أعلنت مجموعة المعاهد الكندية  CIC بالتجمع الخامس والشيخ زايد، تعديل اللوائح بمختلف معاهدها، والتي تتيح للدارسين في المعهد العالي للهندسة دراسة 150 ساعة طبقًا للإطار المرجعي المعتمد من لجنة قطاع المعاهد الهندسية لنظام الساعات المعتمدة، بما يسمح لبعضًا من الطلاب إمكانية الانتهاء من دراسة مقرراتهم في مدة أقل من 5 سنوات قد تصل إلى 4 سنوات طبقًا للمستوى الأكاديمي للطالب

من زايد لميدان لبنان.

. الحالة المرورية أعلى محور 26 يوليو حصول المعابدة وتل زايد بأسيوط على شهادة مأمونية المياه جهاز مدينة الشيخ زايد يواصل تكثيف حملاته لردع المخالفين لقانون البناء.. فيديو

وأوضحت المعاهد الكندية cic أنه فيما يخص معاهد الإدارة، فقد أصبحت ساعات الدراسة 132 ساعة طبقًا للإطار المرجعي المعتمد من لجنة قطاع المعاهد التجارية لنظام الساعات المعتمدة، ويستطيع الطالب الانتهاء من دراسة مقرراته الدراسية في مدة أقل من ٤ سنوات قد تصل إلى ٣ سنوات طبقًا للمستوى الأكاديمي للطالب.

كما أعلنت  مجموعة معاهد CIC  حصول تخصصات الهندسة بفرعي التجمع والشيخ زايد على شهادات الاعتماد والجودة من هيئه ضمان الجودة والاعتماد المصرية مما يسمح لخريجيها بالقيد في نقابة المهندسين، كذلك حصول تخصصي الإعلام وإدارة الأعمال علي شهادات الجودة والاعتماد من هيئة ضمان الجودة المصرية مما يسمح لخريجي الإعلام وإدارة الأعمال القيد بالنقابات المهنية المعنية.

وتقدم  CIC منح وتخفيضات دراسية لطلاب الثانوية العامة خريجي العام الحالي 2023، بكافة البرامج قدرها 10% لجميع طلاب الثانوية العامة، بمناسبة مرور ٢٠ عامًا على إنشائها، بالإضافة إلى المنح الخاصة بالطلاب الأوائل والمتفوقين والرياضيين.

يذكر أن  مجموعة المعاهد الكندية CIC  لديها إتفاقية شراكة وتعاون مع جامعة كيب بريتون الكندية (CBU)، والتي تتيح لمن يرغب من طلاب الهندسة والإدارة والإعلام، الحصول على شهادة معتمدة في التخصص من جامعة كيب بريتون الكندية (CBU).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الادارة تخفيضات لوائح سنوات المعاهد

إقرأ أيضاً:

دراسة: الحبوب ذات الفيتامينات المتعددة لا تطيل العمر

سان فرانسيسكو (د ب أ)

أخبار ذات صلة عمر الشكيلي: علاجات لأمراض جلدية مزمنة لدى الأطفال

يتناول نحو ثلث الشعب الأميركي الحبوب التي تحتوي على الفيتامينات المتعددة، رغم دراسات سابقة بأن تأثيرها محدود في تحسين الصحة بشكل عام، والآن أظهرت دراسة جديدة نشرتها الدورية العلمية (Jama Network Open)، وشملت زهاء 400 ألف شخص، أن تناول حبوب الفيتامينات التي تعرف باسم (Multi Vitamins) لا يساعد في إطالة العمر. 
تقول الباحثة إيريكا لوفتفيلد من المركز الوطني الأميركي لأبحاث السرطان، إنه بالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم تاريخ مع الأمراض المزمنة الرئيسة، «لم نجد أي دلائل على أن حبوب الفيتامينات المتعددة تساعد في إطالة العمر بالنسبة للأشخاص الذين يتناولونها بشكل منتظم».
وقامت المجموعة البحثية تحت رئاسة لوفتفيلد بتحليل البيانات التي وردت في ثلاث دراسات شملت أكثر 390 ألف شخص خضعوا لمتابعة صحية لفترة تصل إلى 27 عاماً في المتوسط، وكانت أعمارهم تبلغ في المتوسط 61 عاماً لدى بدء الدراسة.
وخلال قرابة ثلاثة عقود من المتابعة المستمرة، توفي زهاء 165 ألفاً من المتطوعين في التجربة، من بينهم 50 ألفاً فارقوا الحياة إثر إصابتهم بالسرطان و35 ألفاً بسبب أمراض القلب ونحو 9275 توفوا بسبب السكتات الدماغية.
وبحسب الموقع الإلكتروني «هيلث داي» المتخصص في الأبحاث الطبية، لم يرصد الفريق البحثي أي صلة بين تناول حبوب الفيتامينات المتعددة واحتمالات الوفاة طوال فترة الدراسة، مع تأكيد أن العِرق والنوع وطبيعة التعليم ونوعية الوجبات الغذائية الخاصة بالمتطوعين لم تؤثر على نتائج البحث.

مقالات مشابهة

  • المعاهد الفنية الشرطية 2024.. مواعيد وأماكن سحب الكراسات
  • أبل تتيح مزايا جديدة عبر المساعد الذكي Siri.. تعرف عليها
  • المعاهد الفنية الصحية الشرطية 2024.. موعد التقديم وشروط القبول
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على نظام الدراسة والأقسام بكلية الهندسة جامعة عين شمس
  • وزارة الداخلية تُعلن قبول دفعة جديدة بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية
  • «الداخلية» تُعلن قبول دفعة جديدة في المعاهد الفنية الصحية الشرطية.. اعرف التفاصيل
  • الداخلية تُعلن قبول دفعة جديدة بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية
  • الداخلية تُعلن قبول دفعة جديدة بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية.. تعرف على شروط التقديم
  • دراسة: الحبوب ذات الفيتامينات المتعددة لا تطيل العمر
  • دراسة تكشف فائدة جديدة لأدوية إنقاص الوزن