استقبل الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي،  اليوم الخميس،  وفد الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي.

 وتأتى الزيارة في اطار توجيهات الجيولوجي عادل سعيد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي لتقديم التهنئة للدكتور احمد عكاوي بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد ولبحث أوجه التعاون بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي و جامعة جنوب الوادي.

 

 

وفد الهيئة..

 وضم وفد الهيئة المحاسب عماد عواد عضو مجلس الادارة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، والمهندس صلاح اسماعيل عضو مجلس الادارة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، وسيد رمضان محمد امين عام الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي، والمحاسب احمد فتحي السروجي مدير عام الادارة العامة للشئون المالية وبحضور المحاسب محمود حمدان وكيل وزارة الماليه بقنا وممثلى مديرية الماليه بالجامعه. 

 

 واكد الدكتور احمد عكاوي حرص الجامعة على تقديم كافة أوجه الدعم لمشروع المثلث الذهبي باعتباره من المشروعات القومية الكبرى التي تخدم منطقة جنوب مصر وتعتمد على الثروات التعدينية الهائلة للمنطقة، وعلى تقديم كافة الخدمات الاستشارية والدراسات العلمية الرصينة للأعمال الهندسية والمتطلبات الفنية لمشروعات المثلث الذهبي. 

 

 كما تناول اللقاء اخر مستجدات التعاون المشترك بين الجامعة والهيئة في ضوء الدراسات البحثية التي قام بها اساتذة جامعة جنوب الوادي عن المشروع. 

 

 الجدير بالذكر أن مشروع المثلث الذهبي يقع في الصحراء الشرقية على مساحة تزيد عن 2.2 مليون فدان ما بين قنا، وقفط، وسفاجا والقصير حيث يضم المثلث الذهبي مناطق صناعية وتعدينية وسياحية وزراعية وتجارية تحتوي على الكثير من المقومات الصناعية واللوجستية والسياحية والمواقع الأثرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وفد الهيئة الاقتصادية جامعة جنوب الوادي الهیئة العامة للمنطقة الاقتصادیة للمثلث الذهبی جامعة جنوب الوادی المثلث الذهبی وفد الهیئة

إقرأ أيضاً:

«العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس

شاركت الدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في منتدى الكوميسا للاستثمار (CIF 2024)، والذي تنظمه الوكالة الإقليمية للاستثمار (RIA) التابعة لمنظمة السوق المشتركة لدول شرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا) لأول مرة في تونس، وهذا في إطار التعاون القائم بين الهيئة العامة للاستثمار والوكالة الإقليمية للكوميسا ريا، حيث تشغل الهيئة منصب رئيس مجلس إدارة الكوميسا ريا لمدة عامين منذ 2023.

وشهد المنتدى حضور ممثلي وزارة الاقتصاد والتخطيط التونسية ووكالة النهوض بالاستثمار الخارجي في تونس ووكالات ترويج الاستثمار بالدول الواحد والعشرين الأعضاء في تجمع الكوميسا، وممثلي الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، وعدد من الشركات العاملة بالسوق التونسى.

وعلى هامش المنتدى قامت الدكتورة داليا الهوارى بعقد عدد من اللقاءات مع ممثلي وكالات ترويج الاستثمار الأفارقة، بمشاركة السيدة/ رضوى كمونة- رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بالهيئة، حيث تمت مناقشة أوجه التعاون خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات وأفضل الممارسات، بالإضافة إلى تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الهيئة ووكالات ترويج الاستثمار المناظرة.

كما التقت الدكتورة داليا الهواري بعدد من الشركات العاملة في السوق التونسي، واستعرضت الجهود التي قامت بها الحكومة المصرية لتهيئة وتحسين مناخ الاستثمار، والميزة التنافسية للاستثمار في مصر وخطة التنمية الاقتصادية المصرية والإصلاحات التشريعية والهيكلية التي تم تنفيذها، وعلى رأسها القرارات التي أصدرها المجلس الأعلى للاستثمار لمواجهة التحديات التي تواجه المستثمرين.

كما شاركت الهيئة في جولة ميدانية في Novation City والتي تضم عدد من الشركات متعددة الجنسيات في قطاع السيارات والطيران والميكاترونكس.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش سير العمل بالمستشفيات
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات عمل المدرسة الرقمية للأطفال
  • جامعة جنوب الوادي تُطلق المدرسة الرقمية للأطفال خلال أيام
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات للطلاب
  • وفد صيني سياحي يزور الصحراء البيضاء في الوادي الجديد
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • «العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • فتح برنامج «إعداد أخصائي ذوي الإعاقة» بنظام الساعات المعتمدة.. أبرز قرارات جامعة جنوب الوادي