قال السيناتور الأمريكي ليندسي جراهام -الجمهوري عن ولاية كارولينا الجنوبية- إن اجتماع الوفد المكون من المجلسين التشريعيين بالولايات المتحدة، من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كان مثمرا.
وأضاف جراهام، في بيان صحفي أصدره مكتبه في العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الخميس، بعد زيارته لمصر "انضممت اليوم إلى أعضاء وفد من الكونجرس لعقد اجتماع مثمر مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

لقد أجرينا حوارًا مطولًا وصريحًا مع الرئيس المصري حول الفرص والتحديات التي تواجه دولنا. كما أقرنا بأن العلاقة الاستراتيجية بين بلدينا ساعدت في دعم الاستقرار في المنطقة وأثبتت أهميتها للأمن القومي الأمريكي".
وتابع: "لطالما كانت مصر شريكًا استراتيجيًا للولايات المتحدة، واستفادت من معاهدة السلام مع دولة إسرائيل. وبالنظر إلى المستقبل، سعدت بسماع أن الرئيس السيسي يتابع عن كثب الجهود الجارية لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية".
وأكد السيناتور الجمهوري أن وفد النواب الأمريكيين "اتفق مع الرئيس السيسي على أن لدينا الفرصة لتحقيق المزيد من الاستقرار في المنطقة، من خلال تطبيع العلاقات بين هذين الحليفين المهمين".
وأوضح جراهام رؤيته الشخصية: "أعتقد أن قيادة الرئيس السيسي في المساعدة على إيجاد فرص لمعالجة المخاوف الفلسطينية كجزء من اتفاق سلام محتمل يمكن أن تكون مهمة للغاية". 
وأكد: "لقد كان منذ فترة طويلة مدافعا قويا عن القضية الفلسطينية، بينما يتمتع بعلاقة جيدة مع إسرائيل. ويمكن أن يكون الرئيس السيسي جسرا مهما وحاسما بين الطرفين".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيسي جراهام واشنطن الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس المصري يحذر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة

القاهرة- حذر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، من أن التطورات في المنطقة قد تؤدي لاتساع رقعة الصراع بشكل يؤثر على الاستقرار، وقال إن "الصراع الحالي سيؤدي إلى عواقب وخيمة في المنطقة وربما في العالم أجمع".

وأضاف السيسي في كلمة خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة الاحد29سبتمبر2024، إن بلاده فقدت ما بين 50 إلى 60 بالمئة من دخل قناة السويس، بما قيمته أكثر من 6 مليارات دولار خلال الثمانية أشهر الماضية، نتيجة التطورات الخطيرة في المنطقة، وفق وكالة قنا القطرية.

وأوضح أن المنطقة والعالم يمران بظروف صعبة للغاية، مؤكدا في الوقت نفسه حرص بلاده على ممارسة سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال والموضوعية في ظل الظروف الحالية على الحدود الغربية والجنوبية لمصر، وكذلك التي تحدث على الحدود الشرقية، منذ عام تقريبا ويتابعها العالم أجمع.

وقال الرئيس المصري إن بلاده "تدير أمورها بشكل يحفظها والمنطقة دون التورط في أمور قد تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة وفي مصر".

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار
  • الدولار الأمريكي يحافظ على استقراره أمام الجنيه المصري في 30 سبتمبر 2024
  • سيناتور أمريكي: إدارة بايدن مشلولة خوفًا من إيران مع تصاعد الأحداث بالشرق الأوسط
  • الرئيس السيسي: مصر تبذل جهودا كبيرة لاستقرار السودان والصومال
  • الرئيس المصري يحذر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • طلبة كلية الشرطة يحيون العلم المصري بحضور الرئيس السيسي
  • رئيس حزب الغد: دعم السيسي للبنان يؤكد أهمية الدور المصري في استقرار المنطقة
  • الرئيس الأمريكي: وجهت بتعزيز وضع قواتنا في الشرق الأوسط لردع أي عدوان وتقليل مخاطر التحول إلى حرب شاملة بالمنطقة
  • الرئيس الأمريكي: مقتل نصر الله يدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • أول تعليق من الرئيس الأمريكي على اغتيال حسن نصر الله