الأسبوع:
2024-07-04@01:42:32 GMT

مفاجأت بالجملة.. فليك يعلن قائمة المنتخب الألماني

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

مفاجأت بالجملة.. فليك يعلن قائمة المنتخب الألماني

اختار هانسي فليك المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، الذي يعاني من الضغوط، قائمة الفريق التي ستخوض مباراتين وديتين في شهر سبتمبر، وشهدت القائمة استبعاد ليون جوريتسكا والمهاجم تيمو فيرنر، ولكنه استدعى نيكلاس شوله.

وفشل فليك في قلب نتائج الفريق بعد الخروج من كأس العالم لكرة القدم من دور المجموعات، حيث حقق المنتخب الألماني انتصارا واحدا من خمس مباريات هذا العام، بينما خسر في ثلاث.

وستكون الفرصة متاحة أمام المنتخب الألماني لرد اعتباره أمام المنتخب الياباني يوم 9 سبتمبر وأمام المنتخب الفرنسي بعدها بثلاثة أيام.

وقال فليك، الذي يقوم بإعداد المنتخب الألماني للمشاركة في يورو 2024 التي تقام في ألمانيا، إن قراره ليس نهائيا، وأنه يريد رؤية رد فعل من لاعبيه.

وأضاف:"بالإضافة للجودة وأداء اللاعبين، هناك نقطة مهمة: السلوك، الموقف، وفوق كل هذا، من سيعطي الفريق طاقة؟".

وقال فليك:"يجب على الجميع أن يتغلبوا على غرورهم. الفريق هو النجم وليس الفرد".

وكان جوريتسكا، لاعب وسط بايرن ميونخ، وفيرنر، مهاجم لايبزج، من اللاعبين الأساسيين في المنتخب الألماني منذ عام 2017، وكان استبعادهم يحدث فقط بسبب الإصابة.

في الوقت نفسه، لم يكن شوله جزءا من الفريق الألماني الذي لعب ثلاث مباريات ودية في يونيو. وقال فليك وقتها إن مدافع دورتموند لم يتم استدعاءه لأنه بحاجة للعمل على سلوكه في إطار الاستعداد لبطولة أمم أوروبا العام المقبل. ولكن فليك قال الآن إن رد فعل اللاعب كان جيدا بعدها.

ويعد الوافد الجديد لاعب وسط فريق برايتون، باسكال جروس، هو مفاجأة القائمة، ويخوض جروس /32 عاما/ سابع موسم له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال فليك:"نتطلع لتواجده معنا، وهو بكل تأكيد يتطلع لهذا، سنرى لاعبا جيدا".

وعاد لقائمة الـ24 لاعبا كل من أوليفر باومان، حارس هوفنهايم، وفيليكس نيميشا، لاعب وسط دورتموند، وجوناثان تاه، مدافع ليفركوزن، وكيفن شايد، مهاجم برينتفورد، وسيرج نابري، جناح بايرن ميونخ، الذين غابوا عن المنتخب مؤخرا لعدة أسباب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب ألمانيا فليك المنتخب الألماني جوريتسكا المنتخب الألمانی

إقرأ أيضاً:

رسميا.. ميسي يغيب عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس2024

شهدت قائمة منتخب الأرجنتين المشاركة في الأولمبياد، غياب النجم ليونيل ميسي، المقرر انطلاقها في الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل،.

وأعلن خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، قائمة الفريق المشاركة في الأولمبياد، الذي ينطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وضمت القائمة التي أعلنها ماسكيرانو في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء 4 لاعبين شاركوا في تتويج منتخب التانجو بكأس العالم الأخيرة في قطر عام 2022، من بينهم المهاجم جوليان ألفاريز والمدافع نيكولاس أوتاميندي.

ويشارك ميسي البالغ 37 عاما، الذي عانى من عدة إصابات هذا العام، مع المنتخب الأول الآن في بطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” المقامة حاليا في الولايات المتحدة، حيث يتطلع الفريق للدفاع عن لقبه الذي توج به في النسخة الماضية للمسابقة عام 2021، والذي كان نقطة انطلاق للتتويج بمونديال قطر.

وحصل ميسي على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين عام 2008، وذلك في مشاركته الوحيدة بالدورة الأولمبية.

وتشارك المنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة في منافسات كرة القدم للرجال بالأولمبياد، ولكن يسمح بتواجد 3 لاعبين فوق السن مع كل فريق.

وسيضيف ماسكيرانو، الذي فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية كلاعب في عامي 2004 و2008، كلا من حارس المرمى جيرونيمو رولي وأوتاميندي وألفاريز إلى فريقه بعد انتهاء مشاركتهم في كوبا أمريكا.

كما سيتواجد أيضا مع الفريق لاعب الوسط كلاوديو إيتشيفيري، المنضم حديثا لمانشستر سيتي قادما من ريفر بليت.

ويخوض منتخب الأرجنتين الأولمبي مباراتين وديتين في فرنسا قبل مباراته الافتتاحية في الأولمبياد أمام المغرب يوم 24 يوليو الجاري، ضمن منافسات المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات، التي تضم أيضا منتخبي العراق وأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. ميسي يغيب عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس2024
  • آخر تطورات رحيل فاتي عن برشلونة
  • ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • ساني: إسبانيا أهانتنا.. ويامال لاعب عظيم
  • جوميز يعلن قائمة الزمالك لمباراة فاركو في الدوري.. غيابات بالجملة
  • غائب وحيد عن مران ألمانيا استعدادا لموقعة إسبانيا
  • لامين جمال يستفز المنتخب الألماني قبل مواجهته في ربع نهائي اليورو
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • يورو 2024.. رافائيل جيريرو يعود لتدريبات بايرن ميونخ
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس