أعاد النائب فايز الجمهور توجيه سؤاله الموجه لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء إلى وزير العدل للاختصاص، كما قدم اقتراحا برغبة لتمديد فترة منح بدل الإيجار والاستمرار في صرفه.

وقال الجمهور في مقدمة سؤاله إلى وزير العدل: «خلال الأيام القليلة الماضية ضجت مواقع التواصل وتداولت بعض المواقع الإخبارية أنباء عن إحالة وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب إلى النيابة العامة لقيامه بعملية استحواذ وهمية وفوارق مالية مليونية للشركة التي كان يترأس مجلس إدارتها قبل توليه الحقيبة الوزارية -ما صحة ما تداولته وسائل التواصل والمواقع الإخبارية في هذا الشأن؟ وهل هناك بلاغ مقدم إلى النيابة العامة ضد وزير التجارة ووزير الدولة لشؤون الشباب؟ وما مدى جدية هذا البلاغ؟ وهل قامت النيابة العامة بإخطار مجلس الوزراء بجدية البلاغ المقدم من أسواق المال ضد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب من عدمه؟ وهل طلبت النيابة العامة أو أيا من جهات التحقيق رفع الحصانة عن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بمناسبة أية بلاغات مقدمة ضده للتلاعب وتسهيل الاستيلاء على المال العام من عدمه؟» طالبا تزويده بالمستندات إن وجدت.

فارس العتيبي يقترح «تأسيس شركة لتخزين جميع السلع والمنتجات المستوردة» منذ ساعتين المويزري يُحذّر من «الأخطار القادمة»: منع الصلاة في المساجد والسحب من الحساب البنكي منذ 17 ساعة

وفيما يتعلق بالاقتراح قال الجمهور إنه يأتي «في ظل ما نعيشه اليوم من ارتفاع ملحوظ في الأسعار وتصاعد موجة الغلاء بصورة شبه يومية وارتفاع الإيجارات وأسعار السلع والمواد الاستهلاكية على المواطنين بحيث لم يعد بمقدور المواطن تحمل أعباء المعيشة. ونتيجة لعدم اكتمال الخدمات الأساسية في منطقة المطلاع مما يجعل هناك صعوبة بالنسبة لأهالي هذه المنطقة من إمكانية السكن فيها بحالتها الراهنة، ورغبة منا في رفع المشقة والمعاناة عن كاهل إخواننا منتظري الرعاية السكنية لحين اكتمال الخدمات الأساسية فيها».

ونص الاقتراح على «تمديد فترة منح بدل الإيجار والاستمرار في صرفه، وإيقاف استقطاع أقساط القرض الإسكاني من بنك الائتمان الكويتي لمده سنة ميلادية للحاصلين على القسائم في منطقة المطلاع». ‫

المصدر: الراي

كلمات دلالية: النیابة العامة وزیر التجارة

إقرأ أيضاً:

أمام مرجعية النجف:-ألا يكفي التجارة بالدين ومدح النفاق والفشل؟

بقلم : د. سمير عبيد ..

