حددت محكمة النقض اولى جلسات نظر طعنين على المتهم  قذافي فراج عبد العاطي، المعروف اعلاميا بـ سفاح الجيزة وذلك على حكمين صادرين بالاعدام ضده فى قضيتين بالقتل العمد وذلك يوم 11 يناير المقبل والثانية يوم 26 فبراير من عام 2024 .

وكان قد أمر المستشار حماده الصاوى النائب العام، في 1 فبراير ا2021، بإحالة المتهم "قذافي فراج"، إلى "محكمة الجنايات"، في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة، والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة، هم: زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار، خلال عامي ٢٠١٥، ٢٠١٧، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

ومن جهة أخرى  قال عرفة متولي، محامي سفاح الجيزة، إنّه تولى الدفاع عن المتهم جلسة واحدة فقط لا غير، موضحًا: "والدته إنسانة كبيرة في السن، وقالت لي ابني مريض نفسيًا، وأنا مش غاوي تريندات".

وأضاف متولي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة ببرنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور": "قلت لوالدة سفاح الجيزة إننا سنحيله إلى مستشفى الأمراض النفسية، وإن صدر التقرير أنه مسؤول عن أعماله وأفعاله سأنسحب، وعندما صدر التقرير انسحبت من القضية فورًا لأنه ثبت أنه مسؤول عن أفعاله".

سفاح الجيزة هادئ الطباع وناجح في عمله ويمتاز بالطيبة:

 وتابع محامي سفاح الجيزة: "تحدثت معه لفترات بسيطة، يتسم بأنه هادئ الطباع، كما أنه ناجح في عمله ويمتاز بالطيبة وخدوم، وهو ما عُرف به بين الناس".

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفاح الجيزة قذافي فراج سفاح الجيزة سفاح الجیزة

إقرأ أيضاً:

الإعدام لقاتل شقيقه بمركز جرجا فى سوهاج بسبب رفضه رد أمواله

قضت محكمة جنايات  مسنأنف سوهاج اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار عبد الفتاح الصغير وأمانة سر محمد فاروق، بمعاقبة المتهم  "ع.ح" ، بالإعدام شنقا، لاتهامه بقتل شقيقه بسكين بدائرة مركز جرجا.


وتعود أحداث القضية إلى عام 2023 بدائرة مركز جرجا عندما تلقت أجهزة الأمن بلاغا بالعثور على جثة لشاب مذبوح من رقبته، وملقى وسط الزراعات بدائرة المركز.

وتبين من المعاينة والفحص، أن الجثة للمدعو محمد. ح «33 سنة- عامل بالسعودية» وعاد مؤخراً إلى بلدته بقرية «الخارفة»، وأن وراء الجريمة شقيقه الأكبر عبداللطيف «43 سنة- عامل»، بسبب مطالبة المجنى عليه لشقيقه المتهم برد الأموال التي كان يرسلها إليه خلال سنوات عمله بالخارج، ولما رفض ردها إليه بحجة إنفاقها، نشبت بينهما مشادة كلامية وقرر المتهم التخلص من شقيقه، وأثناء سيرهما في منطقة نائية بالزراعات أثناء استقلالهما التوك انهال على شقيقه بسكين في رقبته، ما أحدث به جرح ذبحى أسفر عن مصرعه في الحال، وتم نقله إلى المستشفى جثة هامدة.

وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تم القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.







مقالات مشابهة

  • خلافات أسرية.. استمرار حبس المتهم بقتل زوجته ضربًا في العمرانية
  • حدث وأنت نائم| سقوط «سفاح الغربية» قاتل والدته وشقيقه.. وسيدة تشعل النيران بجسدها
  • الهنيدى: تعديلات قانون المرافعات المدنية سيعمل على سرعة الفصل في القضايا
  • تفاصيل التحقيق مع المتهم بهتك عرض طفل في أوسيم
  • ضبط المتهم بهتك عرض طفل في أوسيم بالجيزة
  • محطات مرتبطة بقضية سفاح التجمع الخامس قبل استئناف جلسات محاكمته.. تفاصيل
  • استمرار حبس المتهم بالشروع في قتل عامل بسبب فتاة في الجيزة
  • السجن المؤبد لمتهم بقتل شخص بمركز جهينة فى سوهاج
  • الإعدام لقاتل شقيقه بمركز جرجا فى سوهاج بسبب رفضه رد أمواله
  • سيناريوهات تنتظر سفاح التجمع خلال ثانى جلسات محاكمته