود تأمين سار للمركبة إلكترونياً بدءاً من أكتوبر

"الصندوق العقاري" يوقع اتفاقية تمويل برنامج الدعم السكني المحدث مع "الراجحي"

بنك التصدير والاستيراد السعودي: 11.5 مليار ريال تسهيلات ائتمانية بالنصف الأول

صناديق الاستثمار استثمارات الشركات المصدر: مباشر أخبار ذات صلة "أفيليس" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة تتوقع نمو أصولها إلى 20 مليار دولار استثمارات الشركات "معدنية": استخراج عقد التأسيس والسجل التجاري لشركة تابعة بملكية 51% أخبار الشركة "أكوا باور" تحصل على تمويل بقيمة 123 مليون دولار لمشروع "كوم أمبو" في مصر استثمارات الشركات "سبكيم" تؤسس شركة لدعم وتمويل الشركات التقنية الناشئة استثمارات الشركات الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الصغیرة والمتوسطة

إقرأ أيضاً:

“منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة

الرياض : البلاد

 تطلق الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”؛ الأسبوع المقبل فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة، ضمن سلسلة أسابيع الأعمال، بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة والبنوك في القطاع؛ وذلك في مراكز دعم المنشآت بالرياض وجدة والمدينة المنورة والخبر.

 ويهدف الأسبوع إلى توعية روّاد الأعمال وتثقيفهم بالفرص الاستثمارية في قطاع الجملة والتجزئة، وإتاحة الفرصة أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال لاستعراض قصص نجاحهم المُلهمة، إلى جانب توفير منصة للتواصل وتبادل الخبرات بين روّاد الأعمال والمستثمرين والجهات الحكومية ذات الصلة.

 وتضم فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة لقاءات رياديّة وقصص نجاح يقدمها المتخصصون في القطاع، إلى جانب جلسات حوارية لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة والتحدث عن مستقبل القطاع، كما تتضمن طاولات عرض للجهات الحكومية والخاصة والبنوك لتقديم خدماتهم ومبادراتهم والحلول التمويلية المقدمة من خلالهم، بالإضافة إلى جلسات استشارية وإرشادية مقدمة لرواد ورائدات الأعمال.

 وتحرص “منشآت” من خلال تنظيم الأسابيع المتخصصة، على مواصلة دورها الداعم لفتح الآفاق أمام المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما تدعو الراغبين بالاستفادة من فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة، إلى التسجيل عبر الرابط: https://www.monshaat.gov.sa/ar/node/127279 للتعرف على اللقاءات الحوارية ومواعيد عقد الجلسات وغيرها من البرامج التي سيشهدها الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمسندم تختتم البرنامج التدريبي ما قبل الاحتضان
  • 2 مليار ريال لدعم توظيف السعوديين بالقطاع الخاص بالنصف الأول من 2024
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: نطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الصغيرة
  • دراسة: الشركات الأوكرانية تتكيف مع ظروف الحرب وتحقق الاستقرار
  • السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية
  • “شركة تطوير” و “دله” تنشئان صندوق لتطوير أرض على طريق الملك فهد بقيمة 1.2 مليار ريال
  • صندوق الاستثمارات السعودي يستثمر 500 مليون دولار بهونغ كونغ
  • اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة: متفائلون بعد إسناد وزارة الصناعة لكامل الوزير 
  • “منشآت” تطلق أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة 43 جهة حكومية وخاصة
  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية