بوابة الوفد:
2024-07-03@23:53:10 GMT

مهرجان وداع البطيخ على شواطىء مرسى علم

تاريخ النشر: 31st, August 2023 GMT

شهدت شواطيء مرسي علم مشاركة  السياح الأجانب وداع موسم البطيخ بمهرجان الشواطئ  بمشاركة 11 شيف بتجهيز نصف طن من البطيخ الطازج والعصائر وعمل أشكال متنوعة  القطع والشرائح وتفاعل السياح والتقاط الصور التذكارية.


وأشار عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر ومنظم فعاليات مهرجان الشواطئ بأن آلاف السياح الأجانب من جنسيات مختلفة من ألمانيا وايطاليا وهولندا وسويسرا والتشيك وبولندا وبلجيكا وهولندا حرصوا على المشاركة في مهرجان الشواطئ و وداع موسم البطيخ بتناول كميات كبيرة.

لافتا  أن السياح حرصت على التفاعل على أنغام الموسيقى بمشاركة فرق الأنيميشن والرقص والتقاط الصور التذكارية مؤكدا على انتعاش السياحة بشواطيء مرسي علم وارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق تزامنا مع أرتفاع معدلات حركة الرحلات الطيران السياحية.


وأضاف الشيف كمال ابو سريع الشيف العمومي بأحد منتجعات مرسي على بأن السياح الأجانب تناولوا كميات كبيرة من البطيخ تقدر بنصف طن  تزامناً مع انتهاء موسم البطيخ لافتاً  أنه يتم تنظيم مهرجانات الشواطئ بصفة أسبوعية بهدف الترويج السياحى وإدخال البهجة والسرور على السائحين

المهرجان 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية البطيخ شواطىء مرسي علم

إقرأ أيضاً:

فضائح فساد تهز تاليس: مداهمات أمنية في فرنسا وهولندا وإسبانيا

3 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:  كشف مصدر قضائي عن أنّ مقارا  لمجموعة “تاليس” الفرنسيّة للأسلحة شهدت مداهمات في ​فرنسا​ و​هولندا​ و​إسبانيا​، في إطار تحقيقات بشأن شبهات فساد مرتبطة بمبيعات معدّات عسكريّة إلى الخارج، لا سيّما إلى ​البرازيل​.

وأوضح أنّ “عمليّات التّفتيش تجري في إطار تحقيقَين أوّليَّين”، مشيرًا إلى أنّه “تمّ فتح أوّل تحقيق في نهاية العام 2016 ويتعلّق بتهم فساد في حقّ موظّف عمومي أجنبي، وفساد خاص، وتآمر إجرامي وغسل هذه الجرائم، وبيع غواصات وبناء قاعدة بحرية في البرازيل”، وفق وكالة “فرانس برس”.

وذكر المصدر أنّ “القضيّة الثّانية الّتي فُتحت في حزيران 2023، لا سيّما بتهم فساد واستغلال نفوذ موظّف عمومي أجنبي، وفساد خاص، وتآمر إجرامي، وغسل أموال وإخفاء هذه الجرائم، تتعلّق بعمليّات بيع معدّات عسكريّة ومدنيّة مختلفة إلى الخارج”.

وأفاد بأنّ المداهمات “نفّذها 65 محقّقًا من المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم الماليّة والضريبيّة “OCLCIFF”، و12 قاضيًا من مكتب المدّعي العام المالي الوطني، بالتّعاون مع القضاء الهولندي والإسباني وبالتّنسيق مع الوكالة القضائيّة الأوروبيّة “يوروجست”.

وقال المصدر إن عمليات التفتيش التي قامت بها الشرطة جاءت بعد تحقيقين منفصلين.

التحقيق الأول، بدأ في نهاية عام 2016، في الاشتباه في فساد مسؤول أجنبي، وتكوين جمعية إجرامية، وغسل الأموال، بما في ذلك بيع غواصات وبناء قاعدة بحرية في البرازيل.

وفي التحقيق الثاني في يونيو 2023، كانت الشبهات تتعلق بجرائم مماثلة مرتبطة ببيع معدات عسكرية ومدنية إلى الخارج.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • موسم جدة 2024.. القيصر في المملكة استمرارًا لجولة ألبوم “مع الحب”
  • موسم الهجرة الى كردستان
  • موسم جدة 2024| القيصر في المملكة استمرارًا لجولة ألبوم "مع الحب"
  • أصالة مع الفرقة الموسيقية لحفل "ليلة وردة".. صور
  • فضائح فساد تهز تاليس: مداهمات أمنية في فرنسا وهولندا وإسبانيا
  • مهرجان العلمين 2024| أول مهرجان للأطفال ونجوم غنائية خارج الصندوق.. القائمة كاملة
  • مشاهدة بث مباشر مباراة رومانيا وهولندا كأس أمم أوروبا 2024
  • بـ 4 مسرحيات.. إدارة مهرجان العلمين تعلن تعاونها مع موسم الرياض
  • ناقد فني: الدورة الثانية من مهرجان العلمين تحتضن نجوما ومفاجآت كثيرة
  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب