أكد نيافة الأنبا يوأنس، مطران الكنيسة الأرثوذكسية في بأسيوط وتوابعها، أن التعاون بين شركة مياه أسيوط والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ساهم في إنجاز مشروع الصرف الصحي في قرى درنكة، ويعد هذا المشروع أحد العقبات الرئيسية التي واجهت احتفالات ذكرى رحلة العائلة المقدسة بجبل أسيوط الغربي.

ولفت إلى أن المشروع يقدم  خدمة الصرف الصحي للمواطنين والزوار في مسار رحلة العائلة المقدسة، حيث يشمل مختلف المحافظات والجنسيات على مستوى العالم.

ويعتبر تجميع مياه الصرف الصحي في قرى "درنكة ودير درنكة ودرنكة الجديدة" من المشاريع ذات الأهمية البالغة، حيث يستفيد منها حوالي 11 ألف نسمة بالإضافة إلى 3 ملايين زائر سنويًا لمسار رحلة العائلة المقدسة.

ويتضمن المشروع ثلاث محطات رفع وشبكات انحدار بطول 21 كيلومترًا وخطوط طرد بطول 9 كيلومترات، بالإضافة إلى 3 آلاف وصلة منزلية. وقد عبر نيافة الأنبا يوأنس عن شكره وتقديره لجميع العاملين في شركة مياه أسيوط وللمسئولين في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على جهودهم وحرصهم في تنفيذ هذا المشروع الناجح.

وأكد نيافته أن هذا المشروع يسهم بشكل فعال في توفير بيئة صحية ونظيفة للمواطنين والسياح الزائرين للمنطقة، ويعتبر مبادرة هامة في خدمة المواطنين وتطوير مسار العائلة المقدسة.

مطران اسيوط ينوه عن مجهود مياه اسيوط والوكالة الأمريكية بقرية درنكة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب العائلة المقدسة

إقرأ أيضاً:

محافظ بنى سويف يشارك في جنازة رئيس «مياه الشرب والصرف الصحي»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف في تشييع جنازة المهندس عامر عبدالحكيم رئيس فرع الجهاز التنفيذى لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة بنى سويف ، الذى توفاه الله اليوم الجمعة، حيث أقيمت صلاة الجنازة من مسقط رأسه قرية خلوصيا بمركز بني سويف.

حضر الجنازة: بلال حبش نائب المحافظ ، واللواء حازم عزت السكرتير العام، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية من المحافظة، وعدد من قيادات الهيئة بإقليم شمال الصعيد وبني سويف، وعدد غفير من المواطنين.

وتقدم محافظ بنى سويف بخالص تعازيه لأسرة المتوفى والعاملين بالهيئة ، راجياً له الرحمة وأن يسكنه الله فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • البحث عن مياه الشرب .. رحلة عذاب يومية في غزة
  • مرض الجرب يهدد أهالي غزة بعد انهيار المنظومة الصحية
  • محافظ بنى سويف يشارك في جنازة رئيس «مياه الشرب والصرف الصحي»
  • الفيوم تنتهي من مشكلة ضعف المياه بقرية فيديمين بسنورس
  • أبو ليمون يتابع المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة
  • مياه سوهاج تستطلع آراء المواطنين بقرية الكتكاتة بساقلته
  • ضمن دراسات مأمونية مياه الشرب.. مياه سوهاج تستطلع آراء المواطنين بقرية الكتكاتة بمركز ساقلته
  • تفشي الجرب دون علاج بين النازحين بغزة 
  • سيناء والقناة: حل مشكلة ضعف مياه الشرب والاهتمام بالإسكان الاجتماعي
  • مياه الشرب والنظافة أهم مطالب أهالي الدقهلية من المحافظ الجديد