صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@18:59:28 GMT

19 منطقة في دبي تستضيف أحداثاً رياضية

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

 
دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة «داليان سويوان» يحتضن «ضربة البداية» لـ «الأبيض الأولمبي» فلاي دبي توسع شبكتها الأفريقية برحلات منتظمة إلى مومباسا


كشف مجلس دبي الرياضي عن تنظيم الفعاليات الرياضية، في جميع قطاعات دبي التي تملك كثافات سكانية كبيرة وتنوعاً جغرافياً رائعاً، يجمع بين مياه الخليج العربي والشواطئ الرملية الساحرة، وكذلك المناطق السكانية الحديثة ذات التصاميم المعمارية الفريدة، والمناطق الصحراوية الخلابة التي تحوي بحيرات ومحميات طبيعية، والمناطق الجبلية الجميلة، وتضم مناطق جذب سياحي وحضري ومجمعات متعددة الاستعمالات.


وأكد المجلس إتاحة الفرصة للساكنين في مختلف مناطق دبي، لممارسة رياضتهم المحببة، أو حضور الفعاليات الرياضية الدولية والإقليمية والمحلية، وأيضاً منح الفرصة لزوار المدينة القادمين من خارج الدولة، لحضور الفعاليات والمشاركة فيها، للاطلاع على جمال دبي وتنوعها الجغرافي، ومناطق الجذب السياحي والحضري، من خلال تنظيم الفعاليات المتنوعة في جميع القطاعات الحضرية الـ 19 لدبي.
جاء ذلك خلال الملتقى الذي نظمه مجلس دبي الرياضي مع منظمي الفعاليات الرياضية، بحضور ممثلي أبرز شركات التطوير العقاري في دبي نخيل ودبي القابضة وإكسبو، وتم خلاله استعراض الإمكانيات العديدة التي تضمها المناطق السكانية والحضرية في دبي، وروعي فيها وجود مناطق ممارسة الرياضة، سواء ممرات الجري والمشي أو مناطق مساحات اللعب والمسابح والملاعب والمنشآت الرياضية ومقرات الأندية، وعرض أهم التحديثات والتطورات على نظام تصنيف الفعاليات الرياضية الأول من نوعه الذي صممه وأطلقه مجلس دبي الرياضي.
وتم شرح المعايير والفئات الجديدة التي أضافها مجلس دبي الرياضي إلى نظام تصنيف الفعاليات الرياضية، من أجل تعزيز قطاع الفعاليات الرياضية في دبي والتطوير المستمر لهذا القطاع المهم، بما ينسجم مع التطورات الحاصلة في جميع مجالات الحياة بدبي، وفي القطاع الرياضي خصوصاً، وتوفير بيئة تساهم في الدفع باتجاه تطوير ودعم تنظيم الفعاليات الرياضية.
وشهدت الفعالية التعريف بأبرز وأهم القطاعات والمناطق في دبي التي يمكن تنظيم الفعاليات الرياضية، مما يزيد من قيمة الفعالية الرياضية، ويسهم في الترويج لوجهات دبي وأشهر المعالم السياحية فيها، كما يهدف الجمع بين منظمي الفعاليات الرياضية مع المطورين العقاريين إلى تعزيز العلاقة فيما بينهم، وفتح مجال لاكتشاف التحديات التي تواجه الطرفين، وكيفية التغلب عليها، والتعرف على التسهيلات التي تقدم من المطورين لمنظمي الفعاليات.
ويعد «نظام تصنيف الفعاليات الرياضية» مبادرة إماراتية رائدة أطلقها المجلس، بهدف المساهمة في تطوير هذا القطاع الحيوي ودعم الاقتصاد الوطني، من خلال جذب الفعاليات الرياضية ذات الصدى العالمي، وقياس أثر الفعاليات الدولية والمجتمعية الكبرى في اقتصاد دبي الرياضي، كما يهدف إلى تمكين الفعاليات الرياضية من تطبيق أحدث الممارسات الدولية، كما أنه يعد المرجع الرسمي لمنح الفعاليات الرياضية التي تنظم في دبي تصنيفاً من فئة النجوم، وفقاً لمعايير تتعلق بمختلف جوانب التنظيم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي مجلس دبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

