صلالة- العُمانية

بلغ عدد زوار خريف ظفار منذ بداية الموسم حتى 15 أغسطس الجاري نحو 739 ألفًا و884 زائرًا بارتفاع نسبته 16.3 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022 البالغة 636 ألفًا و218 زائرًا.

وأشار الملخّص التنفيذي لتقديرات أعداد زوار خريف ظفار الصادر عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات إلى أن عدد الزوار العُمانيين زاد بنسبة 16 بالمائة مسجّلًا 516 ألفًا و276 زائرًا، فيما بلغ عدد الزوار من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية 125 ألفًا و889 زائرًا، مرتفعًا من 107 آلاف و804 زوار في الفترة المماثلة من عام 2022، في حين بلغ عدد الزوار من الجنسيات الأخرى 97 ألفًا و719 زائرًا ارتفاعًا من 83 ألفًا و382 زائرًا.


 

وأوضحت الإحصاءات أن نحو 581 ألفًا و723 زائرًا قدموا إلى محافظة ظفار حتى 15 أغسطس الجاري عبر المنفذ البري، فيما جاء 158 ألفًا و161 زائرًا عبر الرحلات الجوية، مسجلين ارتفاعًا نسبته 29 بالمائة، مقابلةً بالقادمين عبر الرحلات الجوية في الفترة ذاتها من عام 2022.


 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: زائر ا

إقرأ أيضاً:

خطة لضمان انسيابية الحركة المرورية بصلالة خلال موسم الخريف

اطّلع صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، على الخطة الموضوعة من قبل قيادة شرطة محافظة ظفار وبلدية ظفار لضمان انسيابية الحركة المرورية في بعض مواقع ولاية صلالة خلال موسم الخريف السياحي وذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه يرافقه عدد من مسؤولي المحافظة صباح اليوم إلى مقر قيادة شرطة عمان السلطانية بمحافظة ظفار.

وقد تعرَّف سموه على خطة الاستعداد من خلال العرض الذي قدمته قيادة شرطة المحافظة حول محاور الخطة المرورية الموضوعة من قبل الشرطة وبلدية ظفار، والإجراءات والمسارات المقترحة التي تضمنتها خلال فترة الذروة، والبدائل الموضوعة لتنظيم وإدارة الحركة وتسهيل الانسيابية في مواقع وأماكن الكثافة المرورية العالية خاصة في عقبة حمرير (الياسمين)، وآلية تسهيل الحركة أثناء التعامل مع حوادث السير والإغلاق والمسارات البدائل في هذه الحالات، والآلية المقترحة لتسهيل الحركة عند التقاطعات والدورات خاصة دوار برج النهضة وإشارات النهضة، ودوار المعمورة، ومناطق إتين والدهاريز والسعادة، ومواقع الفعاليات في ولاية صلالة.

وأكد صاحب السمو السيد محافظ ظفار على أهمية تفعيل الحلول والآليات المناسبة التي تضمن تسهيل الحركة المرورية في مختلف المواقع والأماكن خلال موسم الخريف، وأن تكون هذه الخطط على قدر عالٍ من الكفاءة والانسيابية.

مقالات مشابهة

  • فيلم ظلام رجل.. مطاردات ضابط انتربول في خريف العمر
  • ضوابط الحصول على علاوة دورية سنوية وفقًا للقانون
  • أسعار النفط تسجل مكاسب نصف سنوية تتجاوز 13%
  • غدا .. انطلاق برنامج الانضباط العسكري بمحافظة ظفار
  • الطبيعة الخلابة تكسو سلطنة عُمان
  • خطة لضمان انسيابية الحركة المرورية بصلالة خلال موسم الخريف
  • كوريا تستقبل 6.28 مليون زائر في 5 أشهر
  • مستثمر: نتوقع ارتفاع عدد زوار "موسم جدة 2024" من داخل وخارج المملكة
  • "صيف الباحة " ينظّم 6 مهرجانات زراعية موسمية تعزز هوية الباحة الزراعية
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار