عواصم- رويترز

ظهر تسجيل جديد ينسب إلى مؤسس مجموعة فاجنر العسكرية الروسية يفجيني بريجوجن وهو يتواجد على ما يبدو في أفريقيا قبل أيام من مقتله يتناول التكهنات بشأن سلامته والتهديدات المحتملة لأمنه.

ويقول بريجوجين في التسجيل المصور القصير الذي نشرته قناة (جري زون) "منطقة رمادية" المرتبطة بمجموعة فاجنر على تطبيق تيليجرام "بالنسبة لمن يناقشون إذا كنت على قيد الحياة أم لا وكيف حالي، الآن عطلة نهاية الأسبوع، النصف الثاني من أغسطس 2023، أنا في أفريقيا".

وأضاف ملوحا بيده "بالنسبة للأشخاص الذين يحبون مناقشة القضاء علي أو على حياتي الخاصة، أو مقدار ما أكسبه أو أي شيء آخر، كل شيء على ما يرام".

ولم يتسن لرويترز التحقق من موقع أو تاريخ التسجيل الذي صور في سيارة تتحرك. وطابقت ملابس بريجوجن المموهة وقبعته، وكذلك الساعة في يده اليمنى، ما ظهر عليه في فيديو نشر في 21 أغسطس آب وزعم أيضا أنه صور في أفريقيا.

وتشير عبارة "عطلة نهاية الأسبوع" إلى أن التسجيل المصور الأحدث لا بد أنه صور في 19 أو 20 أغسطس قبل ثلاثة أيام أو أربعة فقط من مقتله هو وحراسه وشخصيات بارزة في فاجنر في حادث تحطم طائرة شمال موسكو في 23 أغسطس.

وتعكس التصريحات في الفيديو إدراك بريجوجن للمخاطر التي تهدد حياته.

وقاتلت قوات فاجنر في أوكرانيا بالوكالة عن روسيا لكن بريجوجين كان ينتقد بشدة مؤسسة الدفاع الروسية وقاد تمردا قصيرا في أواخر يونيو حزيران.

ورفض الكرملين تلميحا بأن الرئيس فلاديمير بوتين قتل بريجوجين بغرض الانتقام ووصفه بأنه "محض كذب" لكن قال إن التحقيق في حادث تحطم الطائرة يأخذ في الاعتبار احتمال وجود جريمة. وجرت مراسم دفن بريجوجين يوم الثلاثاء في مقبرة بوروخوفسكوي بمسقط رأسه في سان بطرسبرج.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«العد التنازلي بدأ».. مهرجان العلمين يروج لــ حفل محمد منير في أول أيامه (فيديو)

تواصل الصفحة الرسمية لـ مهرجان العلمين في دورته الثانية، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» الترويج لأولى حفلاته، والتي من المقرر أن يُحيها النجم الكبير محمد منير، في 12 يوليو الجاري.

حفل محمد منير في مهرجان العلمين

وشارك مهرجان العلمين، البرومو التشويقي لـحفل محمد منير، عبر حسابه على فيسبوك، معلقًا: « العد التنازلي بدأ، الكينج محمد منير على مسرح مهرجان العلمين الجديدة 2024، متحمسين نشوفكم في حفلة النجم الكبير محمد منير يوم 12 يوليو على مسرح مهرجان العلمين، يلا مستني إيه؟ الحق تذكرتك وشاركنا حفلة مميزة للكينج محمد منير في افتتاح النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة 2024».

جدول حفلات وبرنامج افتتاح مهرجان العلمين

وكانت إدارة مهرجان العلمين، أعلنت عن افتتاح المهرجان في دورته الثانية هذا العام في 11 يوليو الجاري، وتستمر فعاليات مهرجان العلمين حتى 30 أغسطس بمعدل حفل غنائي كل أسبوع.

ومن المقرر أن يفتتح الكينج محمد منير، حفلات مهرجان العلمين يوم 12 يوليو، ويوم 18 يوليو يحيي الفنان كاظم الساهر حفلاً فنيًّا، ويقدم النجم تامر حسني حفلاً غنائيًّا يوم 26 يوليو، ويحيي الفنان رامي جمال حفلاً غنائيًّا يوم 2 أغسطس.

كما يقدم الهضبة عمرو دياب حفلاً غنائيًّا يوم 9 أغسطس. ويوم 16 أغسطس يشهد العديد من الفعاليات فسيتم تقديم 3 حفلات غنائية، الأولى للفنان حمزة نمرة، والثانية فرقة مسار إجباري، والثالثة للمطربة سعاد ماسي.

وتقدم فرقة كايروكي حفلاً يوم 23 أغسطس، بعد نجاح حفلتها في الدورة الأولى للمهرجان. ويختتم الفنان ويجز مهرجان العلمين بحفل غنائي.

اقرأ أيضاًتصل لـ 150 ألف جنيه.. أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر بـ مهرجان العلمين 2024

مهرجان العلمين يطلق الموقع الرسمي لحجز التذاكر

تبدأ من 300 جنيه.. أسعار حفل فؤاد ومنيب وطبلة الست في مهرجان العلمين 2024

مقالات مشابهة

  • «السين» نظيف قبل «الأولمبياد»
  • قرعة أبطال أفريقيا تضع الهلال والمريخ السودانيين في مواجهة ثنائى ليبيا
  • ظل يحتضن جثمانه لساعات.. أب فلسطيني يرفض مفارقة ابنه بعد مقتله بغارة إسرائيلية (صورة)
  • بيراميدز يواجه بطل زنزبار في دوري الأبطال
  • تحديد منافس المصري في دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية
  • عاجل:- تبكير موعد صرف مرتبات شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر 2024
  • 4 أيام.. الإجازات المتبقية حتى نهاية 2024
  • العدالة تنتصر في شبوة: القبض على قاتل غامض هزّ أهالي الصعيد!
  • «العد التنازلي بدأ».. مهرجان العلمين يروج لــ حفل محمد منير في أول أيامه (فيديو)
  • 18 يوليو.. كاظم الساهر يحيي حفلا بمهرجان العلمين (فيديو)