إطلاق حزمة جديدة من مناطق النفط والغاز في سلطنة عُمان

العُمانية/ أعلنت وزارةُ الطاقة والمعادن عن إطلاق حزمة جديدة من مناطق الامتياز للنفط والغاز موزّعة بين المناطق البحرية والبرية، من بينها "منطقة امتياز رقم 18" التي تقع في جنوب بحر عُمان وذلك خلال "مؤتمر الجمعية الأمريكية لجيولوجيا البترول الدولي" الذي بدأت أعماله اليوم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

رعى حفل افتتاح المؤتمر والمعرض المصاحب له -الذي تستضيفه شركة تنمية نفط عُمان- صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس جامعة السلطان قابوس.

وقال معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن في كلمته: إن هذا المؤتمر يمثل منصة عالمية مهمة لتبادل المعرفة والخبرات في مجال الجيولوجيا واستكشاف النفط والغاز، مؤكدًا على أن سلطنة عُمان تتميز بتنوع جيولوجي حيث تنتشر مكامن النفط والغاز في بيئات مختلفة تشمل المناطق الصحراوية والمناطق البحرية على امتداد سواحلها؛ ما يوفر فرصًا كبيرة لاستكشاف وتطوير موارد الطاقة التي تشكل أحد الأعمدة الأساسية للاقتصاد الوطني.

من جانبه كشف سعادة محسن بن حمد الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن عن إضافة الوزارة نهجًا جديدًا في الاستثمار بقطاعي النفط والغاز، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن الجهود المتواصلة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز الشراكة مع المشغل الوطني "أوكيو للاستكشاف والإنتاج" بهدف تطوير واستغلال موارد الطاقة في سلطنة عُمان بكفاءة وابتكار.

وأوضح سعادته في كلمته أن "منطقة امتياز رقم 18" تضم موارد هيدروكربونية غير مستغلة بالكامل وتغطي مساحة تقدر بـ 21 ألفًا و140 كيلومترًا مربعًا، ما سيجعلها واحدة من أكبر مناطق الامتياز البحرية في سلطنة عُمان، لافتًا إلى أن الإجراءات الجديدة تشمل تطبيق نظام تعاقدي يعتمد على رسوم الامتياز "الاتاوة" إلى جانب السماح بإقامة مشروعات متكاملة لاستغلال الغاز.

وأضاف سعادته أن "أوكيو لاستكشاف وإنتاج النفط" سيكون لها أحقية المساهمة في "منطقة امتياز رقم 18" بنسبة 10 بالمائة في المصاريف الاستكشافية مع إمكانية رفع المساهمة إلى 30 بالمائة في حال التحول إلى التطوير التجاري.

ويتضمن المؤتمر الذي جاء بعنوان "دور علوم الجيولوجيا في تشكيل مستقبل الطاقة"، عدة أوراق عمل وعروض مرئية وجلسات نقاشية حول آخر التطورات والتحديات والفرص في مستقبل الطاقة، بمشاركة خبراء من 60 دولة حول العالم. وصاحب المؤتمر معرض يضم عددًا من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في مجالي النفط والغاز تستعرض فيه مساهماتها في النمو المستدام من خلال أنشطة الاستكشاف والتطوير.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم زيارات لطلاب التكنولوجيا والتعليم بعدد من المصانع
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • إطلاق حزمة جديدة من مناطق النفط والغاز في سلطنة عُمان
  • مصر تستضيف اجتماع التصديق على النسخة المعدلة من اتفاقية الاستثمار المشتركة لـ«الكوميسا»
  • المجلس الدولي للتمريض: من غير الممكن السماح لأن تشهد لبنان أحداثاً مماثلة لتلك التي جرت في غزة
  • الأمير سعود بن نهار يلتقي رئيس نادي الأمل الرياضي
  • الأمير حسام بن سعود يتسلم التقرير الختامي للدورة العاشرة لغرفة الباحة
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الثانية (نايف الحطاب)
  • حزب الله من الداخل.. تعرف إلى أكبر تنظيم شيعي مسلح في لبنان؟
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة