المناطق_ واس

اختتمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم، التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ 43، وذلك بالاستماع إلى 4 متسابقين يمثلون دول جنوب أفريقيا، ونيوزيلندا، وغينيا، وعمان في الجلسة الصباحية الأخيرة للتصفيات، ليبلغ مجموع من جرى الاستماع إلى تلاواتهم 111 متسابقاً على مدى 6 أيام متتالية، وهم الذين تأهلوا للتصفيات النهائية في المسجد الحرام من أصل 166 متسابقاً شاركوا في التصفيات الأولية يمثلون 117 دولة.

وبهذه المناسبة رفع معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على مسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ شكره الامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ على رعايتهم لهذا المحفل القرآني الكبير الذي يجسد الرسالة السامية التي تضطلع بها بلادنا في خدمة كتاب الله تعالى وتحفيز أبناء المسلمين في العالم على حفظه والعناية به.
ونوّه معاليه بما حظيت به هذه الدورة من المسابقة من مشاركة 117 دولة في أكبر تجمع لحفظة كتاب الله الكريم، مشيراً إلى أن الوزارة ضاعفت جهودها في هذه الدورة من المسابقة وتحقق في هذا اليوم التألق والتميز في مخرجات العمل في ختام التصفيات النهائية التي يبلغ مجموع جوائزها 4.000.000 ريال، حيث تم تطبيق أعلى معايير الجودة في تنظيمها وتحكيمها والعناية بالمتسابقين .

وشكر الدكتور آل الشيخ في ختام تصريحه اللجان العاملة ولجان التحكيم على جهودهم خلال أيام التصفيات الأولية والنهائية، سائلاً الله التوفيق للجميع لخدمة دينه وكتابه العزيز.
يذكر أن الحفل الختامي سيقام يوم الأربعاء القادم 21 صفر 1445هـ ــ بمشيئة الله تعالى ــ بالمسجد الحرام.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مسابقة الملك عبد العزيز

إقرأ أيضاً:

وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ

وصل الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، إلى الاحتفالية التي تقيمها اللجنة العامة للوفد بمحافظة كفر الشيخ، لتكريم أوائل الثانوية العامة، تحت رعاية النائب الوفدي باسم حجازي.

 

تُعقد الاحتفالية في المسرح المدرسي المجاور للمدرسة الفندقية بمحافظة كفر الشيخ، حيث تم استقبال الدكتور يمامة بحفاوة من قبل الحضور.

وأعرب رئيس الحزب عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الذي يسلط الضوء على تفوق الطلاب ويعزز من قيمة التعليم في المجتمع.

هذا ويشارك في الاحتفالية قيادات واعضاء حزب الوفد وعدد من الشخصيات العامة وأولياء الأمور، وسوف  يتم توزيع الجوائز والشهادات التقديرية على الطلاب المتفوقين، تقديراً لجهودهم واجتهادهم خلال العام الدراسي.

تأتي هذه الاحتفالية في إطار جهود حزب الوفد لدعم التعليم والطلاب المتميزين، وتعزيز دور الشباب في بناء المستقبل.

مقالات مشابهة

  • تسليم جوائز مسابقة تحفيظ القرآن الكريم بمسجد السيدة زينب
  • اختتام جائزة فزّان الكبرى لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية
  • تكريم المهندس خالد عبدالعزيز بجائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • أوقاف الشروق تحتفل بختام النشاط الصيفي بتكريم ١٤٠ من حفظة القرآن الكريم
  • تأهل 3 فرق من جامعة كفر الشيخ للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • سفير المملكة بجوهانسبرغ: عناية السعودية بالقرآن تدعم رسالتها في خدمة الإسلام
  • إمام وخطيب المسجد الحرام يلتقي رؤساء الجمعيات الإسلامية بجنوب أفريقيا
  • شرم الشيخ تحتضن اختتام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي