استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في الصرح البطريركي في الديمان النائب أديب عبد المسيح الذي قال بعد اللقاء:" بحثنا مع غبطته في قضايا وطنية أساسية، بخاصة انتخاب رئيس للجمهورية. وكنا على تقاطع مع غبطته لضرورة دعوة الرئيس نبيه بري الى جلسة انتخاب وأقله ثلاث دورات وانا اقترح اذا كان الموفد الفرنسي لودريان يريد وساطة فلا بد ان تكون داخل مجلس النواب بين الدورات وهو كسفير يحق له ان يحضر سياديا جلسة الانتخاب وهناك يمكن ان يكون وسيطا ولكن من خلال احترام روحية الدستور والتي تقتضي علينا حكما انتخاب رئيس للجمهورية ونهنئ الفائز من يكون بالديموقراطية التي لا يمكن ان تكون جزئية والكل يجب ان يكون تحت عباءة الدستور".


 
واستقبل البطريرك الوزير السابق زياد بارود وعرض معه مجمل التطورات على الساحة المحلية. 
 
كما استقبل وفدا ضم: رئيس رابطة "كاريتاس لبنان" الأب ميشال عبود والمسؤولين الإعلاميين في الرابطة، رئيس الرابطة المارونية السفير خليل كرم والسيدة روز السويري ممثلة المؤسسة المارونية للانتشار وممثلين عن محطة الـMTV. 
 
وألقى الأب عبود كلمة طلب فيها "بركة البطريرك"، عارضا برامج المساعدات التي تقوم بها "كاريتاس" بمساعدة أيادي الخير وبركة صاحب الغبطة. وتطرق الى موضوع التيليتون  الذي يتم التحضير له بالتعاون مع الرابطة والمؤسسة والمحطة والذي حدد في 8 تشرين الأول القادم". وأكد الاب عبود "ان في لبنان اوجاعا وانينا خلف الجدران لا يسمعه الا الله. ومن هنا ترفع "كاريتاس" الصوت لتتمكن من استكمال رسالتها الإنسانية".
 
أما البطريرك الراعي فاثنى على "الجهود المباركة المبذولة"، وعلى دور "كاريتاس" وا"لرابطة المارونية" والمؤسسة المارونية للانتشار في دعم صمود اللبنانيين في هذه الظروف الصعبة"، مؤكدا وقوف الكنيسة الى جانب "كل ما يسهم في الحد من تداعيات الازمة التي يعيشها اللبنانيون". المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس منظمة العمل العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتخب أعضاء مجلس إدارة منظمة العمل العربية، اليوم الخميس، جمهورية مصر العربية، مُمثلة في محمد جبران وزير العمل، رئيسًا لمجلس إدارة المنظمة للدورة الـ101، والممتدة لشهر أكتوبر من العام 2025، وذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة المنظمة اليوم بالقاهرة.

بحضور فايز المطيري، المدير العام لمنظمة العمل العربية، وممثلين عن أطراف العمل الثلاثة العرب، ويأتي إنتخاب مصر لهذا المنصب لأول مرة منذ 20 عاما، وتستضيف القاهرة هذا الاجتماع بعضوية كل من: مصر، فلسطين، قطر، المغرب، وليبيا، فضلًا عن ممثلي منظمات أصحاب الأعمال والعمال..

وناقش الاجتماع مجموعة من البنود منها انتخاب هيئة رئاسة مجلس الإدارة، وتقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين فى الأراضي العربية المحتلة، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة "100" لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، وقرارات الدورة العادية"50" لمؤتمر العمل العربي بالعراق 2024، والمسائل المالية والإدارية، وتقرير عن نشاطات وانجازات المنظمة بين الدورتين "100" و "101"، لمجلس إدارة منظمة العمل العربية.

ووجه الوزير جبران الشكر والتقدير إلى ممثلي أطراف العمل الثلاثة العرب، على انتخابه رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، متعهدًا ببذل كافة الجهود من أجل عمل عربي مشترك، لمواجهة كافة التحديات الراهنة.

FB_IMG_1727957227964 FB_IMG_1727957224363 FB_IMG_1727957226179 FB_IMG_1727957222550 FB_IMG_1727957220681 FB_IMG_1727957218653

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • ميقاتي في بكركي ولقاء مع البطريرك الراعي
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس منظمة العمل العربية
  • مستشار رئيس حكومة لبنان: «ميقاتي» سيزور البطريرك الماروني لبحث المرحلة المقبلة
  • الموت يغيّب زوجة شقيق البطريرك الراعي
  • زوجة شقيق البطريرك الراعي في ذمة الله
  • رئيس مجلس الدولة يتفقد محكمة القضاء الإداري بالرحاب
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة