الوطن:
2024-09-29@07:43:00 GMT

حجب جائزة برنامج «الفرصة» مع لميس الحديدي لأول مرة

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

حجب جائزة برنامج «الفرصة» مع لميس الحديدي لأول مرة

شهدت حلقة أمس الأربعاء من برنامج الفرصة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة ON، أحداثًا درامية وحجب الجائزة لأول مرة، بسبب عدم قدرة المتسابقين على إقناع لجنة التحكيم بقدرات وإمكانيات مشاريعهم.

الجولة الأولى 

بدأت الجولة الأولى من الحلقة في برنامج الفرصة بالمنافسة بين ثلاثة مشاريع، وهي مشروع سيتر المتخصص في نقل الموظفين وطلبة المدارس، ومشروع تصميمك وهو عبارة عن منصة لصناعة الجرافيك تسهل على غير المتخصصين تصميم ما يريدون بسهولة، ومشروع يالا ميشن الذي يعمل وسيطا بين أصحاب المشاريع وأصحاب العمل الحر الفريلانسرز.

ودخل المتسابقون في تحدي الدقيقة الواحدة ليعرض كل منهم مشروعه على اللجنة في دقيقة، وأسفرت هذه الجولة عن خروج مشروع سيتر ليتبقى في المنافسة كلٌ من «تصميمك» و«يالا ميشن».

جولات جديدة

وفي الجولتين التاليتين وبعد مناقشة لجنة التحكيم لتفاصيل المشروعين، اكتشفوا عدم جاهزيتهما، وأنهما لا يستطيعان النجاح مستقبلا، الأمر الذي رأت فيه اللجنة أنه لا يجب إعطائهم الجائزة وتوفيرها لمشروع أفضل منهما.

وقدم عمر الصاحي، عضو لجنة التحكيم، نصيحة مهمة للمتسابقين أكد فيها أن الفشل ليس النهاية ولكنه يعتبر فرصة جديدة للبداية بشكل أقوى، خاصة أن الأفكار جيدة ولكن التنفيذ ضعيف، واحتضنهم بكل حب ومودة.

وكشف أحمد العدوي، ضيف لجنة التحكيم، إن النتيجة تم حجبها نتيجة إن المشروعين لم ينجحا في إقناع الحكام، ولكن سيتم منح الجائزة بشكل استثنائي لأحد المشروعات المشاركة في المسابقة.

أعضاء لجنة التحكيم

لجنة تحكيم هذا الموسم تتكون من د. عمرو عوض الله مستثمر مصري أمريكي من وادي السيليكون بكاليفورنيا والذي أسس شركة كلاوديرا وباعها بخمسة مليار دولار وعمر الصاحي مدير عام أمازون مصر، ووائل فخراني مستثمر شغل مناصب عليا في جوجل وأمل عنان شريك جلوبال 500 وكبيرة مسئولي استثمار وقف الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

برنامج الفرصة مع لميس الحديدي، أكبر مسابقة تليفزيونية للشركات الناشئة على الشاشات العربية ويذاع كل أربعاء في تمام التاسعة مساء على قناة ON.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج الفرصة لميس الحديدي برنامج الفرصة مع لميس الحديدي قناة on لجنة التحکیم

إقرأ أيضاً:

لجنة الفضاء بالمهندسين: نسعى لتحقيق النهضة التكنولوجية ضمن رؤية مصر 2030

نظمت لجنة الفضاء بالنقابة العامة للمهندسين برئاسة الدكتور المهندس أحمد فرج، ندوة تثقيفية بعنوان "الاتصالات الفضائية والاستشعار عن بعد.. مستقبل مصر الرقمي"، استضافتها نقابة المهندسين الفرعية بالشرقية برئاسة الدكتور المهندس تامر سامي جعفر، تأتي الندوة كجزء من سلسلة فعاليات تهدف إلى تمكين المهندسين المصريين من مواكبة التطورات التكنولوجية العالمية.

تقنيات الاتصالات الفضائية

في كلمته الافتتاحية، قال الدكتور المهندس تامر جعفر، رئيس اللجنة الفرعية بالشرقية: أشكر لجنة الفضاء بالنقابة العامة لتواجدهم لإثراء النقاش وتقديم رؤى علمية جديدة تسهم في رفع وعي المهندسين بأهمية تقنيات الاتصالات الفضائية والاستشعار عن بعد".

