ليبيا –  عقد رئيس المجلس الرئاسي، رئيس اللجنة المالية العليا،محمد المنفي، رفقة عضو المجلس موسى الكوني،الأربعاء، اجتماعاً موسعاً مع النائب الأول لرئيس مجلس الدولة وعدد من وزراء حكومة تصريف الأعمال عن الجنوب، ورؤساء المراكز التنفيذية،لمناقشة كيفية استئناف العمل في المشاريع الحيوية المتوقفة في الجنوب.

المنفي استعرض للحضور بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي آلية عمل اللجنة المالية العليا بوضعها المشاريع الخاصة بالمنطقة الجنوبية من أولى اهتماماتها، والعمل على تنفيذها من قبل الأجهزة التنفيذية المختصة.

بدوره،شدد الكوني على ضرورة التوزيع العادل للميزانية لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية التي تحتاجها مناطق الجنوب وأن تكون الأجهزة التنفيذية أكثر عملية لتنفيذ المهام الموكلة لها بكل مهنية.

من جانبهم ،أكد الوزراء ضرورة العمل على تخصيص الميزانيات اللازمة لتسريع عودة الشركات الأجنبية لاستئناف أعمالها في الجنوب للحد من الهجرة لمناطق الشمال، وإحداث تنمية مكانية فيها، لا سيما مدينة مرزق والعمل على عودة الحياة فيها.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

فوزي لقجع يتعرض لحادثة سير خفيفة…ضريبة الجد والعمل السبت والأحد وأيام العطل الدينية والوطنية

زنقة 20. الرباط

علم منبر Rue20 من مصادر خاصة أن سيارة وزير الميزانية السيد فوزي لقجع، تعرضت لحادثة سير بينما كان في طريقة من مكتبه نحو مركب محمد السادس لكرة القدم اليوم الإثنين.

وتضيف مصادرنا أن الحادث وقع بالقرب من دار السكة، قبيل مدخل مركب محمد السادس لكرة القدم، بينما كان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في طريقه لمركب محمد السادس، الذي عادةً ما يطلع على سير العمل به بشكل دوري.

ذات المصادر كشفت لمنبرنا أن وزير الميزانية ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم يصب في الحادث الخفيف، بإستثناء تعرض سيارته التي كان يقودها بنفسه لبعض الأضرار.

جدير بالذكر، أن الوزير لقجع ضمن الوزراء القليلون الذين يواضبون على الحضور لمكاتبهم أيام العطل الدينية والوطنية وكذا أيام نهاية الأسبوع السبت والأحد دون كلل أو ملل، لدرجة أن بعض من يعرفونه عن قرب إعتبروا الحادث البسيط ضريبة العمل الدؤوب لرجل وطني لا يدخر جهداً في خدمة بلده في الأعياد والعطل مضحياً بحق أسرته الصغيرة عليه في مثل هذه المناسبات، بينما يغلق وزراء كثر ومسؤولون كبار هواتفهم بمجرد خروجهم من مكاتبهم بعد عصر كل يوم.

مقالات مشابهة

  • مى عمر «رقاصة».. ودنيا سمير غانم «بنت ذوات»
  • رئيس هيئة الرقابة المالية: استكمال الأطر التنفيذية لرقمنة المعاملات المالية غير المصرفية
  • توقعات بعودة لودريان الاسبوع المقبل.. بري: كل أطراف الخماسية أيدت مبادرتنا الرئاسية
  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد ضرورة استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • فوزي لقجع يتعرض لحادثة سير خفيفة…ضريبة الجد والعمل السبت والأحد وأيام العطل الدينية والوطنية
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية
  • محافظ الغربية يتفقد الاستعدادات النهائية لتنفيذ مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”
  • اجتماع بعدن يناقش تفعيل الشراكات لتنفيذ مشاريع تطويرية في مجال التعليم الفني
  • الدخول السياسي…الحكومة تواصل تنزيل الأوراش الملكية ورفع وتيرة العمل لتنفيذ مشاريع البرنامج الحكومي
  • الخماسية شددت على ضرورة حل أزمة الشغور الرئاسي... ولا اجتماعات مقبلة