الخميس, 31 أغسطس 2023 2:01 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أفادت مصادر قضائية ، اليوم الخميس، عن إصدار حكم بالسجن المؤبد بحق ضابط في الحرس الثوري الإيراني وعراقيين قتلوا أمريكيا في بغداد.


وذكرت المصادر، أن “محكمة جنايات الكرخ في بغداد عقدت جلسة محاكمة الضابط في الحرس الثوري الإيراني محمد علي رضا المتهم بالمسؤولية عن عملية اغتيال المواطن الأمريكي (ستيفن ادوارد ترول) الذي قتل في السابع من نوفمبر 2022 في بغداد”.

وأضافت، أن “الحكم المؤبد شمل أربعة عراقيين أيضا”.
وأشارت إلى، أن”ممثلين عن سفارتي واشنطن وطهران حضروا المحاكمة”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني تريث في الرد لتطوير بعض التقنيات غير المعلنة

كشفت مصادر إيرانية أن سبب "تريث الحرس الثوري لعدة أسابيع لإنزال العقاب بحق الإرهابيين الصهاينة" هو استكمال وتطوير بعض التقنيات غير المعلنة التي تبقي إيران في وضع متفوق.

وأكد هذه المصادر أن قوات حرس الثورة الاسلامية تمتلك تكنولوجيا ومعدات حديثة، يمكنها أن "تفاجئ الكيان الصهيوني بشكل كبير إذا قام بعدوان ضد بلادنا"، بحسب وكالة تنسيم الإيرانية.

وأضافت أنه خلال الأسابيع الماضية تم جمع معلومات حساسة وحديثة للغاية، وأجريت تحديثات للمنظومات الصاروخية بحيث ستفاجئ "إسرائيل" وتضعفها.


وبينت أن "سبب عدم اعتراض أكثر من 90 بالمئة من الصواريخ الإيرانية في عملية الوعد الصادق 2، هو الإمكانيات والتقنيات الحديثة التي لم تستخدم بعد الجزء الهام منها في المعركة".

وأوضحت أنه "على هذا الأساس فإن الحرس الثوري مستعد لتحقيق مفاجآت جديدة للصهاينة إذا قاموا برد فعل ضد البلاد".

وأطلقت إيران عشرات الصواريخ على "إسرائيل" (180 بتقدير تل أبيب)، ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما صفارات الإنذار تدوي بكامل البلاد.

وأعلنت إيران أن القصف جاء ردا على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وعلى المجازر الإسرائيلية في غزة ولبنان.


ووفق موقع "واللا" الإخباري العبري الأربعاء فإن إسرائيل قد تستهدف خلال أيام منشآت نفط في إيران و/أو تغتال مسؤولين كبار و/أو تدمر أنظمة دفاع جوي، خاصة تلك التي تحمي منشآت نووية.

وأكدت طهران، مساء الثلاثاء، أن ردها على إسرائيل "مشروع وقانوني"، وتوعدتها بـ"مزيد من الهجمات المدمرة"، في حال استهدفت مواقع إيرانية.

مقالات مشابهة

  • الحرس الثوري يكشف عن أهداف سيتم ضربها داخل إسرائيل
  • برلمان ليتوانيا يصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية
  • هيئة البث الإسرائيلية: برلمان ليتوانيا قرر تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية
  • لأول مرة.. القضاء البريطاني يحكم بسجن رجل تآمر على ختان فتاة
  • مصرع احد قيادات الحرس الثوري الإيراني بدمشق
  • وفاة عضو من الحرس الثوري الإيراني أُصيب في غارة إسرائيلية بدمشق
  • اغتيال مستشار عسكري بالحرس الثوري الإيراني في ضربة إسرائيلية على سوريا
  • مقتل مستشار بالحرس الثوري الإيراني إثر هجوم إسرائيلي على دمشق
  • الحرس الثوري الإيراني تريث في الرد لتطوير بعض التقنيات غير المعلنة
  • مشاهد من إعلان الحرس الثوري الإيراني الهجوم على إسرائيل (فيديو)