بوابة الفجر:
2024-09-28@05:09:41 GMT

سفاح الجيزة يطعن على إعدامه أمام محكمة النقض

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

حددت محكمة النقض أولى جلسات نظر طعنين على المتهم قذافي فراج عبد العاطي، المعروف إعلاميا بـ" سفاح الجيزة " على حكمين صادرين بالإعدام ضده في قضيتين بالقتل العمد وذلك بجلسة 11 يناير المقبل، وجلسة 26 فبراير من عام 2024.

وأمر المستشار حماده الصاوي النائب العام، في 1 فبراير 2021، بإحالة المتهم "قذافي فراج"، إلى "محكمة الجنايات"، في 4 قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة، والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نسب إليه من قتله عمدا 4، هم: زوجته وسيدتان ورجل، مع سبق الإصرار، خلال عامي 2015، 2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وكانت "النيابة العامة"، أقامت الدليل قبل المتهم في القضايا الأربعة، من شهادة سبعة عشر شاهدا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين، وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها، مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية"، بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة النقض النيابة العامة بولاق الدكرور النائب العام الاسكندرية سفاح سفاح الجيزة قذافي فراج فراج عبد العاطي

إقرأ أيضاً:

عاطل يهشم رأس جاره بسبب 3 أغنام في الوراق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أنهى عاطل حياة جاره ضربا بعصا خشبية محدثا إصابته بكسر في الجمجمة ونزيف داخلي، بسبب ظن المتهم قيام المجني عليه بسرقة 3 أغنام ملكه بدائرة قسم شرطة الوراق بالجيزة.

عاطل يهشم رأس جاره بسبب الأغنام 

تلقى المقدم محمد طارق عبدالعظيم رئيس مباحث قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة إشارة من المستشفى تفيد باستقبال "أحمد" 36 سنة  به آثار كسر في الجمجمة ونزيف داخلي وكسور بالجسد، ولقي مصرعه خلال محاولات إسعافه، وادعاء تعدي آخر ومقيم بدائرة القسم، وبالانتقال والفحـــص تبين نشوب مشاجرة بين المجني عليه وجاره بسبب ظن المتهم قيام المجني عليه بسرقة 3 أغنام ملكه فقام بالتشاجر معه والتعدي عليه بالضرب بعصأ خشبية محدثا إصابته التي أودت بحياته، جرى التحفظ على الجثة داخل ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • تقاصيل مقتل ثلاثيني على يد جاره والسبب "الأغنام"
  • عاطل يهشم رأس جاره بسبب 3 أغنام في الوراق
  • العفافيش بين ثورتي 11 فبراير و21 سبتمبر
  • قصة سفاح نساء تسترت «ريا وسكينة» في جرائمه.. من هو محمود علام؟
  • محكمة يابانية تبرئ شخصا من تهمة القتل بعد 58 سنة.. حكم عليه بالإعدام عام 1980
  • رئيس محكمة النقض يستقبل وفودا صينية قضائية رفيعة المستوى
  • إسماعيل: استكمال ثورة فبراير واجب على كل وطني
  • عاجل.. إدراج المحكوم عليهم بـ "خلية تفجير كنيسة النعمة الأولى بالمرج" بقوائم الإرهاب
  • الغيرة القاتلة.. عاطل يطعن طليقته ونجله بعابدين
  • ضبط المتهم بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص فى الجيزة