زنقة 20 ا علي التومي

أدانت إبتدائية طنجة مستشارة جماعية تشغل نائبة رئيس مقاطعة بني مكادة حيث صدر في حقها السجن سنة نافذة بعد ثبوت تورطها في ما بات يعرف بالسمسرة والتلاعب بالتأشيرات.

المستشارة الجماعية “أ.ب” والمنتمية لحزب الإستقلال، تم الحكم عليها بعد مؤاخذتها بتهم تتعلق بالتوصل بغير حق وإلى تسلم إحدى الوثائق الإدارية والشهادات وصنع عن علم إقرار وشهادة تتضمن وقائع غير صحيحة.

وصدر هذا الحكم ضد نائبة رئيس مقاطعة بني مكادة رغم تنازل المشتكية مقابل 15 مليون سنتيم، حيث هو المبلغ نفسه الذي قدمته المشتكية للمستشارة الجماعية قصد الحصول على تأشيرة “شينغن”.

وتعود تفاصيل هذه الواقعة إلى شكاية كانت قد قدمتها سيدة تنحدر من مدينة ازمور تشكو فيها المستشارة الجماعية المذكورة للقضاء، حيث وعدتها بتهجيرها للخارج عبر الحصول على تأشيرة “شينغن” ستتسلمها من مصالح القنصلية الإسبانية بطنحة مقابل 15 مليون سنتيم، ليتبين لاحقا أنها مجرد خدعة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

المالديف تطلب الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل

أعلنت المالديف أنها قدمت لمحكمة العدل الدولية طلبا للانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل، بسبب حربها على قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان نشره رئيس المالديف محمد مويزو على منصة إكس، أمس الثلاثاء، قال فيه إن بلاده طلبت الانضمام إلى الدعوى القضائية التي رفعتها جمهورية جنوب أفريقيا نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2023 ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في إطار اتفاقية الأمم المتحدة لمنع الإبادة الجماعية المؤرخة عام 1948.

وأشار مويزو إلى أن طلب الانضمام يستند إلى المادة 63 من النظام الأساسي للمحكمة التي يعطي الدول الحق في الانضمام بغرض الإدلاء ببيان بشأن تفسير العقد محل النزاع، مؤكدا ضرورة تحميل إسرائيل المسؤولية عن أعمالها غير القانونية في غزة.

وقال "يجب ضمان سيادة القانون، وعلى إسرائيل إنهاء أعمال الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني،
وشدد على دعم المالديف للشعب الفلسطيني، وأنه ينبغي الاعتراف بفلسطين وعاصمتها القدس الشرقية وإقامتها على أساس حدود ما قبل عام 1967.

يذكر أن نيكاراغوا وكولومبيا وليبيا والمكسيك وفلسطين وإسبانيا وتركيا انضمت سابقا إلى قضية الإبادة الجماعية في غزة.

وبدعم أميركي مطلق، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • استجواب متهم بتزوير الأختام والمحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية
  • ChatGPT تضيف 50 مليون مستخدم أسبوعيًا في شهرين فقط
  • سمسرة الوظائف
  • «الثقافة الجديدة» توثق عامًا على الإبادة الجماعية في غزة بعدد أكتوبر
  • درميش: نتوقع استقرار السوق الموازية حال رفع الضريبة واستمرار انتظام فتح منظومة الفيزا والاعتمادات
  • المالديف تطلب الانضمام إلى قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • المحكمة العسكرية تصدر حكمها في قضية المقابر الجماعية بترهونة
  • الداخلية تتعقب رؤساء جماعات امتهنوا السمسرة في الأراضي العارية
  • سعر الواحدة أزيد مليون سنتيم.. غموض كبير يلف اختفاء أزيد من 600 نخلة بمحيط قصر الصخيرات (فيديو)
  • بالفيديو.. العواملة يفضح كابرانات الجزائر ويكشف السبب الحقيقي الذي عجل بفرض الفيزا على المغاربة