وأكد أن هذه اللقاءات تمثل فرصة ذهبية للتعلم والمساهمة في تحقيق النهضة التكنولوجية التي تسعى مصر إلى تحقيقها ضمن رؤية 2030، وتعزيز التعاون بين المهندسين والجهات العلمية، وبناء جيل من المهندسين القادرين على مواجهة تحديات المستقبل بثقة وكفاءة.

بدوره أوضح الدكتور المهندس أحمد فرج، رئيس لجنة الفضاء بالنقابة العامة للمهندسين أن الندوة تأتي ضمن خطة اللجنة لنشر ثقافة الفضاء في مختلف محافظات مصر، مؤكدًا أن اللجنة تعمل على إيصال المعرفة والتوعية إلى المهندسين في أماكن تواجدهم، حرصًا منها على توفير فرص متساوية للتعلم وتبادل الخبرات، مضيفًا أن مثل هذه الفعاليات تأتي في إطار "مبادرة بناء الإنسان"، وهي مبادرة رئاسية مهمة تسعى للنهوض بالمجتمع المصري من خلال التثقيف والتوعية، موضحًا أن أحد أهداف هذه المبادرة هو رفع كفاءة المهندسين وتزويدهم بأحدث المعارف في تكنولوجيا الفضاء.

تاريخ تطور علوم الفضاء

أشار المهندس أحمد المنهاوي، مقرر اللجنة، إلى أن الاتصالات الفضائية وأنظمة الاستشعار عن بعد ليست مجرد تقنيات مستقبلية، بل هي جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، لما لها من تأثير مباشر على مختلف القطاعات مثل الزراعة، والصحة، والاتصالات، وتساهم في تحقيق نقلة نوعية في تحسين جودة الحياة وتعزيز مكانة مصر كدولة رائدة في مجال التكنولوجيا.

وألقى الدكتور "أبوبكر الهادي" الخبير في علوم الفضاء، كلمة ألقى فيها الضوء على تاريخ تطور علوم الفضاء منذ منتصف القرن العشرين، ثم تناول التكنولوجيا المستخدمة في تصميم وتشغيل الأقمار، شارحًا كيف يتم تحديد مسارها ومداراتها لتلبية احتياجات محددة، سواء كانت اتصالات، أو مراقبة الأرض، أو تطبيقات الاستشعار عن بعد.

اختتم "أبوبكر" حديثه بالإشارة إلى المستقبل الواعد لتكنولوجيا الفضاء في مصر، مؤكدًا أن مصر تمتلك كوادر هندسية قادرة على قيادة مشاريع فضائية متقدمة، مما يجعلها مؤهلة لتصبح من اللاعبين الرئيسيين في هذا المجال على المستويين الإقليمي والدولي، كما شجع المهندسين الشباب على الاستفادة من هذه الفرص والتعمق في دراسة علوم الفضاء، مؤكداً أن المستقبل يحمل المزيد من الفرص لمن يسعى للريادة في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • لجنة الفضاء بالمهندسين: نسعى لتحقيق النهضة التكنولوجية ضمن رؤية مصر 2030
  • لجنة مراكز التحكيم السعودية تختار "المشنوي" رئيسًا و"آل وافي" نائبًا
  • مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية لجنوب سيناء
  • «MBC» تعرض الإعلان الدعائي للموسم السابع من Arabs Got Talent
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن قائمة أعضاء لجنة التحكيم
  • انطلاق تحكيم مُشاركات جائزة حمدان – الألكسو للبحث التربوي المتميز 2024
  • مسرحية كاسيت تفتك 4 جوائز في مهرجان الأسكندرية الدولي المسرحي
  • هيئة المتاحف تطلق معرض “كتابات اليوم للغد” الذي يقدّم فن الصين المعاصر لأول مرّة في المملكة
  • الجزيرة تحصد جائزتين من جوائز إيمي
  • حزب الله يزيح الستار عن صاروخ (قادر1) الباليستي الذي دك قاعدة الموساد في يافا المحتلة (فيديو ينشر لأول مرة)