تتجه الأنظار إلى معرض الشرق الأوسط للهندسة العكسية والتصنيع التجميعي 2023، المقرر عقده في الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر في فيستيفال أرينا، إنتركونتيننتال، دبي، حيث يستعرض الخبراء والمتخصصون خبراتهم ورؤاهم حول مستقبل التصنيع التجميعي.

ويجمع هذا الحدث الكبير بين رواد الصناعة العالمية وقادة الفكر والخبراء من جميع قطاعات البناء والطاقة والرعاية الصحية والنقل والنفط والغاز والبتروكيماويات، وذلك للتعرف على أحدث التطورات في تقنيات الهندسة العكسية والتصنيع التجميعي (الطباعة ثلاثية الأبعاد)، وما يرتبط بها من تطبيقات حديثة مع التركيز بصفة خاصة على موضوع هذا العام، “توطين التميز في التصنيع”.

وفي ظل ما تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة من سمعة عالمية كمركز للتقنية والابتكار، ليس من المستغربأن يقع الاختيار على هذا الموقع الحيوي لاستضافة هذا المعرض الحصري الذي يتيح للمشاركين فرصة استشراف آفاق عالم الابتكار والتواصل وتبادل المعرفة بينما يستكشفون التحولات التي تحدثها هذه التقنيات المتطورة وتأثيرها على رسم ملامح المستقبل.

ويحظى المعرض بدعم بلدية دبي وشركة المباني الذكية (BuildingSMART) وشركائنا والجهات الراعية التي تشمل مجمع الشارقة للأبحاث والتكنولوجيا والابتكار، وشركات PWF – Doose GmbH وPhrozen Tech Co. Ltd، ويوفر المعرض للحاضرين فرصة لا مثيل لها للتواصل مع خبراء الطباعة ثلاثية الأبعاد، وقادة الصناعة والمبتكرين.

وفي إشارة إلى أهمية الحدث، يقول السيد صامويلبنديكت، الرئيس التنفيذي لشركة ألدريتش للطاقة، المنظمة له: “هذا الحدث ليس مجرد مؤتمر فحسب، بلفرصة مثالية للتعرف مباشرة على المرحلة التالية من التطور الصناعي في هذا القطاع. بدءًا من تطبيقاتالتصنيع التجميعي في سلاسل توريد الطاقة المتجددة ووصولًا إلى ابتكار المواد الأخف وزنًا باستخداماتها المختلفة، مما يفتح المجال أمام الكثير من الفرص والإمكانيات الجديدة”.

وسيتضمن المؤتمر عروضاً توضيحية ومناقشات وورش عمل تتمحور حول تقنيات التصنيع الذكي والطباعة ثلاثية الأبعاد والتصنيع التجميعي، يقدمها نخبة منالأكاديميين وخبراء الصناعة المعروفين الذين يستعرضونرؤاهم حول اتجاهات السوق الحالية ومسار الصناعة، مما يوفر معلومات لا تقدر بثمن للشركات والمهنيين على حد سواء.

وسيكون المؤتمر بمثابة منصة فريدة لتبادل المعرفة والتواصل والتعاون، وهو أمر ضروري لمتابعة تطورات الصناعة والاحتفاظ بمكانة رائدة في هذا القطاع الحيوي. كما يقدم المعرض للرعاة والعارضين فرصة فريدة لعرض منتجاتهم، وتعزيز فرص التعرف على علاماتهم التجارية، والتواصل مع الجمهور المستهدف. ولمعرفة المزيد عن المعرض يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:www.ream3d.com.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط تزين العاصمة الإدارية


 

 

 

تتميز دار أوبرا العاصمة الإدارية الجديدة، بأنها أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط .تقع الأوبرا على مساحة 127 فدانا، وتضم مجموعة متكاملة من المسارح وقاعات العرض المتنوعة، وهي تعد  متنفسا أخضر للعاصمة الإدارية ، إذ تضم غابة شجرية ومسجدا ضخما.

دار الأوبرا، بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، هي الأكبر في الشرق الأوسط.،و تضم قاعة رئيسية سعتها 3500 مقعد، وهي بذلك تعتبر 3 أضعاف المسرح الكبير لدار الأوبرا بالجزيرة .

صممت دار الأوبرا وفقا لأعلى المواصفات العالمية حيث ستكون منارة للإبداع الفنى والفكرى والثقافي.

وتحتوي الأوبرا على قاعة الموسيقى التي احتضنت أول حفل بها من خلال الموسيقار العالمي، ريكاردو موتي، رفقة أوركسترا فيينا الفيلهارموني.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط تزين العاصمة الإدارية
  • محمد موسى: توطيد العلاقات مع أنقرة يصُب في مصلحة الشرق الأوسط
  • "دبي للثقافة" تطلق "ورشة المواهب"
  • مشاركات خليجية وعربية في «الصيد والفروسية»
  • تامر أمين: التعاون المصري التركي سيمتد تأثيره على المنطقة بأكملها
  • ما بعد الإزدهار.. ما هو التالي في سوق عقارات الشرق الأوسط؟
  • الرياض تستضيف معرض “سيراه العربية” في نسخته الأولى بالشرق الأوسط أكتوبر المقبل
  • بيانٌ جديد من طيران الشرق الأوسط بشأن مواعيد الرحلات... هل من تعديل؟
  • أرقام قياسية.. كم أنفقت الدول النووية على ترسانتها ومن يتصدر المشهد؟
  • وفود عالمية تستعرض مستجدات الصناعة في معرض «مصر الدولي للطيران والفضاء 2024»