رحب وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني بالمبادرة الجزائرية للتسوية في النيجر، والتي تتضمن مرحلة انتقالية لمدة 6 أشهر.

إقرأ المزيد مبادرة جزائرية لحل الأزمة في النيجر

وقال تاياني للصحفيين في الاجتماع غير الرسمي لوزراء خارجية بلدان الاتحاد الأوروبي بمدينة توليدو الإسبانية: "هناك اقتراح جيد من جانب الجزائر من للتسوية الدبلوماسية.

لذلك يجب علينا العمل يوما بعد يوم لدعم الديمقراطية. وسيكون الاقتراح الجزائري للمرحلة الانتقالية لمدة 6 أشهر والانتخابات المقبلة فكرة جيدة".

وأضاف: "ندعم مجموعة "إيكواس"، لكن موقفنا يؤيد الحل الدبلوماسي وليس القتال ضد النيجر... علينا أن ندافع عن الديمقراطية بالدبلوماسية وليس بالسلاح".

واستولى جيش النيجر على السلطة في الـ26 من الشهر الماضي، وبرر القائد السابق للحرس الرئاسي الجنرال عمر عبد الرحمن تياني الإطاحة بالرئيس محمد بازوم بإخفاقه أمنيا واقتصاديا واجتماعيا، في بلد يتوسط أفقر دول العالم ويعاني نشاط المجموعات المسلحة.

وهدد المجلس العسكري بتقديم الرئيس المخلوع محمد بازوم للقضاء ومحاكمته بتهمة "الخيانة العظمى" و"تقويض أمن" البلاد في حال تدخل مجموعة "إيكواس" عسكريا في النيجر.

ودانت "إيكواس" هذا التهديد وقالت إنه استفزازي، ويتناقض مع الإرادة الممنوحة للسلطات العسكرية لجمهورية النيجر، لاستعادة النظام الدستوري بالوسائل السلمية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا انقلاب فی النیجر

إقرأ أيضاً:

توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الإثنين إيقاف رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة النجم الدولي السابق صامويل إيتو لمدة ستة أشهر عن جميع مباريات منتخب بلاده بسبب سلوكه خلال مباراة في كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة.

وتتهم اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي المهاجم السابق لبرشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي ومنتخب « الأسود غير المروضة » بانتهاك القواعد المتعلقة بـ »السلوك الهجومي في انتهاك مبادئ اللعب النظيف والتصرف المشين للاعبين والمسؤولين ».

واتُّهم إيتو بالضغط على الحكام خلال مباراة ثمن النهائي التي خسرتها الكاميرون أمام البرازيل (1-3 بعد التمديد) خلال كأس العالم تحت 20 سنة في كولومبيا.

واعترض الوفد الكاميروني بشكل خاص على ركلة الجزاء التي أدركت منها البرازيليات التعادل.

وقال الاتحاد الدولي إن إيقاف إيتو لا يتعلق بمهامه كرئيس للاتحاد لكنه « سيمنعه من حضور مباريات كرة القدم للرجال والسيدات التي تشارك فيها المنتخبات الممثلة للاتحاد الكاميروني في جميع الفئات أو الفئات العمرية ».

كلمات دلالية الاتحاد الدولي لكرة القدم صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم

مقالات مشابهة

  • أحكام قضائية صارمة ضد المتابعين في قضية أحداث 15 شتنبر .. وهذا مصير الجزائرية المثيرة للجدل
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • الفيفا يوقف صامويل إيتو لمدة 6 أشهر
  • فيفا يوقف إيتو لمدة 6 أشهر عن مباريات المنتخب الكاميروني
  • «الخارجية الأمريكية»: ما زلنا ندعم خيار وقف إطلاق النار في لبنان
  • الخارجية الأمريكية: ندعم دعوات وقف إطلاق النار في لبنان
  • وزير الخارجية الفرنسي: ندعم لبنان وشعبه وجيشه
  • مصر.. تحرك حكومي بخصوص مخزون السلع الاستراتيجي مع تصاعد الاضطرابات في الشرق الأوسط
  • الجزائر تتوصل إلى اتفاق مع النيجر حول تسريع وتيرة العمل في مشروع كفرا النفطي
  • وزير الخارجية يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية