وكالة سوا الإخبارية:
2024-06-29@14:11:53 GMT

موعد حفل كاظم الساهر في العراق

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

أكثر من مرة، تردد تواجد القيصر كاظم الساهر وسط جمهوره في العراق من أجل إحياء حفل غنائي ضخم، يعود به مجدداً للوقوف على خشبة مسارح بلده العراق، ولكن الحظ لم يحالفه لإتمام الامر. إلا أن هذه المرة تردد تواجد القيصر كاظم الساهر في العراق قريباً، فماذا عن تفاصيل الحفل هذه المرة؟

موعد حفل كاظم الساهر في العراق

يتحضر الفنان العراقي كاظم الساهر لإطلاق أغنيته الجديدة "يا وفية" (كلمات كريم العراقي، وألحان الساهر، وتوزيع يحيى الموجي).

وتقول كلمات القصيدة التي تحمل بالأصل عنوان "من قال لا يبكي الرجال": "الله يشهد يا وفية... كم ضاقت الدنيا عليّ/ لما أضعتك من يدي... أخطأت باسم الكبرياء/ فجرحت سيدة الوفاء...".

وستكون هذه القصيدة الثانية التي يطلقها كاظم الساهر عام 2021 بعد قصيدة "الحياة" من كلماته وألحانه وتوزيع ميشال فاضل.

تلقى الساهر دعوة رسمية من وزير الشباب والرياضة العراقي

ويذكر أن الشاعر كريم العراقي موجود حالياً في أحد مستشفيات أبو ظبي، حيث يتلقى العلاج من سرطان الأمعاء والبروستاتا منذ نهاية العام الماضي. وكان كاظم الساهر قد أنجز تسجيل أغنيات ألبومه الجديد المتوقع صدوره قريباً متضمناً 14 قصيدة من ألحانه وجميعها من توزيع ميشال فاضل، والأغاني من كلمات نزار قباني، وكريم العراقي، وأسعد الغريري، ودارين شبير، وياسر البيلي، وخليل العيلبوني، وداوود الغنام، والشاعرة اليمنية جمانة، كما كتب هنا كلمات بعض الأغاني.

على صعيد آخر، تلقى الساهر دعوة رسمية من وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال، لإحياء حفل افتتاح أو ختام بطولة كأس الخليج العربي الخامسة والعشرين لكرة القدم، التي ستقام في مدينة البصرة، نهاية العام الحالي. وجاءت الدعوة بعد استقبال درجال وهو لاعب كرة قدم سابق شهير لوفد من "رابطة عشاق القيصر في العراق".

وقال درجال في كتاب الدعوة: "حضوركم الكريم سوف يسهم في نجاح فعاليات البطولة، وما له من وقع في نفوس الجمهور العراقي والعربي".

وفي الوقت الذي لم يعلن بعد عن موافقة الساهر، تصدر خبر إمكانية غنائه في العراق مواقع التواصل الاجتماعي بين مرحبين بزيارته لوطنه وبين الخائفين على حياته، إذ يعود آخر ظهور جماهيري لكاظم الساهر في العراق إلى عام 1998 بعد مشاركته في حفل جمعه بالفنان اللبناني وليد توفيق دعماً لأطفال العراق، فيما زار الساهر المنطقة الخضراء في بغداد لنصف يوم عام 2011 كسفير لمنظمة اليونيسف. وقال حينها: "إن أطفال العراق عانوا مشقة لا تصدق على مدى العقدين الماضيين، حيث عانى مئات الآلاف من آثار العنف والحرمان".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عرض زواج لكاظم الساهر في حفل مصر.. والجواب يتحول لترند!

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بالحديث عن حفل الفنان العراقي كاظم الساهر الذي أقيم أمس الجمعة في مشروع “كريد لاند” بالقاهرة الجديدة في مصر، بعد غياب دام عامين.

وشهد الحفل مجموعة من اللقطات والمشاهد البارزة التي جمعت النجم العراقي مع جمهوره الذي احتشد من أجل الاستماع لأحدث أعماله الغنائية وكذلك مجموعة من الأغاني المحببة، والتي باتت حاضرة في كل حفلاته.

وفي إحدى المواقف البارزة خلال الحفل صرخت إحدى الحاضرات بصوت عال: “تتجوزني يا كاظم” ليقف الفنان العراقي مصدوما وقائلا: “هتجوزك”.

تتجوزني يا كاظم" معجبة تطلب الزواج من #كاظم_الساهر خلال حفله في القاهرة وهكذا جاء رده.. @KadimAlSahirORG pic.twitter.com/bzTZ0soSrv

— Bila Rakaba (@BilaRakaba) June 29, 2024

ثم تابع غناء “أنا وليلى” وتحديدا مقطع “أضعت في عرض الصحراء قافلتي” ثم صمت مجيبا المعجبة: “أكيد ليا الشرف ولكن خلاص القلب ارتاح في مكان معين ومقدرش”.

وتدوال نشطاء مواقع التواصل بشكل كبير مقاطع من حفل الفنان العراقي الذي أصبح تريند أمس على السوشيال ميديا، وركز عدد من المعلقين على فيديو المعجبة التي عرضت الزواج على الساهر.

وعلقت ناشطة قائلة: “كظومتي جاته لحظة إدراك إنه بيرجع البيت بعد ما قالها اتجوزك.. قام وقف الأغنيه وضبط الدنيا”.

معجبة تحرج #كاظم_الساهر بطلبها للزواج منه في حفلة في مصر.. فكيف كان رد القيصر؟@KadimAlSahirORG pic.twitter.com/hSYCiB0tNy

— Foochia – فوشيا (@foochia) June 29, 2024

وقال حساب: “كاظم الساهر شكد عنده اتكيت بالردود.. اليه الشرف لكن القلب انأخذ راح”.

وقالت ناشطة: “في حفل قرطاج المقبل بإذن الله وبما أنه لم يعد يملك قلبه سأطلب منه أن يسمح لنا على الأقل باستنساخ، أضنه الحل الأمثل.. ‏ربي يهنيه ويسعد قلبه بمن اختار، حبيبنا الغالي”.

مقالات مشابهة

  • عرض زواج لكاظم الساهر في حفل مصر.. والجواب يتحول لترند!
  • كاظم الساهر| نسائم ليلة القيصر تطفىء حرارة القاهرة
  • "القلب راح" تعبير صادم من كاظم الساهر في حفل القاهرة.. دوافعه وتأثيره على الحضور
  • كاظم الساهر| ديو مفاجىء للجمهور.. رافق موهبتها منذ الصغر (صورة)
  • ورد وصورة .. لحظات عفوية بين كاظم الساهر وجمهوره في القاهرة
  • تاريخ ميلادي.. رقصة عمر | أحدث أغاني كاظم الساهر على مسرح القاهرة.. صور
  • معجبة تهديه وردا ومعجب يقتحم المسرح.. أبرز لقطات حفل كاظم الساهر
  • زيديني عشقًا..إلا أنتي| أشهر قصائد كاظم الساهر في حفل القاهرة..صور
  • من السعودية والإمارات والعراق| حضور عربي لافت لحفل كاظم الساهر في القاهرة.. صور
  • حفل كاظم الساهر في مصر.. القيصر يشدو بأجمل أغانيه الليلة (تفاصيل)