وصف زفونيمير بوبان مدير كرة القدم بالاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) القواعد الجديدة للوقت بدل الضائع المطبقة هذا الموسم لتجنب إهدار الوقت بأنها "سخيفة" وأكد عدم تطبيقها في المسابقات الأوروبية.

وبعد تطبيقها في كأس العالم للرجال والسيدات قالت لجنة الحكام الإنجليزية في يوليو/تموز الماضي إن الحكام سيضيفون الوقت المهدر في الاحتفالات بالأهداف والتبديلات والإصابات بشكل دقيق.

وكان الهدف زيادة عدد دقائق اللعب بالكرة، وبات من المعتاد أن تمتد المباريات حاليا لأكثر من 100 دقيقة في الوقت الإجمالي.

وانتقد كيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي ورافائيل فاران مدافع مانشستر يونايتد والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) القواعد الجديدة بداعي أنها تزيد العبء البدني على اللاعبين في جدول متكدس بالمباريات بالفعل.

وقال بوبان -لاعب وسط ميلان وكرواتيا السابق- للصحفيين في موناكو "إنها قواعد سخيفة بالتأكيد. بالنسبة لسلامة اللاعبين فهذا يشكل مأساة لأننا نضيف 12 أو 13 أو 14 دقيقة غالبا للمباراة".

وأضاف "أتحدث من واقع خبرتي خاصة كلاعب وسط.. عندما تلعب 60 أو 65 دقيقة تشعر بالتعب، وفي آخر نصف ساعة يأتي شخص ما ليضيف 15 دقيقة أخرى".

وتابع "كيف ننتقد غالبا جدول المباريات المزدحم.. لا نستمع إلى اللاعبين والمدربين، هذا جنوني ومبالغ فيه لذا، لن ننساق وراء ذلك، تعليمات اليويفا مختلفة".

ودعم روبرتو روزيتي رئيس لجنة الحكام باليويفا موقف بوبان، وقال إن الاتحاد يعمل منذ 5 سنوات على زيادة وقت اللعب في مسابقاته.

وأوضح "هناك شيء أهم من دقة الوقت بدل الضائع، لماذا يحب الجميع دوري أبطال أوروبا بشدة؟ بسبب الندية والمتعة، لا يتوقف اللاعبون. نطالب حكامنا بالإسراع في استئناف اللعب بدلا من التركيز في الوقت بدل الضائع".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: بدل الضائع

إقرأ أيضاً:

موعد تغيير الساعة وبدء تطبيق التوقيت الشتوى 2024 بـ60 دقيقة تأخير

موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. مع قرب انتهاء فصل الصيف والعمل بالتوقيت الصيفي، يبحث عنه الكثير، كما يتساءل الكثير عن آلية تطبيق التوقيت الشتوى وهل سيتم تقديم الساعة أم تأخيرها 60 دقيقة.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

ووفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، الصادر مؤخرًا تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة حسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، وذلك اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادى.

التوقيت الصيفى فى مصر

وطبقت الحكومة العمل بـ التوقيت الصيفى، في محاولة لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز.

وجاء إقرار العمل بـ التوقيت الصيفي فى مصر في أبريل عام 2023 وذلك بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

تأخير أم تقديم الساعة في التوقيت الشتوي

 

وكان مجلس النواب وافق نهائيًا على مشروع قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، ويهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، لترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

وبذلك يكون تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، وسيتم العمل بالتوقيت الشتوي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، بتأخير الساعة 60 دقيقة.

 

الرئيس السيسى يصدق على تقرير نظام التوقيت الصيفى

وصدّق الرئيس عبد الفتاح السيسى، في 16 إبريل 2023 على القانون رقم 34 لسنة 2023، فى شأن تقرير نظام التوقيت الصيفى.

مقالات مشابهة

  • موعد تغيير الساعة وبدء تطبيق التوقيت الشتوى 2024 بـ60 دقيقة تأخير
  • أخر ساعتك 60 دقيقة..موعد تغيير الساعة وبدء تطبيق التوقيت الشتوى 2024
  • الفيفا يعلن عن ترتيب الأخضر عالميًا
  • «البديلان» ينقذان توتنهام من «الوداع»!
  • محمد فاروق: الصراعات بين الحكام وراء الاستعانة بخبراء أجانب
  • محمد فاروق: هناك محاولات لإبعادي عن رئاسة لجنة الحكام
  • خبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام في الموسم الجديد
  • الفاف تدعو الأندية لتسجيل اللاعبين في الوقت المحدد
  • تطبيق Fitbit يحصل على إعادة تصميم دقيقة تركز على إحصائيات معدل ضربات القلب
  • أبو الدهب: جمال الغندور الأفضل لرئاسة لجنة الحكام