بوابة الوفد:
2024-09-19@21:51:11 GMT

إزالة 72 حالة تعدِِ على الأرض الزراعية بالمنيا

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب محافظة المنيا ، تنفيذ الحملات المكبرة لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية ، تنفيذا لتوجيهات  اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

 

بالإستمرار في تنفيذ الحملات الميدانية لمتابعة الحالة العامة داخل المراكز والقرى، ومشددا المحافظ ، على متابعة منظومة المتغيرات المكانية ، وتضافر كافة الجهات المعنية ، من رؤساء الوحدات المحلية ومسئولي حماية الأراضي،  لرصد الحالات بشكل فورى بهدف التصدى للتعديات على الأراضي الزراعية ، وأملاك الدولة والتعامل معها في المهد.

من جانبها، تمكنت الوحدات المحلية بمركزي ، (بنى مزار - مطاي) شمال المنيا ، من إزالة 25حالة تعدِِ بالبناء المخالف  منها ، 20حالة تعدِِ  في مركز ومدينة بني مزار ، بقريتي (أبوجرج - بني على) ، والأحياء الرئيسية بالمدينة، و5 حالات تعدِِ  خارج الحيز العمراني بحي غرب وقرية مرزوق ، التابعة لمجلس قروي منبال بمركز ومدينة مطاى، وتم التعامل الفوري والإزالة في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.

 

وفى مركزي سمالوط والمنيا، نظمت الوحدات المحلية حملات لإزالة التعديات على الأرض الزراعية ، حيث أسفرت الحملات عن إزالة 47 حالة تعدِِ  بالبناء المخالف منها،  14 حالة تعدِِ،  بقرى ، (قلوصنا - شوشه – منقطين – اسطال – طحا الأعمدة) ، وحي شرق بمركز سمالوط ، إلى جانب إزالة33 حالة تعدِِ بالبناء المخالف على أرض زراعية بمركز المنيا ، بقرى (نزلة حسين ـ طوخ الخيل - دمشير - تله - البرجاية - بني محمد سلطان) ، وحي غرب مدينة المنيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعديات الحملات البناء المخالف أخبار محافظة المنيا بالبناء المخالف الوحدات المحلیة حالة تعد

إقرأ أيضاً:

إزالة عمارة مخالفة مكونة من 8 طوابق في المنيا

تابع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، برفقة نائبه الدكتور محمد أبوزيد، من داخل مركز السيطرة بالمحافظة، تنفيذ قرار إزالة عمارة مخالفة مكونة من دور أرضي وسبعة طوابق علوية، تم بناؤها على طريق مصر أسوان الزراعي في تقسيم غير معتمد.

إزالة برج مخالف بمركز مغاغة

يأتي هذا التحرك الحاسم بعد محاولات سابقة لوقف الأعمال وإزالة المخالفات في المهد، إلا أن المخالف تجاهل القانون واستمر في أعمال البناء، ليتم في النهاية إزالة البرج بالكامل دون خسائر في الأرواح، وبحضور قوات الشرطة وكافة الأجهزة التنفيذية.

وأكد محافظ المنيا أن هذه الخطوة تأتي كرسالة قوية لجميع المخالفين، مفادها أن الدولة لن تتهاون مع من يخالف قانون التصالح وتقنين الأوضاع.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

كما شدد على أن الدولة مستمرة في تنفيذ قرارات الإزالة بشكل صارم لكل من يتجاوز القانون، بما يضمن الحفاظ على النظام العمراني والتخطيط الحضري بالمحافظة.

يُذكر أن المبنى المخالف قد تم الشروع في بنائه بعد صدور قانون التصالح وتقنين الأوضاع المخالفة في ديسمبر 2023، وهو ما دفع الجهات المعنية إلى التحرك بشكل حاسم لتنفيذ الإزالة، حفاظاً على القانون والنظام.

مقالات مشابهة

  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • إزالة 7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في قرية بيهمو بالفيوم
  • مبدأ قضائى: قِصر اتخاذ إجراءات إزالة البناء المخالف على المهندس يزيد المخالفات
  • محافظ المنيا: ضبط 638 مخالفة تموينية في المخابز البلدية والأسواق
  • الإدارية العليا: قِصر اتخاذ إجراءات إزالة البناء المخالف على وظيفة المهندس فقط يزيد انتشارها
  • محافظ أسيوط: تنفيذ 16 قرار إزالة لتعديات
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: مواجهة التعديات على الأراضى مهمة وطنية هدفها حماية أمننا القومى
  • إزالة عمارة مخالفة مكونة من 8 طوابق في المنيا