أكد وزير الإقتصاد والتخطيط سمير سعيد في تصريح إعلامي اليوم الخميس 31 أوت 2023، أن نتائج اللقاءات الجهوية التي نظمتها الوزارة سيتم طرحها ضمن مؤتمر الإستثمار المزمع تنظيمه خلال شهر ديسمبر القادم بتونس.

وأوضح سعيّد أن  الوزارة اشتغلت على الميزات التنافسية للأنشطة التي تمتاز بها كل الجهات والمناطق الداخلية حسب تصريحه على هامش ورشة نظمتها وزارة الاقتصاد والتخطيط بالتعاون مع المكتب الإنمائي للأمم المتحدة بتونس حول الإعداد لمشاركة تونس في قمة أهداف التنمية المستدامة لقادة العالم في مقر الأمم المتحدة في نيويورك يومي 18 و19 سبتمبر 2023.

مشكل تأخر التهيئة الترابية والعمرانية غير مبرر

وشدّد سمير سعيد على أن الوزارة اتفقت بالتعاون مع الولاة على توجيه المستثمرين الدوليين والتونسيين خلال منتدى الاستثمار القادم إلى الأنشطة المتميزة بالجهات مع التعهد بعمل الوزارة والولاة على جعل كل ولاية عاصمة وطنية للأنشطة التي تتميز بها، وفق قوله، مشددا على أنه لضمان نجاعة ذلك ستعمل الوزارة على جاهزية البنية التحتية للبرامج الاستثمارية.

واعتبر سمير سعيد أن هناك تأخيرا غير مبرر للتهيئة الترابية والعمرانية لابد من تداركه في مخطط التنمية لتوجيه الاستثمار الأجنبي للجهات خاصة أن المستثمرين لن يقبلوا بالعراقيل البيروقراطية خاصة مع تنافسية دول أخرى في رفع هذه الإشكالات.

هناء السلطاني

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

الموارد تطلق حملة كبرى لكري وتنظيف جدول السابلة في ذي قار

بغداد اليوم -  ذي قار

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الاحد (4 آب 2024)، اطلاق حملة كبرى لكري وتنظيف جدول السابلة الترابي في قضاء الرفاعي بمحافظة ذي قار.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "ملاكاتها باشرت وبإشراف مديريتها في محافظة ذي قار بحملة كبرى لكري وتنظيف جدول السابلة الترابي في قضاء الرفاعي".

وأضافت انها "استجابت لمناشدات أهالي قضاء الرفاعي لتنظيف الجدول، من الترسبات الطينية والنباتات المائية بهدف تسهيل انسيابية المياه وضمان إيصالها إلى جميع المستفيدين من ذنائب الجدول ومحطات الإسالة".

وتابعت الوزارة انها "ستنفذ أعمال الكري والتنظيف للجدول بطول 20 كم وبمشاركة 15 آلية بين حفارات ذراع طويل وبلدوزر وشفلات"، مبينة ان "هذه الحملة نفذت استجابةً لمناشدات وجهاء قضاء الرفاعي وأهالي القرى المستفيدة من جدول السابلة الترابي".

مقالات مشابهة

  • الموارد تطلق حملة كبرى لكري وتنظيف جدول السابلة في ذي قار
  • عضو «الجمعية المصرية للاقتصاد»: الدولة تسعى لتلبية احتياجات المستثمرين
  • أستاذ علوم سياسية: زيارة "مدبولي" للمنطقة الحرة بالإسكندرية تؤكد سعي الحكومة لتشجيع الاستثمار (فيديو)
  • التخطيط والتعاون الدولي تعلن الحصاد الأسبوعي لأنشطة وفعاليات الوزارة
  • اليمني سمير اليفاعي سعيد بالمشاركة في الأولمبياد رغم تذيله تصفيات القوى
  • حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. تنفيذ 292 مشروعا
  • ننشر تفاصيل زيارة وزير الزراعة إلى مطروح لتفقد عدد من المشروعات التنموية بالمحافظة
  • رئيس الوزراء المصري يعقد اجتماعاً مع وزير الاستثمار
  • من مطروح.. وزير الزراعة يؤكد دعم الدولة لكل الأنشطة التنموية
  • الحكومة: حل 70% من مشاكل المستثمرين السعوديين