أولا: أيعقل كل هذا الشجب والاستنكار والرفض والصراخ من أبناء الشعب العراقي وطيلة 21 سنة ضد فساد الطبقة السياسية الحاكمة ” الدينية والسياسية” ،وضد تجارتها بالدين وبأهل البيت عليهم السلام وهي تصر على الفساد والنفاق والتجارة بالدين ومن جوار مقام سيد الشهداء وقائد الثورة الخالدة ضد الفساد والنفاق وهو الامام الحسين بن علي عليهما السلام ؟فهل بات الامام الحسين وضريح ومقام الامام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام ملك صرف لمجموعة منافقة تتاجر بهما جهارا ونهارا لمدح سلطة الفساد والفشل ودون رادع؟ أم اصبحت كربلاء دويلة خارج الدولة وشعارها مدح الطبقة السياسية الفاسدة التي اغلقت بابها المرجعية الشيعية بوجهها بسبب فسادها وكذبها ويُفترص عدم مجاملتها وعدم استقبال رموزها.. اليس صحيح ؟
ثانيا:-ماسر هذا الأصرار على الكذب والنفاق ودعم الفشل من جهات واشخاص على علاقة بالمرجعية ” لايجينا واحد ويبرر ويدافع عن النفاق هذا” ومرتبطين بمؤسسات دينية شيعية ؟ ماهذا الاصرار على استفزاز الزائرين واستفزاز الشعب العراقي ؟ ماهذا الأصرار على ديمومة النفاق واستراتيجية زوم الكاميرا وأرقام الزائرين الفلكية غير الصحيحة في بيانات المناسبات والزيارات ؟ ماهذا الاصرار الكاذب على تسويق اعداد الزائرين إلى الأضرحة المقدسة على انها جماهير حزبية تابعة للطبقة السياسية وأحزابها ؟
ثالثا:-نقولها بصوت عالي لم يبق اي احترام ومصداقية لهذه الطبقة السياسية والدينية والحاكمة عند المؤمنين العراقيين وعند النخب العراقية وعند الشباب العراقي وعند جميع الواعين والمثقفين والمؤمنين الشيعة حصراً.لقد أصرّت وتصر هذه الطبقة الحاكمة ” الدينية والسياسية” على كذبها ودجلها ونفاقها وهو دليل أنها لا تمتلك غير هذا الخطاب الطائفي والخطاب الديماغوجي وخطاء الكذب والنفاق وهو ابتلاء رباني ضدها وضد رموزها ليُزيد في غيّها ونفاقها لحين ساعة الصفر والتي لن يسلم منها أحد حسب المعطيات وكرد عكسي لهذا النفاق والإصرار على الكذب والتدليس وإيذاء المجتمع والدين وعدم احترام رسول الله ص واهل البيت ع !
مديح مقرف بجوار أضرحة اهل البيت ع !
1-ما سمعناه جميعا يوم امس من كلمات وعبارات القائمين على الاحتفال برأس السنة الهجرية وشهر استشهاد الامام الحسين عليه السلام من خطاب مقرف وسيء ومنافق ومداهن للفساد والباطل والفشل والخنوع وانعدام الوطنية والسيادة لهو اعتداء وتجاوز واحتقار للشعب العراقي وللزائرين ، وخدش للذائقة السمعية، وإساءة بالغة إلى الامام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام، وإساءة بالغة للمناسبة والى الشهر عندما يُمدح نظام فاسد بشهادة العالم وبهذه الطريقة البائسة .وعندما تُمدح عناوين وتفاصيل داخل السلطة هي سبب دمار العراق ودمار الشعب العراقي ومن هذا المكان المقدس ومن جوار ( قائدة الثورة ضد الفساد والنفاق والانحراف والكذب وهو الامام الحسين عليه السلام ).فهل بقي احترام للمناسبة الدينية والى قائد الإصلاح والتغيير الامام الحسين عليه السلام ؟
2-كفاكم تجاوزا على الدولة عندما أسستم دويلات خاصة من خلال لعبة المصطلحات ( العتبات) التي بات العاملين فيها والقائمين عليها ومغتصبيها يتصرفون وكانهم صراكيل وإقطاعيين ضد الزائرين وضد الشعب العراقي وضد الدولة العراقية .اصبحوا من كبار رجال الأعمال واصحاب الأطيان الكبرى لا بل اصبحوا يطالبون بحصص داخل الدولة ومؤسساتها من اعطاهم هذا الحق ؟
3- هناك غياب للدولة وسياداتها وقوانينها بمحيط العتبات المقدسة وداخلها وكأنك تصل كربلاء والنجف ثم تشعر وكأنك انتقلت لتدخل دويلات لها نظامها عندما تقرر زيارة تلك العتبات المقدسة في النجف وكربلاء على سبيل المثال . بحيث يجد الزائر العراقي نفسه غريبا محاط بعيون الشك والريبة من” الكيشوانية “حتى داخل الاضرحة ، يقابله دلال واحترام للزائر الإيراني بالدرجة الاولى والآخرين الغرباء. وهو اصرار على احتقار الزائر العراقي داخل حرم ومرقد من ثاروا ضد الظلم والاحتقار والعنصرية والنفاق وهم اهل البيت ع !
4- اين الدولة ومؤسساتها ؟ واين السيادة العراقية داخل هذه المراقد المقدسة التي حولوها إلى دويلات خاصةً واملاك خاصة ؟ لماذا هذا التواطؤ من قبل الحكومات العراقية وحتى الساعة … لماذا هذا الانحراف ( حكومة تستمد قوتها من تلك العتبات وليس العكس ؟) فهذا انحراف خطير جدا وعلى ( الاقلية الوطنية والشريفة والمؤمنة داخل هذه الطبقة السياسية ان يعلو صوتها لتصحيح هذا الانحراف ) .. وهي نصيحة مني وديننا هو النصيحة ( فكروا بساعة الصفر ) ولا تكونوا مثل البعثيين الذين ظنوا سوف يحكمون للأبد! والنصيحة تكفي لان الجماهير الشيعية ” ورّمت قلوبها من السياسيين ورجال الدين الذين تشاركوا مع السياسيين بكل شيء”! ولقد اعذر من انذر !
ملاحظة : مهما استحقرتم الشعب العراقي واستحقرتم الشيعة العرب العراقيين سوف يقابله رد فعل كارثي عند ساعة الصفر !
سمير عبيد
8 حزيران 2024

سمير عبيد

مقالات مشابهة

  • أمام مرجعية النجف:-ألا يكفي التجارة بالدين ومدح النفاق والفشل؟
  • تعيين محمود بدوي مستشارا لوزير الاتصالات لشؤون التحول الرقمي
  • بنكيران : وهبي وزير صݣع لفظه الشعب
  • عاجل| جالانت: يجب التوصل لاتفاق يعيد المحتجزين الإسرائيليين من قطاع غزة
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يعيد التأكيد على موقف بلاده بشأن الحرب في غزة
  • برئاسة كير ستارمر.. التشكيل الكامل لحكومة بريطانيا الجديدة
  • تنفيذا لتوجيهات وزير العدل نفذت …
  • رئيس جامعة القاهرة: وزير العدل قيمة قضائية كبيرة
  • النيابة العامة تأمر بحبس متهمين حرروا عقود بيع مزورة لأراض تابعة للدولة
  • السيرة الذاتية للدكتور حسام عثمان نائب وزير التعليم العالي لشؤون الابتكار والبحث العلمي