قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة حريصة على إدخال المناطق الأثرية على خريطة المقاصد السياحية، مضيفًا: "وزير السياحة والآثار وعدني بإدخال المناطق التي تم ترميمها وتطويرها ضمن برامج الزيارات للسياح، فضلًا عن فتحها للمصريين كي يتعرفوا على تاريخ بلدهم".

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، بمنطقة معبد بن عذرا على هامش افتتاح عدد المشروعات بمحافظة القاهرة: "قمنا بتفقد وافتتاح عدد من مشروعات الترميم والتطوير لمناطق أثرية في قلب القاهرة، وحريصون على إبراز البُعد التاريخي".

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، عقب افتتاح مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان محافظة القاهرة، جولة تفقدية افتتح خلالها عددًا من المواقع الأثرية والتراثية التي شهدت الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة، يرافقه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وأحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة.

و أكد مدبولي، استمرار الدولة في تنفيذ العديد من المشروعات التي تسهم في استعادة الوجه الحضاري لمختلف مناطق القاهرة التي تزخر بالعديد من المواقع التاريخية والتراثية عبر مر العصور، والعمل على إتاحة الفرصة لمثل تلك المواقع في جذب المزيد من حركة السياحة الوافدة لها للتعرف عن قرب على تاريخ هذه المواقع التي سجلت مشاهد لحضارات متعاقبة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشبكة الوطنية للطوارئ المقاصد السياحية الدكتور مصطفى مدبولي

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: الرقمنة وزيادة الحركة الوافدة على رأس الأولويات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال شريف فتحي وزير السياحة والآثار، إن زيادة الاستثمارات ودفع الحركة السياحية الوافدة لمصر هي من أولويات عمله في الفترة المقبلة، بجانب مواكبة التطور الرقمي العالمي واستخدام التكنولوجيا الحديثة في كل القطاعات، مع تطوير العمل داخل الوزارة.

وأضاف فتحي، في تصريحات صحفية، عقب أدائه اليمين الدستورية، اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيعمل بشكل عاجل على زيادة الطاقة الفندقية في مصر من خلال جذب الاستثمارات السياحية الجديدة، علاوة على زيادة الإنفاق السياحي بصفة عامة، والحفاظ على الآثار المصرية واستغلالها الأمثل لجذب الحركة، مشيرا إلى اهتمامه بالاستعداد الجيد لافتتاح المتحف المصري الكبير، وكذا زيادة رحلات الطيران مع الأسواق المختلفة لجذب السائحين.

وتابع الوزير، أن قضية التحول الرقمي تعد ذات أولوية قصوى له، بحيث تواكب مصر الركب العالمي في هذا المجال، موضحا "علمت أن هناك فريق عمل مختص بهذا الملف في الوزارة سوف أتابع ما توصلوا إليه، كما لا ننكر الخطوات الكثيرة التي قطعتها الوزارة خلال الأعوام الماضية في ملف الرقمنة، ولكننا نحتاج أيضا للتواجد بشكل أكثر تأثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي".

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة في أول يوم: تعظيم الإيرادات السياحية أولوية المرحلة المقبلة
  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • وزير السياحة: الرقمنة وزيادة الحركة الوافدة على رأس الأولويات
  • غرفة عمليات لتأهيل المواقع السياحية والأثرية في العراق
  • التطوع السياحي ضمن صيف عسير
  • مدبولي: الدولة حريصة على التركيز على الساحل الشمالى لمصر لمضاعفة عدد السياح
  • مدبولي: الدولة حريصة على تنمية منطقة الساحل الشمالي ومضاعفة عدد السياح
  • الطائف.. رفع 35 ألف طن نفايات ودعم المواقع السياحية بفرق وآليات