قال اللواء عصام  البديوي، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تم إجراء خطة تطويرية شاملة لمصنع "فينوس" للحلويات والعصائر التابع للشركة بتكلفة استثمارية بلغت نحو 50 مليون جنيه، والمرحلة الأولى بتكلفة 13.8 مليون جنيه تضمنت تطوير خطوط إنتاج العصائر والمربات لتزيد الطاقة من 800 إلى 1000 طن لتبلغ حاليا 2500 طن سنويا، ومن المستهدف الوصول بطاقة 3000 طن سنويا.

وأضاف خلال تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن المرحلة  الثانية من الخطة بتكلفة 30 مليون جنيه لزيادة حجم الطاقة الإنتاجية من الحلاوة والطحينة لتبلغ 4000 طن سنويا، فيما تتضن المرحلة الثالثة تطوير خطوط انتاج البسكويت لتتضمن أنواع مختلفة بتكلفة 6.2 مليون جنيه  .

وأكد البديوي أن المصنع سيقوم بطرح حلوى المولد في المنافذ التابعة له بأسعار منخفضة بنحو 25% مقارنة بنظيرتها في الأسواق، لافتا إلى أنه سيتم طرح علب بأوزان تتراوح من كيلوجرام  إلى 5 كيلوجرامات وبأسعار تبدأ من 85 جنيها للكيلو جرام حسب مكونات العلبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شركة السكر حلوى المولد فينوس وزارة التموين ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

كيف تؤدي العادات الغذائية إلى الإجهاد وانخفاض مستويات الطاقة

هل تشعر بالتعب أو الخمول باستمرار طوال اليوم؟ هل تجد أن مستويات الطاقة لديك غير مستقرة وغير منتظمة؟ يمكن أن تكون الأطعمة التي نربطها بتحسين الطاقة، مثل الحلوى أو مشروبات الطاقة، ضارة أكثر مما هي نافعة على المدى الطويل.

يلعب النظام الغذائي دورًا رئيسيًا في مستويات الطاقة المنخفضة، بالإضافة إلى الإجهاد والحرمان من النوم. ولكن وفقًا لما ذكره موقع "ستادي فايندز"، هناك عادتان غذائيتان قد تؤثران بشكل غير متوقع على الشعور بالتعب.

أولى هذه العادات هي تناول مشروبات الطاقة، التي تحتوي عادةً على الكافيين، والسكر، وجرعات عالية من فيتامينات ب، والأحماض الأمينية مثل التورين. ورغم أنها قد تساعد مؤقتًا في تجاوز الشعور بالتعب، فإن شربها بانتظام قد يؤدي إلى نتائج عكسية، حيث يزيد السكر بسرعة من مستويات الغلوكوز في الدم، مما يوفر طاقة سريعة قبل أن يؤدي إلى انهيار سكر الدم واستنزاف مستويات الطاقة مرة أخرى.

ثاني العادات هي تناول الحلوى أو رقائق البطاطس كوجبة منشطة في منتصف النهار. ورغم أنها تعطي دفعة من الطاقة لمدة قصيرة، فإنها تسبب انخفاضًا سريعًا في مستويات السكر في الدم، مما يؤدي إلى مستويات طاقة غير مستقرة والشعور بالتعب والخمول المتجدد.

ينصح خبراء التغذية باختيار وجبات خفيفة تحتوي على البروتين والألياف، مثل الفاكهة واللبن (الزبادي) والمكسرات، للحفاظ على مستويات طاقة مستقرة خلال اليوم وتجنب الانهيار المفاجئ في مستويات السكر في الدم.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال تطوير الطريق من زاوية بن عيسى إلى تقاطع نادي دارنس في درنة
  • «النقل» تعقد شراكة مع أكبر شركة «سكك حديد» في العالم لإنشاء مصنع في مصر
  • حصاد «رياضة القليوبية» في عام.. تنفيذ 22 مشروعا بتكلفة 220 مليون جنيه
  • مدبولي: نستهدف زيادة أعداد السياح إلى 80 مليون شخص سنويا بحلول 2028
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • بتكلفة 260 مليون جنيه.. رئيس جامعة القاهرة يفتتح تطوير وتجديد مستشفى أبو الريش
  • بتكلفة 260 مليون جنيه.. الخشت يفتتح مشروعات تطوير وتحديث مستشفى أبو الريش الياباني
  • الخشت يفتتح مشروعات تطوير في مستشفى أبو الريش الياباني بتكلفة 260 مليون جنيه
  • كيف تؤدي العادات الغذائية إلى الإجهاد وانخفاض مستويات الطاقة
  • خطة وزارة النقل لملف الموانئ البحرية بعد تشكيل الحكومة الجديدة