أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

استدعت سلطات الدار البيضاء مسؤولي شركة "ألزا" الإسبانية، عقب إدراج علم الجمهورية الانفصالية المسماة "جبهة البوليساريو الوهمية" في نظام wifi حافلاتها.

وأثارت هذه الواقعة، وفق تقارير إعلامية متطابقة، "غضب مستعملي "واي فاي" حافلات "ألزا" الإسبانية، ما استدعى عقد اجتماع بحضور عدد من المسؤولين المعنيين، بينهم السلطات المحلية ومجلس المدينة ورئيس "ألزا" البيضاء".

وتم خلال هذا الاجتماع، وفق المصدر نفسه، "استدعاء الشركة المعنية، من أجل تقديم توضيحات حول وجود العلم الانفصالي في نظام wifi، على اعتبار أن هذا التصرف يعتبر خطأ جسيما وغير متوافق مع ثوابت الأمة المغربية".

من جانبهم، تردف التقارير المذكورة، "حاول المسؤولون في الشركة تبرير أنفسهم بالإشارة إلى "خلل فني" في نظام الكمبيوتر، الذي هو في ملكية شركة أخرى".

وزاد المصدر ذاته أنه "خلال المناقشات، تعهد المسؤولون بضمان عدم تكرار هذا الحادث مرة أخرى، مع اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتجنب خيبة الأمل هذه في المستقبل". 

وأمام هذا الوضع؛ تعهد ممثلو شركة "ألزا" البيضاء، وفق بيان صادر عن ولاية جهة الدار البيضاء سطات، بـ"فسخ العقد المذكور الذي يربطها بالشركة المسؤولة عن إدارة المنصة الخاصة بشبكة "واي فاي" (WIFI)".

 كما قدموا، أيضا، "اعتذارا رسميا لسلطات ولاية الدار البيضاء وللسلطة المفوضة ولجميع المغاربة عن هذا الخطأ الذي اعتبروه عملا غير مقصودا، مع التأكيد بشكل صريح وواضح على احترامها الكامل للوحدة الترابية للمملكة من طنجة إلى الكويرة، والتزامها بالمبادئ ومقدسات وقيم الأمة المغربية".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

"مصرف عجمان" يعلن إدراج أسهمه في مؤشر فوتسي للأسهم العالمية

أعلن مصرف عجمان، المدرج في سوق دبي المالي، اليوم الأربعاء عن إدراج أسهمه في مؤشر فوتسي للأسهم العالمية، بما يؤكد حضوره في الأسواق المالية العالمية ويوفر رؤية أفضل للمستثمرين في جميع أنحاء العالم.

وقال المصرف، إن "هذا الإعلان يأتي بعد إدراج مصرف عجمان في مؤشر "إم إس سي آي العالمي" في مارس 2023".
ويؤكد إدراج مصرف عجمان ضمن سلسلة مؤشرات فوتسي للأسهم العالمية، على الأداء القوي للمصرف والتزامه بتقديم القيمة المضافة لمساهميه، من خلال إتاحة الفرص للمستثمرين المؤسسيين العالميين وتعزيز مكانته في السوق.
وقال مصطفى الخلفاوي، الرئيس التنفيذي لمصرف عجمان: "تعكس هذه الخطوة جهودنا المستمرة لتعزيز قيمة المساهمين والوصول إلى جمهور أوسع من المستثمرين على مستوى العالم".
وتُعدّ سلسلة مؤشرات فوتسي للأسهم العالمية واحدة من أكثر أطر الأسهم العالمية شمولاً، وتضم أكثر من 19 ألف شركة مختلفة الأحجام بين كبيرة ومتوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر منتشرة في 49 سوقاً مالياً ناشئة ومتطورة.

مقالات مشابهة

  • هام للمغاربة الراغبين في السفر إلى إسبانيا.. مدريد تفرض قيودًا جديدة بدءا من اليوم
  • صاحب شركة بالدار البيضاء يستولي على مستحقات مستخدميه ويختفي عن الأنظار
  • «مصرف عجمان» يعلن إدراج أسهمه في مؤشر فوتسي للأسهم العالمية
  • "مصرف عجمان" يعلن إدراج أسهمه في مؤشر فوتسي للأسهم العالمية
  • الشيخ الفيزازي: نصر الله عدو للمغاربة ولا يجوز الترحم عليه
  • شرطة دبي تُعزز الوعي المروري بين طلبة وسائقي حافلات مدرسة “الإبداع العلمي”
  • السجن لأفراد عصابة ابتزت أرباب حافلات نقل المسافرين بمكناس
  • «إيه دي إن إتش للتموين» تعتزم إدراج أسهمها في «سوق أبوظبي»
  • مركز للألعاب الإلكترونية بين مشاريع أخرى تكلف الدار البيضاء 70 مليارا
  • يوم اتهمت حكومة بنكيران حزب الله بتدريب عناصر البوليساريو على حرب العصابات (فيديو)