من/ اليازية الكعبي

أبوظبي في 31 أغسطس /وام/ نجح مختبر الفحص المركزي التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في تحقيق نتائج إيجابية في مؤشرات الأداء خلال النصف الأول من عام 2023، حيث أجرى المختبر نحو أكثر من 183 فحصا مخبريا في مختلف المجالات على مستوى إمارة أبوظبي، مسجلا ارتفاعا بنسبة 28.5% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وتم تنفيذ الفحوصات في مختلف المجالات، شملت المياه و الأغذية والسوائل والأدوية والمعدات الطبية ومواد البناء والإنشاء والبيئة والزراعة وغيرها من الفحوصات.

ووفقا لتقارير مؤشرات الأداء الصادرة عن المجلس للربع الأول والثاني من العام الجاري، سجلت الفحوصات المخبرية للمياه النصيب الأكبر من إجمالي الفحوصات التي نفذها مختبر الفحص المركزي، حيث نفذ المختبر نحو 105 آلاف و899 فحصا مخبريا للمياه، موزعة بواقع 91 ألفا و924 للربع الأول وأكثر من 92 ألف فحص مخبري تم تنفيذه خلال الربع الثاني.

ونفذ المجلس خلال النصف الأول 45 ألفا و637 فحصا مخبريا للأغذية والسوائل، مسجلا ارتفاعا بنسبة 79.6% مقارنة بالنصف الأول من عام 2022، كما سجل المختبر ارتفاعا ملحوظا في عدد الفحوصات المخبرية للعينات البيئية هذا العام، حيث بلغت الفحوصات في هذا المجال نحو 18 ألفا و886 فحصا مخبريا، فيما بلغت الفحوصات في الفترة ذاتها من العام الماضي 1664 فحصا مخبريا للبيئة، بما يعكس حرص المجلس على تكثيف الجهود للحفاظ على البيئة من خلال الفحص الدوري على العينات البيئية.

وحسب مؤشرات الأداء للربع الأول والثاني، تم تنفيذ 6536 فحصا مخبريا لمواد البناء والإنشاء و5500 فحصا لزيوت محولات الكهرباء، حيث ارتفعت نسبة الفحوصات في هذا الإطار إلى 13.6% مقارنة بالنصف الأول من 2022، كما تم تنفيذ 879 فحصا للمحاصيل الزراعية و140 فحصا للأدوية والمعدات الطبية.

الجدير بالذكر، ان المجلس يواصل تطوير وتحسين الخدمات المقدمة في المختبر ، من خلال تنفيذ عدد من مؤشرات القياس النوعية التي بدورها تسهم في الحفاظ على جودة المنتجات المعروضة في الأسواق والمواد والأجهزة المستخدمة في قطاعات العمل المختلفة.

وتتمثل هذه المؤشرات في قياس مدى التزام المجلس بتقديم خدمات الفحص حسب اتفاقية مستوى الخدمة مع المتعاملين من الجهات الحكومية، ومؤشر قياس مدى توفر أنواع خدمات الفحص المختلفة والمطلوبة من الجهات الحكومية في الإمارة سواء من خلال المختبر المركزي أو من خلال المختبرات المفوضة، بالإضافة إلى مؤشر قياس الحفاظ على دقة النتائج التي تضمن تغطية الاختبارات المعتمدة من فحوصات المختبر عن طريق اختبارات الجدارة والمقارنات بين المختبرات، وكما يتم قياس كفاءة المختبر من خلال مؤشر قياس دقة وكفاءة المختبر في التحاليل الاستراتيجية.

عماد العلي/ اليازية الكعبي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الفحوصات فی الأول من من خلال

إقرأ أيضاً:

الفحوصات الطبية تؤكد سلامة ماجد عبدالله

ماجد محمد

كشفت الفحوصات الطبية، أن لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، ماجد عبدالله، بصحة جيدة، وذلك على إثر الإصابة التي تعرض لها فس مباراة ضمك.

وأعلن حساب نادي الشباب الرسمي على منصة إكس، أن الجهاز الطبي المشرف على حالة اللاعب، قرر بقاؤه في المستشفى تحت الملاحظة، لمدة 24 ساعة.

وتعرض ماجد لإصابة قوية حيث فقد وعيه وابتعد لسانه، أثناء مواجهة الفريق أمام ضمك، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف دون رد، ضمن مجريات الجولة السادسة من بطولة دوري روشن للمحترفين.

مقالات مشابهة

  • 741 شهيدا في الضفة بينهم 163 طفلا منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر 2023
  • إنجاز 12.8 ألف مبنى في أبوظبي خلال النصف الأول من 2024
  • الفحوصات الطبية تؤكد سلامة ماجد عبدالله
  • إنجاز 12 ألفا و 816 مبنى في أبوظبي خلال النصف الأول من 2024
  • صندوق النقد: الناتج المحلي في غزة تراجع 86% خلال النصف الأول من 2024
  • حمدان بن محمد: دبي تستقطب 801 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بـ 21.85 مليار درهم في النصف الأول
  • تدشين أول مختبر طبي ذكي في السعودي الألماني بدبي
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • البنوك الوطنية تضخ 30 مليار درهم تمويلات للقطاعين التجاري والصناعي خلال النصف الأول