وجهت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، رسالة إلى الشباب المصري بالخارج من دارسين وباحثين، مفادها أن مصر حريصة على شبابها، ولذلك ننظم هذه الزيارات للتوعية، والرد على  الشائعات والأفكار المغلوطة.

وأكدت وزيرة الهجرة، أن مصر تبذل جهودا جبارة للتنمية في كل ربوع الوطن، وبناء نهضة حديثة قوية، تحاكي أحدث المواصفات العالمية، ورغم ذلك حريصون أيضا على إرثنا الحضاري، والعناية بالآثار المصرية وتدشين عدد من المتاحف الحديثة، من بينها متحف الحضارات، والمتحف المصري الكبير، وغيرهم من المتاحف العالمية.

وأضافت السفيرة سها جندي أن الحضارة المصرية القديمة تعد مصدر فخر واعتزاز لكل مصري في الداخل والخارج، وخير مثال على قدرة المصريين عبر العصور المختلفة للبناء والتعمير والتنمية وتحدي الصعاب مقابل بناء دولتهم بأفضل شكل ممكن .

وقد أجرت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، زيارة للمتحف المصري الكبير، بصحبة 50 شابًا مصريًا أعضاء مركز وزارة الهجرة للشباب الدارسين والباحثين المصريين بالخارج "ميدسي"، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة لتعريف المصريين بالخارج بمنجزات الدولة المصرية لصون تراثنا وحضارتنا.

يذكر أن المتحف المصري الكبير يضم رحلة في تاريخ مصر منذ عصر ما قبل التاريخ حتى العصر اليوناني والروماني، متضمنة آلاف السنين من الحضارات والتاريخ الذي تعاقب على أرض مصر، وبقيت شاهدا على تسامح الشعب المصري وتعايشه مع مختلف لغات وجنسيات العالم، لتبقى الشخصية المصرية فريدة تترك بصمتها لدى كل من مر من أرض مصر العظيمة.

وقامت وزيرة الهجرة، بصحبة الشباب، بجولة تفقدية داخل أروقة المتحف استمعوا خلالها إلى شرح واف عن مراحل إنشاء المتحف ومقتنياته وأركانه وذلك من مجموعة من أمهر المرشدين داخل المتحف.

 

IMG-20230831-WA0019

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة المتحف المصرى الكبير مصر وزیرة الهجرة

إقرأ أيضاً:

إدارة مولودية الجزائر توجه رسالة شكر لنظيرتها من شبيبة القبائل

وجّهت إدارة فريق مولودية الجزائر، اليوم الأربعاء، رسالة شكر لنظيرتها من شبيبة القبائل، عقب المباراة التي جمعت الفريقين أمس الثلاثاء، بملعب “حسن آيت آحمد”.

ونشرت إدارة المولودية، رسالة مطولة عبر صفحتها الرسمية، وجهت من خلالها الشكر للاتحاد الجزائري لرة القدم، ومديرية الشبا والرياضية لولاية تيزي وزو.

كما خص مسؤولي العميد، إدارة الشبيبة، بعباراة الشكر، نظير الاستقبال والترحاب الكبيرين الذي حظي به الفريق، والروح الرياضية التي جرت عليها المباراة، حاصة بين جماهير الفريقين.

كما ثمنت إدارة مولودية الجزائر، استحدام تقنية “الفار” في هذا اللقاء، ودعت لتظافر جهود الجميع للارتقاء بكرة القدم الجزائرية وارساء قيم التنافس الشريف.

مقالات مشابهة

  • إدارة مولودية الجزائر توجه رسالة شكر لنظيرتها من شبيبة القبائل
  • السلة الغذائية ومنحة المليون تضعان وزيرة الهجرة تحت قبة البرلمان
  • سلمى أبو ضيف توجه رسالة حازمة للمتنمرين على صور حملها
  • لطيفة توجه رسالة للشعب اللبناني
  • افتتاح معرض مؤقت عن التراث غير المادي بالمتحف المصري
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • قمع عابر للحدود.. تقرير يسلط الضوء على استهداف المعارضين المصريين بالخارج