التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الدار البيضاء اليوم الخميس ، تسليط عقوبة عامين حبسا نافذا في حق مغترب في الأربعينات من العمر. موقوف بسجن الحراش. ويتعلّق الأمر بالمدعو “ح.ه” الذي تم توقيفه من طرف شرطة الحدود بمطار هوّاري بومدين، في حالة تلبس بالجرم.

بحيث مكنت العملية من حجز كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة، من نوع “سوبيتاكس”، تمّ ضبطها بداخل 25 علبة.

تم تعبئتها بين أمتعته، لتسهيل مهمة تمريرها عبر جهاز “سكانير”.

وحسب مجريات المحاكمة فان تقديم المتهم أمام الجهات القضائية، جاء بعدما قرّر دخول أرض الوطن، والمكوث بالعاصمة لمدة 5 أشهر. فقام باقتناء كمية معتبرة من المهلوسات من نوع “سوبيتكاس”. تقدر 25 علبة من عند طبيب يتابع عنده العلاج بفرنسا، وفق وصفة طبيّة. وعند بلوغه نقطة العبور بمطار هواري بومدين الدولي، تمّ العثور على المحجوزات مخبأة بإحكام بين أمتعته، إذ وبعد تفحّص الوصفة الطبية تبين يحوز على 15 قرص إضافي زيادة عن الأقراص المدوّنة بالوصفة الطبية.
ولدى مثول المتهم أمام قاضي الجنح، صرح بأن المؤثرات العقلية المضبوطة بحوزته موجهة للاستهلاك الشخصي تم اقتناؤها على طبيب فرنسي، كما أنّه تعمّد جلب كمية معتبرة منها، لأنه قرّر المكوث بأرض الوطن لمدة 5 أشهر وهذا خوفا من نفاذها، إلا أن وكيل الجمهورية أقنع المحكمة أن هذه السموم بمختلف أنواعها، مصدرها أوروبا، والكل يتعمّد تمريرها عبر نقاط العبور مثل المطارات والموانئ، كما أن الكمية المحجوزة تدّل على أنها موجّهة لغرض أخر غير الإستهلاك.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“هيئة الصحفيين”: استمرار العضوية عامًا كاملاً من تاريخ الحصول عليها

أقر مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين تعديلاً جديدًا في نظام العضوية في الهيئة، يمنح المشترك العضوية لمدة عام كامل، يبدأ من تاريخ الحصول عليها، أو تجديد الاشتراك.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة عضوان الأحمري أن هذا التعديل يأتي جزءًا من جهود الهيئة لدعم الممارسين الإعلاميين والصحفيين في مختلف فئات العضوية، وتسهيل الخدمات المقدمة للأعضاء، بما يضمن استمرارهم في تقديم رسالتهم الإعلامية وفق المعايير والممارسات المهنية، ورغبة من الهيئة في خدمة الأهداف المهنية للممارسين الإعلاميين والصحفيين، وسعيًا لتوفير مزايا وتسهيلات خاصة لأعضائها، ومتابعة نشاطهم مهنيًا.

اقرأ أيضاًالمنوعاتفيضانات عارمة تقتل 32 شخصًا على الأقل في نيبال

وأوضحت الهيئة أنه يحق لكل ممارس إعلامي أو صحفي سعودي متفرغ أو غير متفرغ التقدم بطلب الانتساب إلى عضوية الهيئة. ويشمل ذلك من يشغل وظيفة حكومية أو غير حكومية، ويمارس إلى جانبها أعمالاً صحفية، إضافة إلى كل ممارس إعلامي أو صحفي غير سعودي يقيم في المملكة العربية السعودية ويعمل بموجب عقد عمل.

يذكر أن التعديل الجديد يمنح المشترك عضوية الهيئة لمدة عام كامل “365 يومًا”، يبدأ بالاشتراك أو التجديد، بخلاف العضوية السابقة التي كانت تنتهي بنهاية السنة الحالية للاشتراك دون إكمال دورة اشتراك لمدة عام كامل.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يهدد بردّ قاسٍ على “إسرائيل” في حال التصعيد المتوقع
  • “هيئة الصحفيين”: استمرار العضوية عامًا كاملاً من تاريخ الحصول عليها
  • تلسكوب “جيمس ويب” يكتشف مجرة قديمة على مسافة 12.8 مليار سنة ضوئية تبعث كمية من الضوء
  • معسكر: حجز كمية معتبرة من التبغ أجنبي الصنع مهربة وموجهة للترويج
  • “المطار راح”.. صواريخ إيرانية تستهدف قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية ببئر السبع وتُشعل الانفجارات (فيديو)
  • الثوري الإيراني يهدد بضرب “إسرائيل” مرة أخرى إذا ردت على أي هجوم
  • بعد نشر قناة النهار الفيديو .. درك العاصمة يوقف صاحب المركبة والقاضي يودعه الحبس
  • 70.9 ألف حساب جديد للمستثمرين في “دبي المالي” خلال 9 أشهر
  • الحبس 6 أشهر بحق كاتب “مقرب من السوداني”
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب