توقع حسين أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، أن تشهد أسعار الارز خلال الفترة المقبلة انخفاضًا ملحوظًا ولن تشهد أي إرتفاعات، ولاسيما بالتزامن مع موسم حصاد الارز كل عام.

شعبة الأرز تكشف مفاجأة عن الأسعار خلال الفترة المقبلة شعبة المواد الغذائية تكشف سبب رفع الأرز من قائمة السلع التموينية (فيديو) موسم حصاد الارز في مصر 

وأضاف أبو صدام، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أننا في موسم حصاد الارز والدولة تقوم بزرع مليون و600 ألف فدان من الارز، متوقعًا زيادة الإنتاجية المحلية بما يؤدي لانخفاض أسعار الارز، فضًلا عن وجود كميات كبيرة من الارز المستورد بالسوق وبالتالي هناك وفرة في الاسواق المحلية من كميات الارز.

حسين ابو صدام- نقيب الفلاحين انخفاض أسعار الارز 

وذكر نقيب عام الفلاحين، أن الاسعار ستشهد انخفاضًا خلال الفترة المقبلة، بسبب زيادة المعروض من الارز، مطالبًا الحكومة بضرورة تشديد الرقابة على الاسواق لمنع احتكار التجار على الاسعار، ومتابعة الاسعار في السوق المحلي، على حد قوله.

أسعار الارز بالاسواق المحلية 

وقد سجل سعر الأرز المعبأ اليوم الخميس في الاسواق المحلية ما يقرب من  28 جنيهًا للكيلو الواحد، فيما يتراوح سعر طن الأرز الأبيض "جملة" من 18 إلى 20 ألف جنيه للطن الواحد بدلا من 26 ألفا و28 جنيها للطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار الأرز الارز انخفاض اسعار الارز الاسواق المحلية

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لنقيب الفلاحين بعد إعلان شركة أبو قير للأسمدة توقف مصانعها

أعلنت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، عن إيقاف مصانعها الثلاث عن العمل بسبب توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها وذلك بسبب نقص إمدادات الغاز بعد ارتفاع درجات الحرارة. 
 

وأكد حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين ان ذلك القرار سيفاقم أزمة إرتفاع أسعار الاسمدة و التى وصل سعر الطن ٢٠ ألف جنيه .
 

وأوضح في تصريحات للوفد انه يجب أن تدعم الحكومة الشركات بالغاز المدعم و الزامها بحصة توريدها لوزارة الزراعة و التى تبلغ ٥٥ % .
 

وأضاف ان أزمة الاسمدة ستؤثر بشكل كبير على الإنتاج و بالتالى تراجع في التنمية الزراعية التى حدثت خلال السنوات الماضية فضلا عن إرتفاع كبير في أسعار الخضروات و الفاكهة خلال الفترة المقبلة .
 

وأوضحت شركة ابو قير  في بيان لها  أن موجة الطقس شديد الحرارة، وبشكل يزيد عن المعدلات الطبيعية المتوقعة لهذه الفترة من العام تسببت في زيادة معدلات استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق بالتزامن مع توقف بعض مصادر إمداد الغاز الإقليمي وهو ما أدى إلى تأثر مخزون شبكة الغاز بالسلب .
 

وتابعت أنه حرصًا على عدم إلحاق أي أضرار بمصانع الشركة بسبب تلك الظروف التشغيلية تم توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها لحين تحسن الظروف التشغيلية للشبكة.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار صرف الدولار في الأسواق المحلية
  • انخفاض يطرأ على أسعار صرف الدولار في البورصة العراقية
  • تحديات تواجه قطاع الزراعة والأمن الغذائي.. نقيب الفلاحين: «غياب الأسمدة والتغيرات المناخية» الأبرز.. رضا: لا بديل من عودة الإرشاد الزراعي والسياسات التحفيزية للمحاصيل الاستراتيجية
  • مستشار وزير الزراعة: توقعات بانخفاض نسبة استيراد القمح الفترة المقبلة
  • انخفاض أسعار الذهب في مصر: الأربعاء 26 يونيو 2024
  • نقيب الفلاحين: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من ظاهرة التصحر
  • ارتفاع أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.. تعرف علي الأسباب
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب إلى أرقام خيالية
  • أول تعليق لنقيب الفلاحين بعد إعلان شركة أبو قير للأسمدة توقف مصانعها
  • حسين أبو صدام: "الفلاحين متأثرين بارتفاع درجات الحرارة.. كل حاجة غليت عليهم"